قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء يسري عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين بتكلفة إجمالية 22 مليون جنيه.

وكان محافظ الدقهلية قد افتتح مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بمدينة السنبلاوين، إحلال كلي على مساحة 1، 233 متر مربع بإجمالي عدد فصول 16 فصل بتكلفة 8، 5 مليون جنيه، مدرسة السعيد عبد العظيم الابتدائيه بقرية الشعلنه إنشاء جديد علي مساحة 1، 850 متر مربع بإجمالي عدد 16 فصل بتكلفة 13، 5 مليون جنيه).

جاء ذلك بحضور النائب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس مجاهد عطيه رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وحاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاوين.

وأكد المحافظ على أن رئيس الجمهورية يولي بناء الإنسان المصري اهتمامًا كبيرًا لذا أطلق مبادرة ( بداية لبناء الإنسان) والتي تشمل عدد من المحاور أهمها التعليم والصحة والثقافة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار المحافظ إلى أن الإستثمار في المواطن المصري هو الهدف الرئيسي لمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الانسان " لأن الإستثمار في العنصر البشري هو سر تقدم الحضارات والشعوب.

وقال المحافظ " إن المواطن هو محور التقدم الأساسي لأي دوله والداعم الأول لها والتعليم هو اللبنة الأساسية في بناء الإنسان لأن بدون التعليم لن نجد علماء ولا مفكرين ولا منتجين ".

وأضاف أنه تم طرح عدد 37 مدرسة جديدة بإجمالي 519 فصل تعليمي بتكلفة 1 مليار و 200 مليون جنيه لتطوير العمليه التعليميه وخدماتها بالدقهليه منها إنشاء جديد وتوسعات وتطوير ورفع كفاءة.

كما أشار " مرزوق " إلى أن المجهودات المبذولة والتجهيزات لتطوير مدارس المحافظة لم أر مثلها على مدار حياتي، مشيرًا إلى أن الدقهليه محافظة متميزة بأعلامها وشعبها العريق.

ووجه المحافظ، الشكر والتقدير لرئيس هيئة الأبنية التعليمية، على جهوده المبذولة لتطوير العملية التعليمية بالدقهلية، من خلال تطوير وإنشاء العديد من المدارس المتنوعه التعليم الأساسي والثانوي والمدارس التجريبية واليابانية.

وثمن اللواء " مرزوق " دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع الأمثلة في المشاركة المجتمعية في كافة القطاعات الخدمية ومنها بناء المدارس والمساجد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية افتتاح مدرسة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية

قال اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية تنفيذًا لتوجيهات  رئيس الجمهورية.

 وأكد  " مرزوق " علي أن الدولة تبذل قصاري جهدها من أجل بناء الإنسان المصري ليخرج لنا جيل مثقف ومتعلم يقود هذه الدولة في المستقبل
 

جاء ذلك خلال افتتاح  محافظ الدقهليه مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية ( رياض أطفال - ابتدائي) بشارع الجلاء بمدينة المنصوره بعد تطويرها ورفع كفائتها بمشاركه مجتمعية بتكلفة إجمالية قدرها 2،5 مليون جنيه تقريبًا 

 

 حيث تفقد أعمال التطوير التي تمت بالمدرسه رفع كفاءة دورات المياه والفصول الدراسية والمعامل، وتزويد المدرسة بالشاشات الذكية التفاعلية، فضلًا عن تزويد الفصول بالأثاث المدرسي الحديث، وكذلك إصلاح وصلات الكهرباء والمياه والصرف الصحي. 
 

وأكد " المحافظ " علي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للعملية التعليمية في مصر من خلال تطوير المناهج الدراسية والمدارس في ظل بناء الجمهورية الجديدة.
 

وقال  " مرزوق " ما نشاهده اليوم في هذه المدرسة يتواكب مع مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ( بداية جديدة لبناء الانسان) التي سيتم إطلاقها غدًا تزامنًا مع بداية العام الدراسي المرتقب بداية الأسبوع المقبل.
 

وأشار " المحافظ " إلى أن هذه المدرسه تضاهي المدارس الخاصه ولا تقل أهمية عنها من حيث التجهيزات التقنية والأثاث المدرسي في خطوه حقيقيه وجاده لتطوير المدارس الحكومية علي أعلي مستوي وتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة.
كما أكد اللواء " مرزوق " علي أن الدولة تبذل قصاري جهدها من أجل بناء الإنسان المصري ليخرج لنا جيل مثقف ومتعلم يقود هذه الدولة في المستقبل ويحمل رأيتها عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية في شتي المجالات العلميه والثقافيه والرياضية.


كما قال " المحافظ " لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الذي أمر ووجه بتطوير التعليم في مصر في اطار رؤية علمية متطورة.


وثمن  " مرزوق " دور حزب مستقبل وطن في إعادة صيانة ورفع كفاءة هذه المدرسة إيمانًا بدوره المجتمعي مع الدوله في تقديم الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة.
 

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، والأمناء المساعدين للحزب بالدقهلية النائب طارق عبد الهادي والنائب رضا الشافعي، النائب ثروت فتح الباب امين الشئون البرلمانية، والنائب وحيد فودة عضو مجلس النواب، والنائبة نسرين عمر امينة الصحة والسكان، والنائبة ولاء عبد الفتاح امينة الشباب، والمحاسب محمد الخربوطلي أمين مساعد شئون المجالس المحلية المركزية،والدكتور احمد ثروت عضو هيئة مكتب امانة المجالس المحلية المركزية، واعضاء هيئة مكتب امانة محافظة الدقهلية نبيل الجمل، والمهندس هشام المناوي، والمحاسب خيري الجوجري، ورشا النجار، والدكتورة هناء الجوهري، والدكتورة نشوي الشافعي، وبرجيت انطون، واحمد حماية، والمحاسب السيد الحديدي، والدكتورة رباب عصفور.

جانب من الجولة بالمدرسة 1000374380 1000374376 1000374370 1000374366 1000374358 1000374356 1000374344 1000374338 1000374334 1000374336 1000374346 1000374348 1000374352 1000374360 1000374372 1000374378 1000374382 1000374374

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: طرح 37 مدرسة جديدة بـ1.2 مليار جنيه لتطوير العملية التعليمية
  • محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدارس في السنبلاوين (صور)
  • إفتتاح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة 600 مليون جنيه
  • محافظ الدقهلية يفتتح مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بالسنبلاوين.. صور
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بالسنبلاوين
  • بتكلفة 22 مليون..محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدرستين بالسنبلاوين
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية
  • محافظ الدقهلية أثمن دور رئيس هيئة الأبنية التعليمية في إنشاء وتطوير المدارس بنطاق الدقهلية
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية