اعتمدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الخميس مجموعة من البرامج الهادفة إلى تأهيل العاملين بمراكز الحماية التابعة للمجلس بهدف تطوير قدراتهم على التعامل مع حالات العنف الأسري وفق المعايير النفسية والاجتماعية المعتمدة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة عقب اللجنة الوطنية للحماية من العنف الأسري بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل والصحة والشؤون إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

وأكدت الحويلة وفق البيان على أهمية وضع سياسات واستراتيجيات تعزز الاستقرار الأسري في المجتمع وتكافح ظواهر العنف لاسيما تلك المتعلقة بالمرأة والطفل.

وشددت على ضرورة تضافر جهود الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للتصدي لظاهرة العنف الأسري وتذليل الصعوبات كافة التي تواجه تنفيذ برامج الحماية.

ولفتت إلى أهمية مكافحة ظواهر العنف الأسري وتعزيز روابط الاستقرار الأسري باعتباره عاملا رئيسيا وركيزة أساسية لتنمية المجتمع.

يذكر أن اللجنة الوطنية للحماية من العنف الأسري تم تشكيلها بناء على قانون (رقم 16 لسنة 2020) ويهدف عملها الأساسي إلى حماية الأسرة من كافة أشكال العنف الأسري وتعزيز الترابط الأسري في المجتمع الكويتي.

ومن مهام اللجنة اعتماد برامج توعوية وتدريب العاملين في مراكز الحماية والعمل على نشر الوعي حول مخاطر العنف الأسري من خلال وسائل الإعلام والتوعية المجتمعية.

المصدر كونا الوسومالعنف الأسري وزيرة الشؤون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العنف الأسري وزيرة الشؤون العنف الأسری

إقرأ أيضاً:

لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"

أعلن صندوق الوطن، فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج "جسور النخبة"، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثاً أو الذين لا يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.

ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق بالمجان لشباب الإمارات، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر (كانون الأول) 2023 أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر (أيلول) الجاري، على موقع الصندوق.
كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد في 26 و30 سبتمبر (أيلول) الجاري، و8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال أكتوبر ونوفمبر (تشرين الثاني) المقبلين.

زيادة فرص التوظيف

وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن "برنامج جسور النخبة الذي انطلق في 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص".
وأوضح أن "البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسة هي التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور".

مقالات مشابهة

  • “اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف حول المنظور الإقليمي والعالمي لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات
  • نقاشات متنوعة في الشعر والسرد بمؤتمر "الإبداع وقضايا المجتمع المصري" بدمياط
  • تخصيص 11 حلقة لتجميع الأقطان بمراكز الفيوم
  • مصدر أمني ينفي مزاعم جماعة الإخوان الإرهابية بانقطاع الكهرباء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • وزيرة «الشؤون»: مواصلة تطوير الخدمات لتصبح إلكترونية بالكامل ترجمة للتوجيهات السامية
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • أرقام صادمة لحالات الطلاق والعنف الأسري بالعراق