كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ملف الاستثمار والتعاون الإقليمي والدولي، شهد تحركات كبيرة على مدار هذا الأسبوع، مضيفًا: دائمًا يُقال لنا إنه لا بديل للدولة المصرية عن زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر وتشجيع المستثمر الأجنبي على ضخ استثمارات في البلاد.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: الأسبوع الحالي بدأ بزيارة مهمة من رئيس دولة ألمانيا والتي تعد من أكبر اقتصاديات العالم، وكان هناك لقاءً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهد توقيع عدد من المشروعات، والأهم أن الرئيس الألماني كان معه وفد من كبار الشركات الألمانية، وتحدثوا عن مشروعات مهمة في مشروعات بالصناعة والتنمية، وتتجه هذه الشركات لوضع خطط تنفيذية لمشروعات كبرى داخل مصر.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الشركات زارت واحدة من المحطات المهمة للمشروع الكهربائي فائق السرعة الخط الأول التي تنفذه شركة "سيمز"، لافتًا إلى أن ذلك يعد تعاونًا كبيرًا بين مصر وألمانيا، ومن الشركات التي تُنفذ المشروع شركات مصرية كبرى تنقل لها الخبرات، وأصبحت قادرة على تنفيذ هذه المشروعات في دول أخرى.

وتابع رئيس الحكومة: الرسالة المهمة أن شركات ألمانيا كبرى أبدت اهتمامًا، وجمعيها تتحدث عن توسعات ومشروعات، وشركات جديدة تتحدث أنها تريد أن تأتي إلى مصر لتبدأ استثمارتها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي الشركات الألمانية زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء بافتتاح مصنع «بيكو»: جذب 3 شركات عملاقة للسوق المصرية

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية يعد صرحًا صناعيًا عملاقًا يتمّ إنشائه على أرض مصر، معرباً عن سعادته بافتتاح المصنع.

ولفت رئيس الوزراء، في تصريحات له على هامش افتتاح مصنع بيكو، إلى أنَّ  الحكومة عملت على جذب هذا الصرح العملاق للسوق المصرية، مشيراً إلى أنَّه تمّ جذب 3 شركات عملاقة منها «هايير وبيكو وبوش» .

وأضاف رئيس الوزراء إلى أنَّ هذه الشركات استطاعات الانتهاء من انشائها في خلال عام، مشيرا إلى أن مصنع بيكو يعمل به 2000 عامل من الشباب المصري، مؤكّدًا أنَّ الحكومة تعمل علي جذب أكبر عدد من الشركات العالمية للإنتاج في مصر، مشيرًا إلى أنَّه سيكون هناك عدد من افتتاحات مصانع كبيرة لقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء: جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية
  • مدبولي: الحكومة اتخذت تيسيرات واسعة لجذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة بصناعة الأجهزة المنزلية
  • مدبولي: الحكومة اتخذت تيسيرات واسعة لجذب كبريات الشركات العالمية
  • مدبولي: تيسيرات واسعة لجذب شركات عالمية متخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • رئيس الوزراء بافتتاح مصنع «بيكو»: جذب 3 شركات عملاقة للسوق المصرية
  • رئيس الوزراء: سنجتذب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم