CNN Arabic:
2024-09-19@20:38:18 GMT

إليك أفضل وأسوأ مطارات أمريكا الشمالية بحسب المسافرين

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لم تكن الحشود الضخمة والأسعار المرتفعة كافية لإبقاء المسافرين في منازلهم . ولا يزال العديد من المسافرين جواً في أمريكا الشمالية يستمتعون بوقتهم في المطارات، وفقًا لدرجات الرضا الإجمالية في دراسة حول الرضا عن المطارات في أمريكا الشمالية لعام 2024 من شركة " J.D. Power".

ويُعد مطار "مينيابوليس سانت بول" الدولي المطار الأكثر إرضاءً في فئة "المطارات الضخمة" في الدراسة، والتي تنظر في المرافق التي تخدم 33 مليون مسافر أو أكثر سنويًا.

وتبعه مطار "ديترويت متروبوليتان واين كاونتي" ومطار "فينيكس سكاي هاربور" الدولي.

ولطالما كان "مينيابوليس سانت بول" المطار الأفضل أداءً في هذه الفئة، بحسب ما قاله المدير الإداري للسفر، والضيافة، والتجزئة في " J.D. Power"، مايكل تايلور،  لـCNN.

وشرح تايلور: "في الآونة الأخيرة، ساعد استكمال المشاريع الداخلية والخارجية مطار مينيابوليس سانت بول بشكلٍ كبير".

صورة من مطار "ديترويت متروبوليتان واين كاونتي " في عام 2021.Credit: Matthew Hatcher / Stringer

وتُقيِّم الدراسة ثلاث فئات من المطارات، وهي المطارات الضخمة، والكبيرة، و متوسطة الحجم، بناءً على 26،290 استبيانًا للمسافرين تم جمعها من أغسطس/آب من عام 2023 حتى يوليو/تموز من عام 2024.

كما أنّها تنظر في سبع جوانب أساسية (مدرجة وفقًا لأهميتها)، وهي: سهولة السفر عبر المطار، ومستوى الثقة بالمطار، ومرافق البوابات، وموظفو المطار، وتجربة المغادرة، والطعام، والمشروبات، والبيع بالتجزئة، وتجربة الوصول.

وفي فئة المطارات الكبيرة، التي تستقبل 10 ملايين إلى 32.9 مليون مسافر سنويًا، كان مطار "جون واين" في كاليفورنيا صاحب أفضل نتيجة هذا العام، وتبعه مطار "تامبا" الدولي، ومطار "كانساس سيتي" الدولي.

أصحاب النتائج المنخفضة صورة لطائرة تهبط في مطار "نيوارك ليبرتي" الدولي في عام 2023.Credit: Justin Sullivan / Staff

حصلت بعض المطارات على درجات ضعيفة في رضا العملاء. 

واحتل مطار "نيوارك ليبرتي" الدولي المرتبة الأخيرة في فئة المطارات الضخمة في الدراسة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مطارات

إقرأ أيضاً:

«الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف، ومن خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بدء تنفيذ معسكرات مسابقة تحدي الشباب، التي تأتي ضمن المبادرة العالمية جيل منطلق، تمهيدًا لمشاركة الفائزين في المسابقة العالمية التي ستُقام في أغسطس 2025.

ما مسابقة تحدي الشباب؟

مسابقة وطنية تهدف إلى تشجيع الشباب على التفكير في حلول لمشكلة تغير المناخ التي تواجه العالم، وتقام المسابقة بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسف، بهدف إطلاق طاقات الشباب وإبداعاتهم في مجال حماية البيئة.

مراحل المسابقة

يبدأ تنفيذ المسابقة بتقسيم الشباب المشاركين إلى فرق، ويتلقون تدريبًا مكثفًا حول تغير المناخ وأسبابه ونتائجه، وكيف يمكنهم المساهمة في حل هذه المشكلة، وبعد التدريب، يعمل كل فريق على تطوير مشروع يقدم حلاً مبتكرًا لمشكلة معينة تتعلق بتغير المناخ، وبعد ذلك يتم تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم متخصصة، ويتم اختيار أفضل الفرق للتأهل للمراحل التالية، وبعدها يتم اختيار أفضل فريقين على مستوى مصر لتمثيلها في المسابقة العالمية في أغسطس 2025، وتتلخص مراحل عمل المسابقة في التالي:

المسابقة متاحة للمرحلة العمرية من 16 إلى 24 سنة. تقسيم المتدربين إلى فرق. كل فريق يتكون من 5 أشخاص يقدمون مشروعا لوضع حلول لمشكلة التغيرات المناخية. تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين. تنفيذ التصفيات لتصعيد 5 فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية. اختيار أفضل 20 فريقا للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية. 

أهداف المسابقة

تلعب هذه المسابقة دورا فعالا في تمكين الشباب المصري من مواجهة تحديات تغير المناخ، فهي توفر لهم الفرصة المناسبة لعرض أفكارهم وإبداعاتهم، وتساعدهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم، كما تسعى  المسابقة إلى الوصول إلى مجموعة من الأهداف، كالتالي:

نشر الوعي بأهمية حماية البيئة ومواجهة تحديات تغير المناخ. تطوير مهارات الشباب في البحث والتحليل وحل المشكلات والعمل الجماعي. دعم الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة لمواجهة تغير المناخ. إتاحة الفرصة للشباب للمساهمة في صنع مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • مجلس المطارات الدولي: 10% نموا بأعداد المسافرين عالميا إلى 9.5 مليار في 2024
  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • مطار خطير لدرجة أن 50 طيارا فقط مؤهلون للهبوط فيه.. إليك أين يقع
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • مطار الشارقة يُشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول مجلس التعاون الخليجي
  • إثيوبيا سيطرت على مطار واحد في الصومال
  • «مطارات أبوظبي» تطلق برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»