الرياض

أعلنت هيئة السوق المالية ،عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعي بإدانة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق للشركة الوطنية للتسويق الزراعي (ثمار) وفرض غرامة مالية قدرها 3.25 مليون ريال، وسجنه لمدة 90 يوماً.

ووفقاً للجنة الاستئناف، فإن القرار القطعي جاء إثر استعمال رئيس ثمار -سابقًا- أموال الشركة ضد مصالحها لتحقيق أغراض شخصية ومحاباة إحدى الشركات التي له مصلحة فيها ، وذلك من خلال تحويل مبالغ مالية إلى الحساب البنكي العائد لإحدى المؤسسات -التي يرتبط المدان بعلاقة صداقة وتجارة بمالكها- دون وجود مستندات أو فواتير مؤيدة لتلك الحوالات، وقيام هذه المؤسسة بتحويل جزء من تلك المبالغ إلى إحدى الشركات التي للمدان مصلحة فيها دون وجود ما يبرر تلك الحوالات البنكية.

كما جاء قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعي نتيجة التنسيق بين الهيئة والجهات المعنية ذات العلاقة، وعلى ضوء الدعوى الجزائية العامة المقامة من النيابة العامة والمحالة لها من هيئة السوق المالية ضد المدان .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إدانة مستثمر هيئة السوق المالية

إقرأ أيضاً:

إعادة محاكمة بلاتر وبلاتيني في تهم فساد فيفا

سويسرا – أكد دومينيك نيلين المحامي الخاص بالفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، أن محاكمة الاستئناف الخاصة بمسؤولي كرة القدم السابقين بتهمة الاحتيال ستجرى في مارس.

ووفقا لتصريحات نقلتها صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن جلسة الاستماع في محكمة الاستئناف الاستثنائية من المقرر أن تعقد في الفترة من 3 إلى 25 مارس المقبل في موتينز بالقرب من مدينة بازل.

وكان تم تبرئة سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم وميشيل بلاتيني من تهم الاحتيال في 2022، واتهمت النيابة العامة بلاتر بمنح بلاتيني مليوني فرنك سويسري (2.3 مليون دولار) بشكل غير قانوني.

وبحسب ما ذكره المتهمان فإن المبلغ يتعلق بمدفوعات مستحقة بموجب اتفاق شفوي خاص بعمل بلاتيني الاستشاري.

ورأى مكتب النائب العام في سويسرا أنه لا يوجد أي أساس قانوني لهذا المبلغ، ولكن المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية قضت “بالشك في الحقيقة” وبالتالي لم تقم بإدانة المتهمين لأن الشكوك حول ذنبهما ليست قائمة.

وبعدها قرر مكتب النائب العام الاستئناف ضد هذا القرار.

 

المصدر: “وكالات”

مقالات مشابهة

  • هيئة السوق المالية: إدانة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي – سابقاً – لشركة “ثمار” بمخالفة نظام الشركات وإلزامه بدفع 3.25 ملايين ريال وسجنه 90 يوماً
  • إعادة محاكمة بلاتر وبلاتيني في تهم فساد فيفا
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • فتح بحث قضائي بخصوص تداول صور بعض الأشخاص “عراة” يجلسون على الأرض
  • الوكيل العام بتطوان يعلن فتح تحقيق في صور “موقوفين عراة” بالفنيدق
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يلتقي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات “موان”
  • تحديد موعد محاكمة بلاتر وبلاتيني
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني في مارس 2025