افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الخميس،

وحدة جديدة للعناية المركزة بمستشفى بتكلفة 10 ميلون جنيه، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

ووفقًا لبيان إعلامي، أن الوحدة الجديدة تعمل بقوة 23 سريرًا ومكونة من جناحين بكل جناح 11 سريرًا وسرير عزل، والوحدة مجهزة بأحدث الأجهزة منها جهاز أشعة متنقل وجهاز اشعه موجات صوتية متنقل وصيدلية بالعناية.

هذا وقامت محافظ البحيرة بتفقد مستشفى رشيد المركزي للاطمئنان على مدى جودة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى وتقديم كافة سبل الدعم لهم والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، تفقدت المعمل الخاص بالمستشفى، وعدد من الأقسام والعيادات الخارجية واطمأنت على انتظام العمل وصحة المرضى.

وأشادت المحافظ، بمستوى النظافة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكذلك انتظام العمل داخل كافة أقسام المستشفى، ووجهت العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى وضرورة تواجد الأطقم الطبية على مدار اليوم.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، على ضرورة العمل على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالتنسيق بين كافة الهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني.

كما أشادت محافظ البحيرة بدور المبادرات والمشاركات المجتمعية التي تعمل جنبا إلى جنب مع أجهزة المحافظة التنفيذية في دعم الجهود التنموية التي تتم في شتى القطاعات والمجالات وتقديم كافة الخدمات للمواطنين والتي يأتي على رأسها القطاع الصحي.

رافق محافظ البحيرة خلال الجولة والافتتاح الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير المساعد والعميد أ. ح حسام شبل، المستشار العسكري، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الدكتور عبد الوهاب على منسي، مدير المستشفى، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة العيد القومي لمحافظة البحيرة وحدة عناية مركزة محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: 14 مدرسة جديدة ستدخل في الخدمة بتكلفة 151 مليون جنيه

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن إجمالي عدد المدارس التي ستدخل الخدمة العام الدراسي الجديد 14 مدرسة ما بين إنشاء جديد وتوسعات وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة بإجمالي 207 فصول دراسية بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، منها 6 مدارس مكتملة المرافق والتجهيزات لتدخل الخدمة الترم الأول.

ومتوقع دخول 8 مدارس الخدمة الترم الثاني، ضمن الخطة الاستثمارية لمشروعات الهيئة العامة للأبنية التعليمية بقيمة استثمارية بلغت 151 مليون و49 ألف جنيه، وذلك في إطار استعدادات محافظة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 ـ 2025، والمقرر انطلاقه في 21 سبتمبر الجاري.

تطوير ورفع كفاءة 116 مدرسة بالمنيا

وأشار المحافظ، إلى تطوير ورفع كفاءة 116 مدرسة وإنشاء جديد لـ98 مدرسة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري في 5 مراكز، ما يعكس اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة التعليمية باعتبارها الركيزة الأساسية للبناء والتنمية، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بتكثيف حملات النظافة لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس والمتابعة الدورية للاطمئنان على مستوى النظافة والحالة العامة، ومنع تواجد الباعة الجائلين بجانب أسوار المدارس تيسيراً على أبنائنا الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية.

وأوضح المهندس محي عبد الرحمن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا أنه تم المرور على 1755 مدرسة للوقوف على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوريد 5530 مقعدا من الهيئة ضمن تجهيزات العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن خطة الصيانة تضمنت طرح 20 مدرسة للتطوير ورفع الكفاءة بتكلفة 66 مليون جنيه، ويجرى تطوير ورفع كفاءة إدارة العدوة التعليمية بتكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه، كما يجرى العمل في 23 مدرسة ما بين إنشاء جديد وإحلال وصيانة وتوسعة بإجمالي 375 فصلاً بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 349 مليون و66 ألف جنيه.

تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس

وأشار الدكتور علي عبد السلام مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إلى أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس بنطاق المحافظة، بمختلف المراحل التعليمية لاستقبال الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية، وربط غرفة عمليات المديرية بغرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة، كما تم متابعة تنفيذ الكتب الدورية والأوامر الإدارية وتفعيل القرار الوزاري لسد العجز بالمدارس والتأكيد على الانتهاء من خطط الندب والنقل قبيل بداية العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • ضمن احتفالات العيد القومي بالبحيرة.. افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد (صور)
  • إفتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 مليون جنيه
  • محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • محافظ المنيا: 14 مدرسة جديدة ستدخل في الخدمة بتكلفة 151 مليون جنيه
  • افتتاح مركز صحة الأسرة في قرية هربيط بالشرقية عقب تطويره بتكلفة 2 مليون جنيه
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • عبداللطيف المر: «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانًا
  • أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى