انخفض عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى نمو نشاط التوظيف هذا الشهر.

وقالت وزارة العمل الأميركية، الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة تراجعت 12 ألف طلب لتصل إلى 219 ألفا بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في 14 سبتمبر.

وتوقع خبراء اقتصاد في استطلاع لرويترز تسجيل 230 ألف طلب.

وتباطأت سوق العمل بشكل كبير، مع انخفاض كبير لنشاط التوظيف وفرص العمل، مما أثار مخاوف من تدهور يمكن أن يقوض التوسع الاقتصادي. ومع ذلك، لا تزال عمليات التسريح منخفضة.

وخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الأربعاء، أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في أول خفض منذ 2020.

وقال رئيس البنك جيروم باول للصحفيين "تستحق سوق العمل المراقبة عن كثب"، لكنه أضاف أن البنك المركزي لا ينتظر زيادة عمليات التسريح ليخفض الفائدة.

وأظهرت بيانات حكومية الأسبوع الماضي أن عدد الوظائف غير الزراعية زاد 142 ألفا في أغسطس، وهو ما يقل عن متوسط الزيادة الشهرية الذي يبلغ 202 ألف خلال 12 شهرا ماضية.

وأظهر تقرير الطلبات أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على الإعانة بعد الأسبوع الأول من المساعدات، وهو مؤشر على التوظيف، انخفض 14 ألفا إلى 1.829 مليون بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في السابع من سبتمبر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول أميركا اقتصاد عالمي الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية

 

إبراء- الرؤية

انطلقت فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد في جامعة الشرقية لاستقبال 3200 طالب وطالبة بمختلف التخصصات الأكاديمية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات هذا الأسبوع لمدة 4 أيام، وتشمل جولة حرة للطلبة  للتعرف على مباني ومرافق الحرم الجامعي، ومعرضا متكاملا للطلبة من تنظيم جماعات الأنشطة الطلابية، وأركانا تعريفية لعدد من الدوائر الخدمية مثل دائرة شؤون الطلبة ومركز اللغة والبرنامج التأسيسي والتعريف بدائرة القبول والتسجيل والدائرة المالية ودائرة تقنية المعلومات ومركز مصادر التعلم وخدمات دائرة السكن الداخلي ودائرة الشؤون الإداية ممثلاً في عيادة الجامعة وقسم الأمن وتعليمات قسم الأمن والسلامة، إضافة إلى لقاءات مع عمداء الكليات واختبارات تحديد المستوى في مواد اللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات والرياضيات .

وتضمن البرنامج لقاء للبرفيسور فؤاد شديد رئيس الجامعة مع الطلبة وذلك في الأمسية المسائية الترفيهية والثقافية والتي شملت على عروض مرئية عن الجامعة والدوائر والمراكز التي تخدم الطالب خلال مسيرته الجامعية، إضافة إلى فقرة شخصيات ملهمة لعدد من الطلبة المتميزين بالجامعة وعرض مسرحي.

مقالات مشابهة

  • صندوق تنمية الموارد البشرية يزيد فترة السماح لرفع طلبات دعم التوظيف إلى 330 يوم
  • زيادة فترة السماح لرفع طلبات دعم التوظيف إلى 330 يومًا
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يزيد فترة السماح لرفع طلبات دعم التوظيف إلى 330 يومًا
  • الذهب يتراجع بعد قفزة تاريخية: تأثير خفض الفائدة على السوق
  • أعضاء “الفيدرالي” يتوقعون انخفاض الفائدة إلى 4.4% بنهاية 2024
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية