زنقة 20 ا محمد المفرك

غابت الجزائر عن معرض باريس الدولي للسياحة المنظم خلال الفترة من 17 إلى 19 شتنبر 2024، مقابل حضور متميز للرواق المغربي و كل الدول العربية.

وكانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية الجزائرية قد أرسلت من قبل بلاغا لمختلف وسائل الإعلام العربية تسرد فيه أن الهدف من المشاركة في المعرض جاء بغية الترويج للوجهة السياحية الجزائرية والتعريف بالمقومات والموروث المادي واللامادي الذي تمتلكه الجزائر، إلا أنها غابت عن هذا المعرض.

ويعد المعرض الدولي للسياحة بباريس بمثابة نافدة على الأسواق السياحية الأوروبية وفرصة لعقد اللقاءات الثنائية لتبادل الخبرات والوقوف على آخر المستجدات والتطورات والتحديات التي تشهدها الأسواق السياحية العالمية ، كما يعتبر أكبر معرض للسياحة، حيث من المقرر أن يشهد مشاركة كبار المتعاملين في القطاع السياحي من مختلف دول العالم.

هذا وقد اعتبر مهنييو السياحة بمعرض باريس الدولي للسياحة أن غياب الجزائر جاء نتيجة التوتر الحاصل بينها وبين فرنسا عقب الاعتراف الفرنسي الصريح بالصحراء المغربية، ويؤكد خسارتها السياحية أمام المغرب بعد خساراتها الدبلوماسية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الدولی للسیاحة

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض

البلاد – الرياض

انطلقت أمس النسخة الثالثة من معرض السيارات الكهربائية 2024، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 60 متحدثًا وأكثر من 70 شركة محلية ودولية رائدة، ويهدف إلى تسليط الضوء على قطاع السيارات الكهربائية والتحول نحو الطاقة النظيفة، ويأتي ضمن إطار رؤية المملكة 2030 وحرصها على تحقيق مستقبل مستدام في قطاع النقل.

وأوضحت وكيل تمكين النقل بالهيئة العامة للنقل الدكتورة أميمة بامسق، أن المعرض يواكب التوجه الوطني المعني بدعم هذه الصناعة، لاسيما مع خطط النقل العام واهتمامه بالبنية التحتية للحافلات الكهربائية.

ويشتمل المعرض على مجموعة من العروض الخاصة وورش العمل حول أحدث تقنيات السيارات الكهربائية والبطاريات والطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة
  • استعداداً لإعلان بغداد عاصمة للسياحة العربية.. إعادة تأهيل زقورة عكركوف والباب الوسطاني وأماكن أخرى
  • اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة
  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • مجموعة الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024