أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن ملف الاستثمار شهد على مدار الأسبوع تطورات وتحركات كبيرة، موضحا أنهم استقبلوا رئيس دولة ألمانيا في مطلع الأسبوع والذي التقى مع الرئيس السيسي.

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن رئيس دولة ألمانيا كان معه وفد كبير من رؤساء الشركات والتي تتجه لضخ استثمارات كبيرة في مصر، وزاروا مشروعات جاري تنفيذها بالتعاون بين البلدين.

خبير: التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها عاجل| حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلى عناصره من تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية لـ 25

وأوضح أنه كان هناك اجتماع للجنة المصرية الكويتية المشتركة، فضلا عن زيارته للمملكة العربية السعودية وكان محور الزيارة تشجيع الاستثمارات السعودية في مصر، والتقى بولي العهد السعودي، كما تم الإعلان عن الانتهاء من مسودة الإتفاق حماية الاستثمارات السعودية المصرية المشتركة.

وأوضح أن هذا الإتفاق مشترك، ومصر موقعة على العشرات من هذه الإتفاقيات مع دول كثيرة، وتستهدف هذه الإتفاقيات تشجيع دخول الاستثمارات، منوها بأنه أصبح هناك استثمار مصري في السعودية. 

وعن مشروع رأس بناس، أوضح رئيس الوزراء، أنهم حددوا من 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر، ومنهم رأس بناس، ويستهدفون تنميتها بشكل متكامل على غرار ما حدث في رأس الحكمة، حيث تستهدف الدولة جذب استثمارات وفرص عمل وخلق حراك اقتصادي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مصطفي مدبولي الاستثمار الحكومة فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لجذب أكبر شركات العالم للاستثمار بها

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لجذب أكبر شركات العالم لافتتاح مصانع لتغطية السوق المحلي، فضلا عن جعل المصنع مركزا إقليميا للتصدير من مصر إلى كل المنطقة.

وأضاف «مدبولي» خلال كلمته في مؤتمر صحفي: «مصنع بيكو يشهد حالة من التقدم التكنولوجي والعمالة المصرية المدربة التي ستتضاعف إلى 3 أضعاف خلال فترة صغيرة، فضلا عن ضمان البحث والتطوير والشراكة مع الجامعات المصرية، للنظر في أفكار الشباب المصري وتطبيق القابلة منها واحتضانها وتمويلها وتنفيذها على الأرض».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المصري: السعودية ستستثمر 5 مليارات دولار في مصر
  • مدبولي: حددنا 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها رأس بناس
  • مدبولي: حددنا مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر ومنها "رأس بناس"
  • مدبولي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لجذب أكبر شركات العالم للاستثمار بها
  • مدبولي عن طرح رأس بناس للاستثمار: حددنا 4 أو 5 مناطق بساحل البحر الأحمر
  • مدبولي يكشف تفاصيل مسودة اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • رئيس الوزراء: السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة في مصر
  • مدبولي: حددنا 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر للاستثمار بها
  • أول تعليق من «مدبولي» بشأن تعرض لبنان لهجوم سيبراني.. ماذا قال؟