الطائف- البلاد انطلقت اليوم فعاليات مهرجانات “جادة الإبل “بالطائف، في نسختها الثالثة وسط حضور لافت من المشاركين والزوار، التي ينظمها نادي الإبل؛ بهدف التأكيد على عمق ورسوخ الموروث السعوديّ الأصيل، وسط بيئه ثقافية اقتصادية سياحية ترفيهية عن الإبل وموروثها. وشهدت فعاليات مسابقة مزايين الإبل في يومها الأول في ساحة العرض تنافساً مثيرًا وشيقًا في فئة مفاريد بكار – دق “حمر وشقح “، من خلال مشاركة 63 مشاركًا، وسط حماس وتفاعل مثير عم أرجاء صالة ميدان عرض الإبل لحظة استعراضها من قيبل لجان التحكيم لإعلان الفائزين بتلك الفئة مساء اليوم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف مهرجان جادة الابل

إقرأ أيضاً:

موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية

تنطلق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته السابعة عشر الذي يترأسه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024 الساعة الثامنة والنصف مساءً، ويستمر حتى 26 سبتمبر من نفس الشهر.

 

يقام المهرجان برعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ودعم د.احمد فؤاد هنو وزير الثقافة متمثلة فى قطاعاتها المختلفة وبالتعاون مع وزاراة الاّثار والسياحة والهيئة العامة للتنشيط ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، يقام المهرجان تحت شعار(رسالة سلام الى العالم) ، ويقول الفنان انتصار أن المهرجان يحملنا في رحلة روحية استثنائية تتردد فيها أصوات الانشاد جنبا الي جنب مع التراتيل، لتخلق تجربة لاتنسي في مزيج فريد ينقلنا الي عالم من الصفاء الروحى، إذ تتداخل الأصوات والألحان لتشكل لوحة فنية ساحرة، تعبر عن عمق الحضارة المصرية.

 كما يعد بمثابة رسالة سلام تعبر عن شخصية مصر المتنوعة والمتفردة بعمقها الثقافى والحضاري بهدف نشر ثقافة التسامح والمحبة والسمو من خلال فن السماع الذي يشدو مخاطبا وجدان البشرية أينما كانت في تناغم إنساني متخطيا  حدود اللغة ومتوحدا مع ثقافات الشعوب المختلفة للتأكيد على التواصل الإنسانى بين الشعوب بالموسيقى الروحية بمشاركة مجموعة كبيرة من الفرق التي تمثل ثقافات العالم. يشارك في المهرجان من الفرق والدول 30 فرقة، منهم الجزائر والمغرب واليونان وباكستان وتونس ورومانيا وكازاخستان ضيف شرف المهرجان وجيبوتي وأندونسيا  ومصر، بالاضافة الى مشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة في مصر، وستقام احتفالية دولية كبرى بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتلاقيا   مع عيد النيروز " الشهداء "، ومن أماكن عروض المهرجان مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وبيت السنارى بالسيدة زينب وقصر الأمير طاز.

مقالات مشابهة

  • “أجندة فعاليات أبوظبي” تكشف عن جدولها لموسم 2024-2025
  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • “أجندة فعاليات أبوظبي” تكشف عن جدولها لموسم 2024-2025 الحافل بتجارب وعروض مُلهمة “تلقى نفسك فيها”
  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • أقوى السباقات والمنافسات.. الانتهاء من استعدادات انطلاق مهرجان جادة الطائف للإبل في نسخته الثالثة غدًا
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • برامج وأنشطة ثقافية وتراثية وترفيهية.. اكتمال الاستعدادات لانطلاق جادة الإبل 2024
  • الاستعداد لانطلاق النسخة الثالثة من جادة الإبل 2024 بالطائف
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة