آخر تحديث: 19 شتنبر 2024 - 3:29 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مجلس محافظة نينوى، اليوم الخميس، عن حراك لاستبدال مديري الدوائر في المحافظة.وقال رئيس كتلة نينوى المستقبل في مجلس محافظة نينوى محمد هريس في حديث صحفي، إن “المجلس سيتحرك لإجراء تغييرات في إدارة العديد من المؤسسات الحكومية في المحافظة”.وأضاف، أن “المجلس عازم على تغيير المديرين الذين توجد عليهم مؤشرات سلبية أو الذين بقوا في المنصب مدة طويلة أو الذين سيحالون الى التقاعد بسبب السن القانوني”.

وأشار هريس إلى أن “المحاصصة ستكون حاضرة في إجراء التغييرات واستبدال المديرين على اعتبار أن المحاصصة السياسية والحزبية هي الأساس التي يعتمد عليه في العراق في توزيع المناصب”.وكان رئيس مجلس محافظة نينوى احمد الحاصود، قال في وقت سابق إن المجلس يعتزم اعادة تقييم مديري الدوائر في نينوى لاجراء تغييرات فيما بينهم”، موضحاً أن “فترة التقييم ستكون قصيرة وسيجري على اثرها ابعاد وتغيير من لا يحظى بتقييم جيد وفق معايير خاصة وضعها المجلس لذلك”.وكان مجلس محافظة نينوى قد صوت في تموز الماضي على إجراء تغييرات في مناصب رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة.والتصويت بحسب مصادر تم من قبل تحالف نينوى المستقبل (16 مقعداً) وبمقاطعة تحالف نينوى الموحدة (9 مقاعد) والحزب الديمقراطي الكوردستاني (4 مقاعد)”.هذا واعتبر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس نينوى، ما جرى بأنه “التفاف على القانون وعلى التوافقات السياسية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مجلس محافظة نینوى

إقرأ أيضاً:

المجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنموية

رأس صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن اليوم الثلاثاء، في مقر المحافظة، اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة حفر الباطن والمراكز التابعة لها في جلسته العاشرة من دورته السادسة، التي عُقدت في قاعة الاجتماعات بمقر المحافظة، بحضور مديري الجهات الحكومية وأعضاء المجلس المحلي.
واستهل محافظ حفرالباطن الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور، وأشار إلى ما جرى استعراضه ورفعه من موضوعات تهم المواطنين في المحافظة، ثم ناقش المجلس الموضوعات المتعلقة بحاجة المحافظة والمراكز التابعة لها من الخدمات والمشروعات التنموية المستقبلية، واعتمد التوصيات اللازمة تمهيدًا لرفعها إلى مجلس المنطقة للتوجيه.

أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانيةمبادرات مجتمعية لدمج ذوي الإعاقة السمعية في الاحتفالات الوطنية

مقالات مشابهة

  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين بالمنيا
  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين في المنيا
  • الوصابي يناقش آلية العمل المشتركة مع المجلس الطبي الاعلى في اجتماع بعدن
  • مجلس ذي قار: نستغرب طريقة اعتقال أحد الأعضاء “المتهم بريء حتى تثبت ادانته”
  • مناصب قيادية شاغرة بعد التشكيل الحكومي
  • العليمي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد التزام "الرئاسي" بنهج السلام وفقا للمرجعيات
  • المجلس الرئاسي يناقش مطالب محافظة حضرموت ويؤكد تفهمه لمطالب أبناء المحافظة  
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • المجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنموية