تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، توقيع الكشف الطبى على ٧٩٤ مريضًا بحي الكرامة في اليوم الثاني وذلك ضمن فعاليات أول قافلة علاجية بالمبادرة الرئاسية "بداية".

وأضاف الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن القافلة تضمنت عيادات (باطنة، اطفال، جراحة، جلدية، نسا وتنظيم أسرة - عظام) إلى جانب فريق المبادرة، والتثقيف الصحي.

وأشار الدكتور أحمد حسانين منسق عام القوافل انه جرى إجراء تحاليل طبيه مختلفًا للمرضى فضلًا عن عدد من الفحوصات للمرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر، والضغط، والدم.

وأوضح الدكتور حسانين عن استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم بالأحياء والتجمعات والقرى على مستوى المحافظة.

كما أكد الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، خلال زيارته التفقدية اليوم للقافلة الطبية الشاملة بحي الكرامة ، أن مبادرة رئيس الجمهورية "بداية" إتاحت توفير الرعاية الصحية الأولية بالأماكن البعيدة والأكثر احتياجًا لتجنب المواطنين اللجوء إلى المستشفيات قدر المستطاع، والسفر من القرى إلى المدن والمراكز، وذلك عن طريق القوافل الطبية المجانية لخدمة أهالينا بشمال سيناء.

وأشار إلي أهمية هذه المبادرة في الارتقاء بالخدمات الصحية وتطوير الكوادر الطبية لتقديم خدمة أفضل يرضي عنها المواطن البسيط بالمحافظة.

من جانبه أوضح الدكتور اسامه سالم وكيل مديرية الصحة، أن توجيهات الدكتور وكيل الوزارة لتفعيل المبادرة الرئاسية في يومها الثاني بإتاحة قسم للطوارئ على مدار اليوم بعدد من الوحدات التي تخدم تجمعات سكنية كبيرة، فضلاً عن متابعة عمل العيادات المسائية وأهمها العيادات الخارجية بمستشفي العريش العام.

وأوضح الدكتور اسامة ان الجولة التفقدية صباح اليوم شملت النقطة الطبية بحي الكرامة لمتابعة القافلة الطبية المجانية في يومها الثاني كذلك المرور على إدارة الحجر الصحي بالريسة، تفقدا خلالها غرف التبريد للتأكد من توافر الطعوم والأمصال وتواجد الفريق الطبي والإداري لمتابعة سير العمل والتأكد من تقديم أفضل خدمة صحية بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التثقيف الصحي العريش الشئون الصحية المبادرة الرئاسية بداية بحی الکرامة

إقرأ أيضاً:

تخدم 220 مريض.. قافلة طبية مجانية تغطي 4 قرى بالفيوم

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد (220) مريض ضمن المرضى غير القادرين بقريتي سيلا والصوفي بمركز الفيوم، وقرية السليين بمركز سنورس، وقرية المظاطلي بمركز طامية وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم.

وأعلن جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

مقالات مشابهة

  • إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. قافلة متكاملة لأهالي حي الكرامة شرق العريش
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • تخدم 220 مريض.. قافلة طبية مجانية تغطي 4 قرى بالفيوم
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»