اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات الأسبوع الثقافي للمرأة بسوهاج "المرأة بين الثقافة والفنون"، الذي أقيم بقصر ثقافة المنشأة، ضمن برامج وزارة الثقافة.

أقيمت الفعاليات الختامية بحضور د. دينا هويدي مدير عام ثقافة المرأة، د. رقية الهلالي عضو مجلس النواب، أحمد فتحي المدير الإداري لفرع ثقافة سوهاج، وعدد من مسئولي الثقافة بالفرع، واستهلت بتفقد معرض نتاج الورش الفنية التي أقيمت على مدار الأسبوع الثقافي منها: منتجات من إعادة التدوير والحفاظ على البيئة وورش التطريز الفلاحي وأشغال التلي، الإكسسوارات، الخرز، وورشة الخيامية، بإشراف الفنان أحمد محمد السيد أخصائي الفنون التشكيلية بالفرع.

بدأت فعاليات الختام بالسلام الوطني، وقدمها الشاعر أوفى عبد الله الأنور مشيدا بالفعاليات الثقافية والفنية التي أقيمت خلال الأسبوع الثقافي والفني للمرأة.

دعوة لإحياء تراث المرأة في صعيد مصر


من ناحيتها أكدت  الدكتورة  دينا هويدي مدير عام ثقافة المرأة، في كلمتها على دور المرأة في المجتمع، موجهة دعوة لإحياء تراث المرأة في صعيد مصر من خلال الفعاليات التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 


وتحدثت "الهلالي" عن دور الدولة في دعم وتعزيز المرأة المصرية منوهة بأن المرأة في صعيد مصر هي أيقونة وهي الداعم الأول للمجتمع.
وأشاد المدير الإداري لفرع ثقافة سوهاج بفعاليات الأسبوع مؤكدا دور الثقافة في نشر الوعي وتقديم برامج متخصصة لجميع الفئات.  

وتابع الحضور باقة من الأغاني الوطنية والطربية والتي قدمتها فرقة قصر ثقافة سوهاج للموسيقى العربية بقيادة المايسترو خالد حبشي قدمت خلالها العديد من الاغانى منها "يا مصر يا أم الدنيا" و "يا أغلى اسم في الوجود" و"اللي عاش حبك يعلم" و"مصر التي في خاطري" وسط تفاعل الحضور.

الأسبوع الثقافي نظمته الإدارة العامة لثقافة المرأة، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة سوهاج، وناقش عددا من القضايا منها «الصحة النفسية والجسدية» و«التطور التكنولوجي الحديث في العصر الحديث» و«كيفية بناء أجيال المستقبل»، كما تضمن البرنامج باقة من العروض الفنية، والورش المتنوعة.
وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، في ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة الأسبوع الثقافی ثقافة سوهاج المرأة فی

إقرأ أيضاً:

إصابة 2 بطلق نارى فى مشاجرة بدار السلام جنوب شرقى بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، من السيطرة على مشاجرة بين طرفين بدار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج، وذلك بين طرفين بسبب خلافات الجوار، والتي نتج عنها إصابة 2 بطلق نارى، تم نقلهما لمستشفى دار السلام المركزى، والتي قامت بدورها بإحالتهما لمستشفى سوهاج الجامعى الجديد لتلقى العلاج.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد مدير أمن سوهاج، بلاغًا بنشوب مشاجرة بمركز دار السلام، أسفرت عن إصابتين انتقلت قوة من مركز شرطة دار السلام برئاسة رئيس وحدة مباحث المركز، لمكان الواقعة للوقوف على تفاصيل الحادث.

عقب الانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام بوجود مشاجرة بين طرف أول عبد الرحيم ع. م. ح 43 سنة عامل، مصاب بطلق ناري بالفخذ الأيمن، وإبراهيم ع. م. ح 58 سنة عامل، مصاب بطلق ناري بالقدم اليسرى وتم نقلهما إلى مستشفى دار السلام المركزي، ثم تحويلهما إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديد.

وبين طرف ثان محمد ر. ح. م35 سنة عامل زراعي جميع الأطراف مقيمون بذات الناحية. تم ضبط طرفي المشاجرة، وعُثر بحوزة الطرف الثاني على السلاح المستخدم في الحادث.

وبسؤال الطرفان تبادلا الاتهامات، حيث ادعى كل طرف تعرضه للسب والضرب من الآخر، وذكر الطرف الثاني أنه قام بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه مما أسفر عن إصابة الطرف الأول، وذلك بسبب خلافات الجيره.

تم تحرير محضر بالحادث، وتواصل الأجهزة الأمنية ، التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم ورشة إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بوسط الصعيد
  • منظومة الصناعة والثروة المعدنية تختتم مشاركتها في أسبوع روّاد الصناعة والتعدين
  • ناقشا سبل تفعيل الحركة الثقافية.. محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • د.دينا هويدى: الثقافة والفن أداتان قويتان في بناء شخصية الفتاة والمرأة وسبيلها لتنمية وتقدم المجتمع
  • محافظ مطروح: تشغيل مسرح شاطئ الغرام لتنشيط الحركة الثقافية والسياحية
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع الموهوبين بالإسماعيلية
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • مصرع طفل سقط من شرفة شقة بالطابق الخامس بسوهاج
  • إصابة 2 بطلق نارى فى مشاجرة بدار السلام جنوب شرقى بسوهاج