شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، الاحتفالية التي أقامتها محافظة القليوبية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيع شنط المدارس للأطفال بمستلزماتها مجانًا على الفئات الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بداية جديدة لبناء الإنسان» حيث تم توزيع 300شنطة وأدوات مدرسية، وبحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظة والأستاذة أميمة رفعت، وكيل مديرية التضامن الإجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقدم المحافظ، التهاني للأطفال بمناسبة العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، متمنيًا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والتفوق، وأنّ يكونوا من الأوائل دائمًا، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتعاون في دعم أبناء المحافظة، موجهًا الشكر لكل الجمعيات التي ساهمت في الاحتفالية، ولكل القائمين على رعاية هذه الأسر.

وكلّف محافظ القليوبية، بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بالمحافظة وكفالة الأيتام والأولى بالرعاية، حرصًا على تربيتهم في جو تسوده العزة والرحمة، والالتزام بقواعد القيم الإنسانية والأخلاق لبناء المجتمع، معلنا دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في دعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المناسبات والفعاليات وخاصة فعاليات توفير الأدوات والحقائب المدرسية للأطفال بالمجان قبل بداية العام الدراسي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية.

الاحتفالية IMG-20240919-WA0032 IMG-20240919-WA0031 IMG-20240919-WA0027 IMG-20240919-WA0030 IMG-20240919-WA0029 IMG-20240919-WA0028

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسر تكافل وكرامة العام الدراسي الجديد 2024 2025 المهندس أيمن عطية مبادرة بداية IMG 20240919

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تشارك في مبادرة «بداية جديدة»: دعم الأسر الأولى بالرعاية

دور مُهم لوزارة التضامن الاجتماعي في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي من المقرر انطلاقها اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إذ تعمل الوزارة من خلال المبادرة على دعم الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية والجهات المعنية، بما يأتي في إطار حرصها على خروج الأسر من دائرة العوز.

محاور عمل الوزارة 

4 محاور أساسية يركز عليها عمل الوزارة في المبادرة، أولها إتاحة عدد من البرامج أمام المجموعة الوزارية للاستعانة بها في تطبيق المشروع مثل برامج الحضانات في الفئة العمرية من 3 شهور- 4 سنوات، ثانيها تفعيل برنامج التأهيل المعد مع هيئة التعاون الياباني «جايكا»، أما ثالثها فيتمثل في زيادة نسب الحضانات للوصول إلى المعدلات العالمية وتغطية الاحتياجات، ورابعها دراسة تشغيل عدد من أماكن استقبال الأطفال أبناء الموظفات داخل دواوين الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

على صعيدٍ متصل، بدأت مديريات التضامن الاجتماعي الاستعداد للمبادرة، ففي محافظة المنيا، أصدر ياسر بخيت، مدير المديرية، على مديري الإدارات الفنية المختصة بتنفيذ المبادرة على ضرورة الالتزام بتنفيذ المستهدفات للخطة في التوقيتات المحددة، وتشكيل لجنة للإشراف على التنفيذ والمتابعة.

بناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا

وأكد «بخيت»، في تقرير لها، أنّ المبادرات الرئاسية دائما نقطة فارقة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع.

وفي مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، تم تنفيذ «البروفة» النهائية لاصطفاف سيارات قطاع التضامن الاجتماعي أمام مبنى المحافظة تمهيدًا لانطلاق المبادرة، أما في دمياط، عقدت إدارة الأسرة والطفولة ورشة عمل تدريبية عن الإسعافات الأولية والتغذية السليمة مع مشرفات حضانات دمياط الجديدة وكفر البطيخ بإدارة دمياط الجديدة.

كما بدأت الرائدات الاجتماعيات، العمل على تنفيذ مجموعة من الندوات والزيارات الميدانية للتعريف بالمبادرة، وأهميتها لدعم مختلف الفئات على جميع المستويات صحيًا وتعليميًا وثقافيًا ورياضيًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لأسر برنامج تكافل وكرامة
  • محافظ القليوبية يوزّع 300 شنطة مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ القليوبية يكرم عدد من الأسر الفلسطينية المتضررة من أحداث العدوان على غزة
  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • ضمن «تكافل وكرامة».. بشرى سارة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • «التضامن» تشارك في مبادرة «بداية جديدة»: دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية