البوابة نيوز:
2024-09-19@20:11:39 GMT

محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة،  افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية فى مختلف القطاعات على أرض البحيرة، بمناسبه الإحتفال بالعيد القومى للمحافظة وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية  " بداية جديدة لبناء الإنسان".

افتتاح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة 600 مليون جنيه

وافتتحت  الدكتورة جاكلين عازر، توسعات مشروع صرف صحي إدكو، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ و واللواء مهندس ايهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وقاموا بتفقد المحطة ومكونات المشروع وتم الإستماع لشرح توضيحى عن أعمال توسعات المحطة.

ويعد المشروع من أهم التوسعات التي تشهدها مدينة إدكو وقريتي بلاج و6 أكتوبر حيث تقدر الطاقة الاستيعابية الحالية للمحطة بـ 40 ألف متر مكعب / يوم حيث تم توسعة المحطة من 20 ألف متر مكعب إلى 40 ألف متر مكعب / يوم.

كما تبلغ تكلفة المشروع 600 مليون جنيه، ويتكون من محطتي رفع، إحداهما رئيسية، وخطوط طرد بطول ٦.٦ كم / ط ، وشبكات انحدار بطول 73 كم / ط،  تم الانتهاء من التسليم الإبتدائي لمحطة المعالجة ومحطتي الرفع وخطوط الطرد، بالإضافة إلى تسليم حوالي 63 كم / ط  من شبكات الانحدار، وجاري استكمال أعمال التسليم تباعًا، ويخدم المشروع 150 ألف نسمة من سكان مدينة إدكو وقريتي بلاج و6 أكتوبر.

وأكدت محافظ البحيرة، الجهود المبذولة في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة على مستوى قطاع الصرف الصحي لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرة الى حرص الدولة على تلبية إحتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات، بما يسهم في توفير بيئة صحية نظيفة لجميع أبناء المحافظة.

حضر الافتتاح كلًا من: اللواء حسن موافي،  السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير المساعد، والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري، الدكتورة رشا فوزى، مساعد محافظ البحيرة للشئون الصحية والمبادرات، المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة وم. هشام بربر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياة الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، محمد أحمد محجوب رئيس مركز ومدينة إدكو وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال توسعات البحيرة البنية التحتية الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الصرف الصحى العيد القومي محافظ البحيرة مشروع صرف صحى محافظة البحيرة توسعات صرف صحي ادكو محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، منذ قليل وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه، في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، والتي تعمل بقوة 23 سريرا و مكونه من جناحين بكل جناح 11 سريرا وسرير عزل، والوحدة مجهزة بأحدث الأجهزة منها جهاز أشعة متنقل وجهاز أشعة موجات صوتية متنقل وصيدلية بالعناية.

محافظ البحيرة تتفقد مستشفي رشيد

وتفقدت محافظ البحيرة، مستشفي رشيد المركزي للاطمئنان على مدى جودة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى وتقديم كافة سبل الدعم لهم والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث تفقدت المعمل الخاص بالمستشفى  وعددا من الأقسام والعيادات الخارجية وتابعت انتظام العمل وصحة المرضى.

وأشادت محافظ البحيرة بمستوى النظافة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكذا انتظام العمل داخل كافة أقسام المستشفى، ووجهت العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى وضرورة تواجد الأطقم الطبية على مدار اليوم.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر على ضرورة العمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالتنسيق بين كافة الهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني.

كما أشادت محافظ البحيرة بدور المبادرات والمشاركات المجتمعية التي تعمل جنبًا إلى جنب مع أجهزة المحافظة التنفيذية في دعم الجهود التنموية التي تتم في شتى القطاعات والمجالات وتقديم كافة الخدمات للمواطنين والتي يأتي على رأسها القطاع الصحي.

رافق محافظ البحيرة خلال الجولة والافتتاح الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير المساعد والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، والدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة والدكتور عبد الوهاب على منسى، مدير المستشفى وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية.

كما شهدت محافظ البحيرة الملتقى الكشفي لفرق الجوالة 2024 بمركز شباب رشيد، وذلك ضمن احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام.

وتفقدت محافظ البحيرة الفرق المشاركة في إقامة الخيام وأماكن الإقامة للفرق وكل ما يلزم المعسكر من تجهيزات وأعمال فنية تم تدريب الشباب عليها ضمن أنشطة الجوالة التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بمراكز الشباب.

ويتضمن الملتقى ورش عمل، أنشطة عملية، وعروض مميزة من الفرق المشاركة باعتبارها فرصه مناسبة لتعزيز وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين.

معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر تدريب عملي لكيفية التدخل السريع في حالة التعرض لأي طوارئ، وتفقدت عرض لفرقة الجوالة، بالإضافة إلى تفقد وحدة التدريب المتنقل التابعة لمبادرة حياة كريمة لتعليم السيدات الحياكة وكذلك معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد حيث يضم مصنوعات يدوية وخزفية.

وأكدت محافظ البحيرة أن الملتقى يساهم في مشاركة طلاب المدارس وغير الكشفيين في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي، وتحقيق أهداف الحركة الكشفية في قانونها، وأسسها، وطريقتها، كما يعد فرصة لترسيخ أواصر الصداقة، وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية مما يكون له أثرًا إيجابيًا في إثراء المعارف والمهارات.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر العرض الحركي بمشاركة الأطفال من سن 6 سنوات ضمن المشروع القومي للموهبة الحركية كأحد الآليات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم لتحقيق التفوق الرياضي، كما شهدت عرض مسرحي لفريق أبناء مركز رشيد.

مقالات مشابهة

  • إفتتاح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة 600 مليون جنيه
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد| صور
  • محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • محافظ البحيرة تفتتح 3 مشروعات تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه