الوطن:
2024-09-19@20:33:32 GMT

رئيس الوزراء: أعضاء مجموعة البريكس دول كبيرة وعملاقة

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

رئيس الوزراء: أعضاء مجموعة البريكس دول كبيرة وعملاقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدول الأعضاء في مجموعة البريكس كبيرة وعملاقة، على رأسها الصين وروسيا والهند وجنوب أفريقيا، ومصر أصبحت بين تلك القوى العملاقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «نستهدف عمل شراكات ثنائية بين الدول الأعضاء، بحيث يصبح هناك مشروعات كبيرة وتحالفات تحقق استثمارات ومشروعات داخل مصر، من شأنها الاستفادة من المزايا التي تضعها الاتفاقات لخدمة دول الأعضاء في البريكس».

وواصل: «فمثلا نستطيع عمل مصنع مشترك مصري صيني أو مصري روسي أو مصري هندي، وهكذا، ونصدر بالمزايا التي تتيحها البريكس لدول الأعضاء الموجودة».

وأكمل: «نعمل على كيفية عرض حزمة من المشروعات الكبيرة  التي نستهدفها كدولة بصورة واضحة، وبالتالي تصبح القمة فرصة لمحاولة الوصول إلى اتفاقيات ثنائية هذه الدول الأعضاء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريكس مجموعة البريكس أفريقيا مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية

شاركت هيئة الدواء المصرية، في فعاليات الاجتماع التشاوري لخبراء منظمة الصحة العالمية، الذي أقيم في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024، بتنظيم مشترك من قبل المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالمملكة والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

 وذلك بحضور د. عبدالله بن عبيد العنزي، رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع، ود. عبدالرحمن بن حمود الصحبي، المدير العام التنفيذي للمركز، وعدد من الخبراء من المقر الرئيسي للمنظمة في جنيف والمختصين بعدد من الدول الأعضاء.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المسودة النهائية من استراتيجية منظمة الصحة العالمية للطب التقليدي والتكميلي والتكاملي 2025-2034، والاتفاق عليها، وذلك بناءً على تعليقات الدول الأعضاء لتسهيل اعتماد الاستراتيجية من قبل جمعية الصحة العالمية الثامنة والسبعين في عام 2025 وتنفيذها في الدول الأعضاء في شرق البحر الأبيض المتوسط.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية علي تعزيز وتبادل الخبرات، وفتح قنوات الاتصال بشكل مستمر، ودعم كافة سبل التعاون مع مختلف الجهات والمنظمات الدولية والاقليمية، وخاصة منظمة الصحة العالمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الروسي في منتدى الـ”بريكس”: الغرب يقوض قواعد القانون الدولي
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • رئيس الوزراء: فاتورة الوقود الأحفوري لا يجب أن تصل إلى كميات كبيرة
  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • إجراءات جديدة للدخول إلى منطقة شنغن
  • البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً موجهاً إلى العمق الروسي
  • روسيا ومصر والبريكس
  • الإتحاد الإشتراكي ينتزع رئاسة حد السوالم من الإستقلال
  • عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)