بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة 50 نقطة.. ومع تزايد التوقعات بقرب البنك المركزي المصرى بخفض سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل، خاصة مع تراجع معدل التضخم.. تزايد الحديث حول شهادات الادخار التي تصدرها البنوك المصرية.

وتقدم «الأسبوع» تفاصيل أسعار الفائدة على الشهادات في عدد من البنوك المصرية، وهل تأثرت هذه الشهادات بقرار الفيدرالي الأمريكي؟

يصدر بنك مصر شهادة "طلعت حرب" وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد%23.

5 سنويًا.

وتبدأ فئات شهادة طلعت حرب من بنك مصر من 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء

شهادة ابن مصر

كما يصدر بنك مصر شهادة "ابن مصر" الادخارية ثلاث سنوات متناقصة بدورية صرف عوائد مختلفة وذلك لتلبية احتياجات العملاء، وعليه فقد تم إقرار ثلاثة إصدارات بدورية صرف العائد سنويا / ربع سنويا / وشهريا.

وتصل العوائد السنوية إلى 30٪ للسنة الأولى، و25٪ للسنة الثانية، و20٪ للسنة الثالثة، وتصل العوائد بدورية صرف ربع سنويا إلى 27٪ للسنة الأولى، و23٪ للسنة الثانية، و19٪ للسنة الثالثة، كما تصل العوائد بدورية صرف شهريا الي 26٪ للسنة الأولى، و22.5٪ للسنة الثانية، و19٪ للسنة الثالثة، وذلك للإصدارات الجديدة اعتبارا من اليوم 6 مارس 2024..

- أما الشهادات التي يطرحها البنك الأهلي، فمنها شهادة ادخار ذات عائد متناقص لمدة 3 سنوات بعائد 30%، على أن يكون العائد 30% في أول سنة، 25% في السنة الثانية، و20% للسنة الثالثة، على أن يصرف العائد بدورية سنوية

وشهادة ادخار البنك الأهلي البلاتينية السنوية ويبلغ قيمة الحد الأدنى لشراء الشهادة وسعر العائد السنوي 27%، يصرف بنهاية المدة

ويوفر بنك القاهرة شهادة الأستثمار لمدة ثلاث سنوات حيث يمكن للعملاء الإستفادة من عوائد مرتفعة تصل إلى 27% سنويًا، ويتيح البنك للعملاء بدء الإستثمار بمبلغ يبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر البنك الأهلي الفيدرالي الأمريكي شهادات ادخار للسنة الثالثة بدوریة صرف

إقرأ أيضاً:

سعر اليورو اليوم في مصر قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

سجل سعر اليورو اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري مستويات مستقرة داخل أغلب البنوك العاملة بالسوق المحلية سواء البنوك الحكومية أو الخاصة أو بنوك المعاملات الإسلامية.

وترصد السطور التالية سعر اليورو مقابل الجنيه في عددٍ من البنوك؛ للوقوف على مدى تغير سعر صرف العملة الأوروبية تزامنًا مع انعقاد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، والذي سيستمر على مدار يومين قبل إعلان النتيجة خلال ساعات.

سعر اليورو أمام الدولار الأمريكي

سجل سعر اليورو اليوم أمام الدولار، 1.11 دولار أمريكي وفقًا لسعر صرف العملة الأوروبية في مواجهة العملات العالمية.

سعر اليورو اليوم في مصر أمام الجنيه

سجل سعر اليورو اليوم في مصر 2024 أمام الجنيه في أغلب البنوك المصرية متوسطا عند 53.83 جنيه للشراء و53.95 جنيه للبيع، بحسب المعلن من البنك المركزي المصري.

سعر اليورو اليوم في بنك مصر

بينما وصل سعر اليورو اليوم في بنك مصر، عند 53.73 جنيه للشراء و54.01 جنيه للبيع، وفقا لآخر تحديث معلن على الموقع الرسمي لثاني أكبر البنوك الحكومية المصرية.

سعر اليورو اليوم في مصر البنك الأهلي

وبالنسبة إلى سعر صرف العملة الأوروبية في أكبر البنوك الحكومية، سجل سعر اليورو اليوم في البنك الأهلي المصري، 53.73 جنيه للشراء و54.01 جنيه للبيع، بحسب آخر التحديثات الآن.

سعر اليورو اليوم في مصر الآن بالبنك التجاري الدولي

سجل سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم في مصر، 53.75 جنيه للشراء و54.02 جنيه للبيع بفروع البنك التجاري الدولي، أكبر البنوك الخاصة من حيث الأصول.

سعر اليورو اليوم في مصر بنك فيصل

أما بنك فيصل؛ أكبر بنوك المعاملات الإسلامية من حيث حجم التعاملات، وصل سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه بفروعه إلى 53.76 جنيه للشراء و54.01 جنيه للبيع وفقا لآخر تحديث على موقع البنك الآن.

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم بنك الإسكندرية

سجل سعر اليورو اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري في بنك الإسكندرية، 53.74 جنيه للشراء و54.025 جنيه للبيع.

سعر اليورو اليوم في بنك القاهرة

بلغ سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه في بنك القاهرة، 53.56 جنيه للشراء و53.81 جنيه للبيع وفقا لآخر تحديث الان.

سعر اليورو في البنك العربي الإفريقي

ووصل سعر اليورو في البنك العربي الإفريقي الآن إلى 53.77 جنيه للشراء و54.02 جنيه للبيع، وفقا لآخر تحديث على موقع البنك الرسمي. 

أعلى سعر اليورو اليوم في مصر

أما أعلى سعر اليورو اليوم في مصر الان، فيستحوذ عليه مصرف أبو ظبي الإسلامي، عند 53.85 جنيها للشراء و54 جنيها للبيع بالنسبة الى سعر اليورو اليوم.

مقالات مشابهة

  • بعد خفض الفيدرالي سعر الفائدة.. تفاصيل أكبر وعاء ادخاري من «بنكي مصر و الأهلي » بعائد 30%
  • بعد خفض الفيدرالي سعر الفائدة.. أعلى شهاد ادخار بـ الدولار من بنك مصر
  • بعد إجتماع الفيدرالي الأمريكي .. سعر الدولار الآن نهاية تعاملات البنوك
  • البنوك المركزية الخليجية تعلن تخفيض أسعار الفائدة اتساقا مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
  • لأول مرة منذ2020.. البنك الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
  • تفاصيل قرض السيارة من البنك التجاري الدولي CIB مصر: أعلى تمويل في البنوك المصرية
  • قبل ساعات من إعلان نتيجة ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.. هل يتراجع الدولار؟
  • سعر اليورو اليوم في مصر قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي
  • البنك الفيدرالي الأمريكي يجتمع اليوم لـ تحديد سعر الفائدة