شنت رئاسة مركز ومدينة السنبلاوين، بالتعاون مع إدارات الطب البيطري والتموين والصحة وهيئة سلامة الغذاء، حملة على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية، للتأكد من صحة وسلامة المنتجات والمواد الغذائية، والتأكد من توافر كافة السلع دون أى حجب، وذلك تحت إشراف حاتم قابيل رئيس المركز.

وأسفرت الحملة عن إعدام وتحريز مضبوطات مختلفة تقدر ب١٩٥ كجم تقريبًا، كما تم إعدام ٤٠ كجم دهن حيوانى غيرصالحه للإستهلاك الآدمى، وتم إعدام ٢٠ كجم سجق شرقى غير صالح للإستهلاك الآدمى ومنتهى الصلاحية، وإعدام ٣٠ كجم صدور وأوراك دجاج متبلة، وإعدام ٢٣ كجم لحوم مفرومة داخل أحد المطاعم.

كما تم ضبط عدد ٢٠ كجم شاورما دجاج غير صالحة، و١٥ كجم عجينة حوواشى غير صالحة، و٧ كجم كبدة مستوردة غير صالحة.

وتمكنت الحملة أيضا من ضبط ٤٠ كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة الحكومية، بإجمالى مضبوطات ١٩٥ كجم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

اشترك فى الحملة كل من محمد كمال مدير إدارة الأسواق برئاسة المركز، والدكتور السيد شحاته العجوز رئيس قسم الصحة العامة والمجازر، ومسئول التفتيش على اللحوم والأسماك بإدارة السنبلاوين البيطرية، و محمود رمضان إدارة شئون البيئة، و نجلاء فتوح إدارة رخص المحلات، و طارق عباس مفتش بإدارة تموين السنبلاوين، ومنصور غزال من الإدارة الصحية، ومسئولى الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأكد حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، على تكثيف حملات التفتيش على المحال التجارية والأسواق لمتابعة المعروض من السلع الغذائية للمواطنين، مشيرا إلى استمرار الحملات المشتركة لردع من تسول له نفسه التلاعب بحياة وأرواح المواطنين طبقاً للقانون والتعليمات وتوجيهات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعدام لحوم فاسدة حملة على الأغذية حملة مركز السنبلاوين رئيس مركز السنبلاوين غیر صالحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: مصادرة طن ونصف «رنجة» غير صالحة للاستهلاك الآدمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة تواصل  تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف علي مدي صلاحية المنتجات .

جاء ذلك خلال متابعته للحملة التي قامت بها مديرية الطب البيطري والتي عن تحرير ٢ محضر وضبط كمية طن ونصف أسماك مدخنة "رنجة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو السلع غير المطابقة للمواصفات ومعاقبة المخالفين، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدارس في السنبلاوين (صور)
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بالسنبلاوين
  • ضبط 130 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية
  • ذكرى إعدام رئيس وزراء تركيا الأسبق عدنان مندريس
  • ضبط عنصر إجرامى هارب من إعدام ومؤبد فى أسيوط
  • رئيس حي الدقي: ضبط 366 حالة إشغال متنوعة وتحرير 6 محاضر مخالفات (صور)
  • محافظ الغربية: مصادرة طن ونصف «رنجة» غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • 24 سبتمبر موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة في أبوظبي
  • ضبط طن ونصف "رنجة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية