موقع 24:
2024-09-19@20:27:46 GMT

"وادا" تكشف عن إحصائية مهمة بشأن رياضيي أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

'وادا' تكشف عن إحصائية مهمة بشأن رياضيي أولمبياد باريس

كشفت الوكالة الدولية للاختبارات، اليوم الخميس، وجود 5 نتائج إيجابية بين نحو ثلث الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024، الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن المنشطات.

يُعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختُبروا زادت بنسبة 4% مقارنة بالألعاب السابقة، و10% مقارنة بألعاب ريو 2016.

وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن الاختبارات خلال الألعاب: "4770 رياضياً، أي 39% من الإجمالي خضعوا لتحليل عينات من بولهم ودمهم ودم مجفف، خلال الفترة من 26 يوليو (تموز) إلى 11 أغسطس (آب).

وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختُبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% من المتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.

وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجريَ على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة، مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين وأستراليا.

وجاء في البيان: "شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف، والمصارعة أعلى عدد من فحوصات المنشطات".

والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية هم: لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم، والأفغانستاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوغونسميلوري، والعداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا، والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.

وقد لا يكون هؤلاء الخمسة آخر من يُكشف، إذ صرحت الوكالة الدولية للاختبارات أن المرحلة الأخيرة من برنامجها لمكافحة المنشطات تشمل التخزين طويل الأمد، وإعادة تحليل العينات التي جُمعت قبل الألعاب وخلالها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أبطال أولمبياد باريس.. أبو ظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية

أبوظبي – تستضيف إمارة أبو ظبي الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية “أبو ظبي 2024” التي ينظمها مجلس أبو ظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة يومي 26، و27 أكتوبر المقبل.

وسيشهد الحدث منافسة مثيرة بين أفضل لاعبي كرة السلة الثلاثية على مستوى العالم، بمن فيهم الفائزون بالميداليات في أولمبياد باريس الأخيرة.
وتجمع بطولة هذا العام نخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية من جميع أنحاء العالم، وكان الفريق الهولندي أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، فيما سيتواجد فريق أمستردام في البطولة لهذا العام، كما ينضم إلى المنافسات فريق Ub من صربيا، بالإضافة إلى فرق فيينا من النمسا، وهانغتشو من الصين، وأولان باتر إم إم سي إنيرجي من منغوليا.

ولا تزال القائمة النهائية للفرق المشاركة قيد الإعداد مع انتظار المزيد من الفرق المتأهلة للحدث.

وتشهد بطولة أبوظبي التي تقام ضمن موسم الجولة العالمية مشاركة 14 فريقا دوليا، إلى جانب فريق محلي من بطولة دوري كرة السلة الثلاثية المجتمعية الشهيرة.

وتستمر البطولة المجتمعية على مدار العام، وتختتم منافساتها بحصول الفريق الفائز على حق تمثيل أبوظبي في الحدث الرئيسي يومي 26 و27 أكتوبر.

وتقدم جولة البطولة العالمية لكرة السلة الثلاثية في أبوظبي جوائز مالية تزيد عن 160 ألف دولار أمريكي، حيث سيتم منح 40 ألف دولار أمريكي للفريق الفائز في المركز الأول، و30 ألف دولار أمريكي للفريق الفائز بالمركز الثاني، و22 ألف دولار أمريكي للفريق الفائز بالمركز الثالث.

كما يتضمن الحدث أنشطة ترفيهية متنوعة، بما في ذلك العروض الموسيقية، والفعاليات المجتمعية والمسابقات، إضافة إلى مسابقة سلام دانك الشهيرة ومسابقة رمي الكرة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • 5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»
  • بمشاركة أبطال أولمبياد باريس.. أبو ظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • "آيكوم" اليابانية تكشف عن معلومات مهمة بشأن انفجار أجهزتها في لبنان
  • أول رد فعل من محامي رمضان صبحي بعد أزمة "وادا"
  • محامي رمضان صبحي: طعن الوكالة الدولية اجراء شكلي
  • المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات تطلب إيقاف رمضان صبحي 4 سنوات
  • عاجل.. الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تستأنف على قرار رفع الإيقاف عن رمضان صبحي
  • قرار عاجل من "وادا" ضد رمضان صبحي
  • الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء