تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منحت لجنة مناقشة، عُقدت بكلية التربية بجامعة كفر الشيخ ، الباحثة الأزهرية حسناء فراج إبراهيم السعدني، وتعمل معلم أول (ا)، وعضو في إدارة التدريب بديوان عام منطقة كفر الشيخ الازهرية، ومدرب معتمد في أكاديمية المعلم،  مراجع خارجي في الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، حصلت على الدكتوراة بتقدير عام ممتاز مع التوصية بطبع الرسالة على نفقة الجامعة، وتداولها بين الجامعات المصرية والمراكز البحثية، عن رسالته دكتوراه الفلسفة في التربية بعنوان (فاعلية استراتيجية التعلم التوليدي لتصويب الفهم الخطأ في -وحدة المعاملات- وتنمية مهارات التفكير التباعدي لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية).

”. وذلك بقاعة المناقشات بكلية التربية بجامعة كفر الشيخ.

قالت الباحثة في مضمون الرسالة: إن  طلاب المعاهد الأزهرية تواجههم تحديات؛  فيما يتعلق بفقه المعاملات، من حيث صعوبة فهم مفاهيمه، وتطبيقها بشكل صحيح يتناسب مع مقاصد الشريعة، وتلبية حاجات الأفراد، والشعوب، وأن له دور بارز في تعزيز القيم الأخلاقية، مما دعت الحاجة إلى استخدام استراتيجيات وطرق حديثة؛ للتغلب على هذه الصعوبات، وتناول المحتوى بطريقة شيقة،وجذابة، مع مزج بعض مهارات التفكير العليا، و توافر التدريبات والأنشطة، التي تساعد على تطبيق النظام الف  فنظام المعاملات في الفقه الإسلامي له فلسفته الخاصة، إذ يخلق جوّاً من الحب، والتعاون، والإيثار، فعبارة(الدين المعاملة) صحيحة المعنى يدل على صدقها، وصحتها الأدلة الكثيرة، والمعاملات في الإسلام تحكمها قواعد ثابتة، وقيم أخلاقية تكفٌل لها البقاء، والربانية، وتنأى بها عن الجشع، والأنانية، وتجعلها أداة؛ لبناء المجتمع، والتراحم مع الآخرين، وتخلق جواً من الحب، والتعاون، والإيثار.                                                                                                            

تكوّنت لجنة الحكم والمناقشة من:  العالم الجليل  الدكتور أحمد عمر هاشم،الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، ورئيس جامعة الازهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء،وعضو مجمع البحوث الإسلامية. (رئيسًا ومناقشًا)، د. حسن شحاتة- أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية بكلية التربية جامعة عين شمس ، وهو أستاذ أساتذة المناهج وطريق التدريس بالوطن العربي، ورئيس لجنة ترقية الأساتذة بالجامعات المصرية، ورئيس لجنة تطوير الجامعات المصرية(مناقشًا خارجيًا وعضوًا)- د. أحمد عبده عوض- أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية  بكلية التربية ، والداعيةِ، والأستاذ الأسبق بجامعة أم القرى, ورئيس شبكة قنوات الفتح الفضائية.(مشرفًا وعضوًا)- د. عفت درويش، أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية المتفرغ .

  وجَّهت الباحثة الشكر لكل من د. إسماعيل القن (نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث)، د. أماني شاكر(نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د. علي أبو شوشة (نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الأسبق)، د. علي صبري (أمين عام الجامعة)، د. ياسر الجندي (عميد كلية التربية الأسبق)، د. رجاء غازي (عميد كلية التربية)، د. أميرة عبد السلام زايد(وكيل الكلية لشؤؤن التعليم والطلاب)،ا.د.السعيد بدير سليمان(وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة) ا ، د. محمود عبدالعزيز (رئيس القسم).

IMG-20240919-WA0007 IMG-20240919-WA0005 IMG-20240919-WA0006 ٢٠٢٤٠٩١٨_١٣١٩١٤ ٢٠٢٤٠٩١٨_١٣١٧٥٥ ٢٠٢٤٠٩١٨_١٣١٧٤١

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد جامعة كفر الشيخ كلية التربية بجامعة كفر الشيخ بکلیة التربیة رئیس ا

إقرأ أيضاً:

"المنشاوي" يرأس اجتماع منظومة الاختبارات الإلكترونية بجامعة أسيوط

عقد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، اجتماعًا مع المعنيين بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، لمناقشة استعدادات الجامعة لتطبيق الأسبقية الثانية من مشروع الاختبارات الإلكترونية، والمقرر تطبيقه بجميع الكليات، لإخراج منظومة الامتحانات الإلكترونية بالشكل الذي يدعم العملية التعليمية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، حرص الجامعة على دعم التحول الرقمي بجميع صوره، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية، بما يتيح إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات، وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، ومراقبة الاختبارات، وعرض تقارير تحليلية مفصلة عن النتائج والدرجات، مشيراً إلى مواصلة جامعة أسيوط جهودها المبذولة، لتلبية جميع الاحتياجات، التي من شأنها نجاح منظومة الامتحانات الإلكترونية.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة نجحت فى إتمام الأسبقية الأولى للإختبارات الإلكترونية، والتى تم تطبيقها على كليات القطاع الطبي منذ ثلاث سنوات، وحققت نجاحاً كبيراً في التنفيذ.

حضر الإجتماع، الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، والدكتور عبد الرحمن حيدر مستشار رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور محمد مدحت توفيق المدير التنفيذي للمعلومات (CIO)، والدكتور طارق كمال المشرف على شبكة المعلومات، والدكتور إبراهيم العوضى مدير مركز الاختبارات الالكترونية.

وناقش الاجتماع، استعدادات الجامعة لإطلاق الأسبقية الثانية من مشروع الاختبارات الالكترونية، والذي يهدف إلى إتمام منظومة الاختبارات الإلكترونية، وتعميمها بمختلف كليات الجامعة، وربطها بشبكة المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم طرح الأماكن المقترحة لاستضافة المرحلة الثانية من المشروع، والتجهيزات، والبرمجيات الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • آفاق الدوبحي تحصل على درجة الدكتوراة بأمتياز من كلية التربية جامعة عدن
  • "المنشاوي" يرأس اجتماع منظومة الاختبارات الإلكترونية بجامعة أسيوط
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بكلية التربية النوعية 2024 في جامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات لمناقشة الخطة الخمسية لتعيين المعيدين
  • رئيس جامعة المنصورة فى ضيافة جامعة أسيوط على هامش مشاركته فى لجنة المناقشة والحكم لرسالتي دكتوراه بكلية الحقوق
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد 2024
  • ترسم بقدمها.. « صابرين رمضان» تلتحق بكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الصيانة بالمدن الجامعية بكفر سعد