استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون في عدوان متواصل على بلدة قباطية التابعة لمحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال منذ صباح الخميس، حصار بلدة قباطية جنوب جنين، مخلفة حتى اللحظة 3 شهداء، وست إصابات، وحصار طلبة في مدرستين، وسط تدمير واسع للبنية التحتية.

ويظهر في مقطع وصول قوة من جيش الاحتلال إلى سطح المنزل وإطلاق النار على أحد الجثامين ثم تفجير قنبلة في المكان.



قوات الاحتلال تقتحم سطح المنازل الذي ارتقى عليه عدة شهداء بعد اشتباكهم مع الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين. pic.twitter.com/3eqSNMkE2S — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 19, 2024
وفي وقت سابق قال شهود عيان، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قباطية وحاصرت منزلا فلسطينيا، وطالبت مَن بداخله عبر مكبرات صوت بالاستسلام.

وأضاف الشهود أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى مكان المنزل، وفرضت حصارا على محيطه بشكل كامل، ثم وصلت جرافات عسكرية.


وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل تجاه المنزل مخلفة إصابات، فيما ظل مئات الطلبة عالقين بمدارسهم قرب المنزل، وفق الشهود.

وذكروا أن جرافة شرعت بهدم جدران المنزل المحاصر، بعد أن أجبرت القوات عشرات العائلات على إخلاء منازلها في الموقع.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تكمل جريمتها وتهدم المنزل الذي أعدمت فيه عدداً من الفلسطينيين في بلدة قباطية جنوب جنين pic.twitter.com/jBcuC5b7vn — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 19, 2024
كما شرعت جرافات أخرى في تدمير بنية تحتية وتجريف شوارع في البلدة، حسب الشهود.

وهذا هو الاقتحام الثاني لبلدة قباطية خلال يومين، إذ اقتحمها الجيش الإسرائيلي الأربعاء وحاصر منزلا واعتقل مواطنا فلسطينيا قبل أن ينسحب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية فلسطينيين قباطية الاحتلال حصار شهداء فلسطين الاحتلال حصار شهداء قباطية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال بلدة قباطیة

إقرأ أيضاً:

سقوط 3 شهداء وإصابة آخرين جنوب جنين

استشهد ثلاثة شبان، وأُصيب أربعة آخرون، ظهر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبعملية دهس، في بلدة قباطية جنوب جنين، وفقا لما أوردته وكالة "وفا". 

مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون في جبع جنوب جنين بينهم صحفي.. الاحتلال يعتقل 35 مواطنًا من الضفة

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة قباطية في وقت سابق من اليوم، وحاصرت منزلا في البلدة، وقصفته بالقذائف، قبل أن تعتلي سطحه، وتسحب جثامين الشهداء الثلاثة، وفق ما أظهره مقطع فيديو.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة، بعد اكتشاف قوات خاصة بالقرب من مدرسة عزت أبو الرب، حيث أطلقت النار وصواريخ "الانيرجا" تجاه المنزل المحاصر.

وذكر شهود عيان، أن طواقم الإسعاف نقلت إصابتين بالرصاص الحي في الكتف والركبة في محيط المدارس، بالقرب من المنزل المحاصر، وأخريين جراء عملية دهس جيب عسكري لمركبة عمومية.

وأفادت مراسلتنا، بأن عشرات الطلبة أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة صوب مدرسة أبو الرب، التي حاصرتها مع مدرسة قباطية، ما أثار حالة من الهلع الشديد في صفوف الطلبة والهيئة التدريسية.

وأضافت، أن جنود الاحتلال منعوا طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى المنزل المحاصر، واعتلوا سطح أحد المنازل، وأجروا عمليات تفتيش، ثم فجروا قنبلة في المكان، كما أطلقوا الغاز السام المسيل للدموع تجاه عدد من الصحفيين المتواجدين للتغطية.

وقال مدير تربية قباطية إحمد جرارعة في اتصال هاتفي مع وفا “إن قرابة 1000 طالب محاصر في المدرستين، فيما جرى إخلاء 8 مدارس من مناطق بعيدة”.

وأضاف، أن الاحتلال يحاصر 200 موظف ومواطن، كانوا داخل مديرية التربية لحظة دخول القوات الخاصة، ومحاصرة محيط مبنى التربية.

وأضاف، أن الوضع خطير جداً، ونحن نحاول تأمين سلامة الطلاب والحفاظ على سلامتهم، من خلال الاتصال المستمر لتأمين خروجهم، مؤكدا أن قوات الاحتلال حولت محيط مدرستي عزت ابو الرب وقباطية الاساسية لساحة حرب، يجري فيها إطلاق صواريخ "اينيرجا"، والرصاص الحي، وقنابل الغاز.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • ثلاثة شهداء برصاص العدو الصهيوني في قباطية وألف طالب محاصرون داخل مدرستين
  • استشهاد 3 شُبّان برصاص قوات الاحتلال في قباطية جنوب جنين
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في عدوان الاحتلال على جنين اليوم
  • الاحتلال يعدم 3 فلسطينيين ويفجر قنبلة قرب جثامينهم ويحاصر مدرسة ابتدائية في قباطية / شاهد
  • سقوط 3 شهداء وإصابة آخرين جنوب جنين
  • إعلام فلسطيني: ثلاثة شهداء خلال حصار قوات الاحتلال منزلا في قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويحاصر منزلا