تحتضن الإسكندرية، مدينة الفن والإبداع، الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح الذي سيقام في خلال الفترة ما بين 20 و26 سبتمبر 2024 والذي ستشارك فيه الفرقة الفنية الإسبانية ”أنخيليس دي ترابو“ بعملها المسرحي  ”خطأ 404“ يوم 22 سبتمبر في قصر ثفافة الأنفوشي بالإسكندرية.

يهدف المهرجان، الذي تم تأسيسه عام 2008، إلى تقديم تجربة مسرحية استثنائية، تركز على الإبداع، دون قيود إنتاجية، مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم بحرية مطلقة.

يشارك في دورة هذا العام نحو 15 عرضًا من مختلف دول العالم. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم سبعة ورش عمل على هامش المهرجان، تقدمها فرق فنية من مصر والعراق والولايات المتحدة وأستراليا وإسبانيا
فرقة ”أنخيليس دي ترابو“ هي فرقة فنية تتمتع بخبرة 40 عامًا في مجال مسرح العرائس، وتتألف من إيولاندا أتالا وخوليو جايو ومايكول جايو وواجنر جايو. تُعرف هذه الفرقة في الوقت الحاضر بالمستوى الاحترافي لعروضها، وخلال كل تلك السنوات، اجتهدت دائمًا في الابتكار ومفاجأة الجمهور والخروج عن المألوف في عالم مسرح العرائس. وقد تم عرض أحدث أعمالهم الفنية في عدة دول حول العالم وكذلك شاركت في أهم المهرجانات الوطنية والدولية، وحازت على العديد من الجوائز..
”خطأ 404“ هو عرض دون كلمات موجه للأطفال والشباب - جمهور اعتاد بشكل متزايد على التقنيات الجديدة - مثل ستيف، الشخصية الرئيسية في المسرحية، وهو شاب عادي يعيش حياة بسيطة وروتينية، منغمس بشكل متزايد في عالم مليء بالأجهزة التكنولوجية.  تدعونا هذه المسرحية الرقيقة والمؤثرة إلى التأمل في قيمة الحياة وما تقدمه لنا من عجائب نغفل عنها في كثير من الأحيان.
بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الفرقة ورشة عمل مجانية مستوحاة من العرض لطلاب الفنون المسرحية وكذلك المحترفين يوم 23 سبتمبر في معهد ثربانتس بالإسكندرية. بعد ذلك، ستقوم الفرقة بتقديم نفس المسرحية وورشة العمل في القاهرة يومي 24 و25 سبتمبر على التوالي في مركز ساقية الصاوي الثقافي الشهير (الساعة 7 مساء للعرض والساعة 4 مساء لورشة العمل). 

تأسست ساقية الصاوي عام 2003 لتشجيع الإنتاج الفني والثقافي من خلال توفير المساحات والمسارح والتجهيزات اللازمة لمختلف أشكال الفنون المسرحية. والدخول مجاني لجميع العروض وورش العمل الخاصة بفرقة ”أنخيليس دي ترابو“.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسبانية اسكندرية إسباني إسبانيا الإسبانية الاسكندرية المهرجان المهرجانات

إقرأ أيضاً:

أوكلاند «يُذاكر» العين قبل «لقاء الأحد»

مراد المصري (أبوظبي)
استهل فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، تدريباته فور وصوله صباح اليوم إلى أبوظبي، استعداداً للقاء العين يوم الأحد المقبل في الدور الأول من بطولة القارات للأندية 2024، بحيث يصعد الفائز من هذه المواجهة للقاء الأهلي المصري في القاهرة بالدور ربع النهائي الذي يقام في أكتوبر المقبل.
وأشارالإسباني ألبرت ريرا، مدرب أوكلاند سيتي، الذي ولد ونشأ ولعب في صفوف أندية مغمورة في مدينة برشلونة، إلى أن المواجهة تتطلب من فريقه العمل بجدية أمام منافس حقق لقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي لسبب وجيه، وقال: «قمت رفقة اللاعبين بمشاهدة تسجيلات لمباريات العين، ودرسنا طريقة لعب الفريق، وخلال الأيام المقبلة سنرفع جرعة التدريبات وسنشاهد المزيد من الفيديوهات لتحليل المنافس».
وأضاف: «قمنا باستغلال الوقت من خلال القيام بتدريبات فك العضلات مباشرة فورة وصولنا هنا، الأجواء حارة بعض الشيء، إلا أننا معتادون على ذلك من خلال لعبنا في تاهيتي بظروف مماثلة، وسنعتاد على الأمر، فيما وجدنا فندقاً رائعاً للإقامة ومقر التدريبات على بعض خطوات فقط، لذلك الأمور جيدة للغاية هنا في الإمارات».

أخبار ذات صلة حديقة العين تستعرض «روائع الطبيعة» العين يستعد لكأس القارات بشعار «لا وقت للراحة»

مقالات مشابهة

  • الأحد.. «يالا نغني» في حفل التخت العربي على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • «المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل
  • فرقة الكوماندوز 98 تنسحب من غزة وتنتقل لجبهة لبنان
  • «مياه أسيوط»: بدء استقبال تظلمات المتقدمين لوظيفة مُحصل الأحد المقبل
  • أوكلاند «يُذاكر» العين قبل «لقاء الأحد»
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • طقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • فرقة أدونيس تطلق كليب جديد من باريس