تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في أعمال المؤتمر الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية المنعقد في مقر البرلمان الأفريقي بجنوب أفريقيا، تحت عنوان “تعليم أفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين: بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعليم الشامل مدى الحياة وعالي الجودة والملائم في أفريقيا”.

 وخلال مشاركته ألقي كلمة أكد خلالها أن التحديات العالمية تفرض على القارة الأفريقية السعي الحثيث نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي مقدمتها الهدف الرابع في الأجندة التنموية العالمية ٢٠٣٠ والمتمثل في ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع كما أن ضمان جودة التعليم يأتي أيضاً في مقدمة الأهداف الرئيسية ضمن أجندة أفريقيا ٢٠٦٣.
وتابع المستشار الدكتور حنفي جبالي بالإشارة إلى أن الدولة المصرية في إطار مسئوليتها تجاه الأشقاء في القارة الأفريقية قد سخرت كافة خبراتها في مجالات التعليم ومراحله المختلفة من أجل دعم قدرات الشباب الأفريقي، وقطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال عبر تعزيز التعاون المُشترك مع شتى الدول الأفريقية الشقيقة حيث كانت مصر سباقة على مدار التاريخ بتواجد البعثات التعليمية المصرية في الدول الأفريقية بالإضافة إلى تدريب المعلمين الأفارقة، كما خصصت منحاً للدارسين الأفارقة في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا في مختلف التخصصات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب المؤتمر السنوي البرلمانات الافريقية

إقرأ أيضاً:

"الميني فوتبول" يطير لجنوب أفريقيا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غادرت القاهرة متوجهة إلى جنوب افريقيا بعثة منتخبنا الوطني الأول للميني فوتبول رجال ، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية ، التي تستضيفها مدينة   چوهانسبرج في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر الجاري ، وهي البطولة المؤهلة لكأس العالم بأزربيجان 2025.


منتخبنا الوطني الأول للميني فوتبول حامل لقب اخر بطولة ، ويذهب إلى جنوب أفريقيا مدافعا عن لقبه ، وتتكون بعثة منتخبنا الوطني من  26 فرداً بواقع 15 لاعبا ، والجهاز الفني  والإداري والطبي و 3 حكام مصريين يشاركون في تحكيم البطولة .


يذكر أن أحمد سمير سليمان مؤسس ورئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول بذل جهدا خرافيا كي تتمكن البعثة من السفر ، ويتمكن منتخبنا من المشاركة في البطولة للدفاع عن لقبه .


يترأس أحمد سميرسليمان بعثة منتخبنا الوطني بجنوب افريقيا ، يرافقه اللواء طبيب الدكتور رضا عوض  نائب رئيس الإتحاد وطبيب المنتخب ، والجهاز الفني المكون من : أنسى نبيل  مديرا فنيا  ، شريف عبد السلام مدربا عاما ، كريم احمد مدربا مساعدا ، ياسر عزت مدربا لحراس المرمى ، أشرف الليلي أخصائي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب ، وحيد عبدالغنى المدير الإداري للمنتخب ، واللاعبين : محمود الشناوى. على غزال ، عادل مجدي كامل ،  محمود جمال فاروق ، طه محمود ،  أحمد جابر إبراهيم ،
يـؤنس يوسف فوزي ،  مروان عيسي ، طارق باهى ، محمد علي ، هشام خميس ، اسلام ربيعة ، مصطفى فوزى ، حسام حسن ، وعلى حسين .
يشارك في تحكيم البطولة 3 حكام مصريين هم هشام محمد ، السعيد اليمانى ، و علاء الدين زيدان.

مقالات مشابهة

  • المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في أفريقيا
  • رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • حنفي جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الـ12 لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي السابع للجمعية المصرية للقلب والسكرى (ECDA)
  • "الميني فوتبول" يطير لجنوب أفريقيا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية
  • مجلس النواب يشارك بأعمال مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية
  • “دومة” يشارك بأعمال المؤتمر الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الوطنية الافريقية
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو