أعلنت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، تفاصيل مبادرتها لطرح البيض بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي ووزارة التموين والتجارة الداخلية.

وكشف أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة، أنه في إطار دور الشعبة في المسئولية المجتمعية قررت بالإجماع المشاركة في مبادرة وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوفير البيض في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر 150 جنيهًا للطبق.

وأشار نبيل، إلى أنه سيتم طرح 4 آلاف طبق بداية من السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر الجاري في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية كدفعة أولي، علي أن يتم التنسيق مع الشركة القابضة لزيادة معدلات الضخ وفق الإحتياجات.

وأكد رئيس شعبة بيض المائدة، أن الـ 4 آلاف طبق سيتم تداولهم في المنافذ الرئيسية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالقاهرة الكبرى، كبداية لتطبيق مبادرة شعبة البيض ودورها في المساهمة في توفير البيض في إطار يخدم المستهلك ويصب في مصلحة المواطن، في الفترة القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاًانخفاض كبير.. شعبة البيض تكشف التكلفة الحقيقية للطبق

مع بدء الدراسة.. شعبة الدواجن تكشف عن سعر كرتونة البيض «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القابضة للصناعات الغذائیة الشرکة القابضة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيها في منافذ التموين والزراعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع وزير التموين الدكتور شريف فاروق وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي 
مع بعض منتجى بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين،
جاء ذلك بناء علي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع الغذائية الاساسية بأسعار مخفضة. 
و أكد وزيرا التموين والزراعة  حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي وكذلك توفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز ال 100 مليار جنية وتحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير حيث يبلغ إنتاج مصر حوالى 14 مليار بيضة المائدة وحوالى 1،4 مليار طائر سنويا 
وبالتوازي مع الحفاظ على صناعة الدواجن فإن دور الدولة ايضا هو توفير السلع الاساسية للمواطنين باسعار مخفضة ومنها الدواجن والبيض ولذلك يجب أن تكون هناك قاعدة ثابتة وألية محددة لتسعير الدواجن والبيض في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير العملة الأجنبية والافراج عن مستلزمات الإنتاج وكذلك تراجع أسعار الاعلاف وبالتالي يجب أن ينعكس ذلك على انخفاض أسعار الدواجن والبيض وان يشعر المواطنين بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي.
وأضاف الوزيران أنه يجب مراعاة نقطة التعادل مع تحقيق هامش ربح بسيط حتى لا يتعرض المنتج للخسارة ويستمر في الانتاج وعدم الخروج من الاسواق حيث تستهدف الدولة الحفاظ على استقرار هذه الصناعة مع مراعاة المسئولية الاجتماعية للمنتجين في ظل هذه الظروف التى تشهدها مصر والمنطقة ،
الوزيران اكدا أيضا رفضهما لكل طلبات استيراد البيض من الخارج حفاظا على صناعة محلية ناجحة ومستقرة

كما تم الاتفاق مع منتجى البيض على طرح الطبق ب 150 جنية  في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد في أسعار البيض.. والزراعة تطرح بأسعار مخفضة
  • عاجل.. ضخ 4 الاف طبق بيض بالأسواق السبت المقبل
  • ضخ 4 آلاف كرتونة بيض بمنافذ القابضة السبت المقبل.. الكرتونة بـ150 جنيها
  • ضخ 4 آلاف طبق بيض بمنافذ الشركة القابضة السبت المقبل
  • ضخ 4 آلاف طبق بيض بمنافذ الشركة القابضة والزراعة
  • طبق البيض بـ120 جنيهًا.. الزراعة تطرح إنتاجها بمنافذ ثابتة ومتحركة
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • الطبق بـ 150 جنيها.. الحكومة تقرر طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيها في منافذ التموين والزراعة