ذكرت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة وسعت قائمة العقوبات المفروضة على روسيا لتشمل أربعة أفراد وكيانًا قانونيًا واحدا.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية، عن بيان للخزانة الأمريكية، أن العقوبات الجديدة طالت رجال الأعمال الروس، ميخائيل فريدمان وبيتر أفين وهيرمان خان وأليكسي كوزميتشيف، بالإضافة إلى الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال.

وتتضمن هذه العقوبات تجميد أصول الأفراد والكيانات المدرجة في القائمة وفرض حظر على المواطنين الأمريكيين والشركات إبرام صفقات والتعامل معهم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق أن سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي استراتيجية طويلة المدى للغرب وأن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي للغرب هو تدهور حياة الملايين من الناس في روسيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العقوبات روسيا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

ريابكوف: الغرب قرر بالفعل ضرب العمق الروسي

 

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، إن روسيا تعلم أن الغرب اتخذ بالفعل قرارًا بشن هجوم على عمق الأراضي الروسية وأرسل إشارات بذلك إلى كييف.

لافروف: الناتو ينقل بيانات استخباراتية إلى نظام كييف مدفيديف: وعد وزير الخارجية البريطاني بدعم كييف لمدة 100 عام كاذب

وصرح المسئول الروسي لوكالة "تاس" على هامش القمة الإعلامية السابعة لمجموعة البريكس:" تحدث الرئيس بوضوح شديد حول هذا الموضوع،ونحن نعلم أن هذه القرارات اتُخذت منذ بعض الوقت،وقد تم نقل إشارات من هذا النوع إلى كييف،وأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تدفعان الوضع المحيط بأوكرانيا إلى مرحلة من التصعيد الذي يصعب التحكم فيه،ونحن نحذر بالفعل أولئك في السلطة هناك يوميًا من عواقب مثل هذه الإجراءات".

وأضاف "موسكو تدين بشدة الضغوط الغربية على وسائل الإعلام وسترفض هذه الجهود،ونحن ندين بشدة هذه الممارسة ونؤكد نيتنا في الرد عليها وفقًا لذلك،من أجل وقف عادتهم في ممارسة مثل هذه الضغوط على وسائل الإعلام لدينا".

وتستضيف موسكو قمة مجموعة "البريكس" خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الحالي، ويجمع الحدث رؤساء وسائل الإعلام الرائدة من الدول الأعضاء في المجموعة والدول التي تقدمت بطلب للانضمام إلى مجموعة البريكس، وتتولى وكالة "تاس" تنظيم القمة.

مقالات مشابهة

  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • مدفيديف للغرب: لا تختبروا الرد النووي الروسي
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • روسيا: فرض واشنطن عقوبات على وسائل الإعلام حملة مدبرة
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • NYT: بايدن لا يزال خائفا بشدة من توسع الحرب بين روسيا وأوكرانيا
  • ريابكوف: الغرب قرر بالفعل ضرب العمق الروسي
  • روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد صحفييها بـ"هجوم إرهابي إعلامي"