شهد الدكتور وليد فرماوي، مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، حفل إطلاق النسخة الخامسة من دوري أكاديميات القليوبية في كرة القدم، والذي أقيم اليوم، بالصالة المغطاة بنادي سيتي كلوب بنها، بمشاركة عدد 281 اكاديمية بواقع 360 لاعبا في حفل إطلاق النسخة الخامسة من دوري الأكاديميات.

طابور عرض للأكاديميات 

بدأ الحفل الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بطابور عرض للأكاديميات المشاركة، التي تمثل أكاديميات الكرة بمراكز الشباب بالإدارات الفرعية الثمانية على مستوى المحافظة، والسلام الوطني، عرض فيلم تقديمي حول الدوري ومراحله السابقة، إلى جانب مجموعة من العروض الرياضية، ومباراة استعراضية في كرة القدم.

دوري أكاديميات القليوبية لكرة القدم 

ينفذ دوري أكاديميات القليوبية لكرة القدم على 3 مراحل، التي تبدا المرحلة الأولى على مستوى الإدارات الفرعية باشتراك عدد 250 فريقا على مستوى المحافظة لجميع المراحل السنية الخاصة بالدوري، بحيث يتم التصفيات التمهيدية داخل الإدارات الفرعية، ويتم تصعيد المركز الأول والثاني من كل مرحلة سنية على مستوى كل إدارة فرعية وصولا للمرحلة الرئيسية، التي تشمل تقسيم الفرق الصاعدة  بالإدارات الفرعية إلى 4 مجموعات بنظام دوري من دور واحد وصولا للأدوار النهائية على مستوى المحافظة، الذي تقام مبارياتها بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتحديد الفائز بالدوري في كل مرحلة.

يهدف الدوري إلى اكتشاف  المواهب ورعايتها وتنميتها وتشجيعهم على التنافس، استثمار طاقات البراعم وشغل اوقات الفراغ، اكتشاف المواهب الرياضية جديده والعمل على رعايتها، انتقاء أفضل العناصر وتسويقها للأندية، وتحفيز الرياضيين الصغار على الفوز والتسابق واللعب الجماعي من أجل تحقيق مستوى افضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية دوري القليوبية كأس القليوبية على مستوى

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد تكريم المتفوقين في الشهادات العامة بشبرا الخيمة

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليويبة، مساء اليوم، حفل تكريم أوائل الشهادات العامة بحي غرب شبرا الخيمة.

تكريم أوائل الشهادات العامة

وكرّم المحافظ 20 طالبا وطالبة من أوائل الشهادات العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة، وذلك بتوزيع أجهزة كهربائية عليهم. 

أمل ومستقبل مصر

وقال المحافظ إن سعادته بالغة لوجوده وسط أوائل الشهادات العامة وتكريمهم واجب علينا جميعاً، فهم امل ومستقبل مصر والذين سيقودون مسيرة البناء والتنمية الذي تشهده الدوله المصرية.

ووجه المحافظ الشكر والتقدير لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ على رعايتهم للحفل، كما وجه الشكر لأولياء الأمور الذين بذلوا كل الجهد ليتوج أبنائهم بهذ الشرف العظيم، وكذلك لجميع الأساتذة والمعلمين الاجلاء الذين ساهموا فى ظهور القليوبية بالمظهر المشرف على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يبحث استعدادات النسخة السادسة من الاحتفالية السنوية "قادرون باختلاف"
  • وزير الرياضة يبحث استعدادات النسخة السادسة من الاحتفالية السنوية «قادرون باختلاف»
  • القليوبية تحتضن النسخة الخامسة لدوري أكاديميات كرة القدم بمشاركة 360 لاعبًا
  • محافظ القليوبية يشهد حفل تكريم أوائل الشهادات العامة بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يشهد تكريم المتفوقين في الشهادات العامة بشبرا الخيمة
  • الخميس.. انطلاق مباريات الجولة الخامسة بـ"دوري عمانتل"
  • شركة ألمانية تنظم بطولات يويفا تدير النسخة الجديدة للدوري المصري
  • رئيس اتحاد الناشرين يكشف أبرز فعاليات النسخة الـ25 لمعرض بغداد الدولي
  • انطلاق النسخة الثانية من "السفراء الشباب" بمشاركة 14 دولة.. ونموذج الأمم المتحدة في الصدارة