تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة السجل المدني بمحافظة الوادي الجديد، بقيادة العميد أحمد منصور آدم،  اليوم الخميس،  بدء تشغيل خدمات التصوير والاستخراج لبطاقات الرقم القومي بفرع السجل المدني في مركز باريس، اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر الجاري.

يأتي هذا القرار في إطار التخفيف على أبناء مركز باريس وقراه من مشقة السفر إلى مقر السجل المدني بحي الأمل بمدينة الخارجة، حيث كان عليهم سابقًا قطع مسافات طويلة للحصول على الخدمات المتعلقة بالأوراق الثبوتية.

تشمل الخدمات الجديدة، التي سيتم توفيرها في فرع مركز باريس، جميع المعاملات المتعلقة باستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي، ما يعزز من سهولة الحصول على هذه الوثائق الضرورية، خاصةً في المناطق النائية والبعيدة.

وأكدت إدارة السجل المدني بالوادي الجديد، أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات محمود توفيق، وزير الداخلية، التي تهدف إلى تسهيل وتيسير الخدمات الشرطية للمواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم. وأشاد بالدور البارز الذي يقوم به اللواء محمد حامد، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، في متابعة وتنفيذ هذه التوجيهات، لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المتواصلة لوزارة الداخلية لتطوير منظومة السجل المدني وتحديث خدماتها بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية والاحتياجات الملحة للمواطنين في المناطق النائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باريس مركز سجل مدني خدمات السجل المدنی

إقرأ أيضاً:

خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين

قال الدكتور مجدي عبد المنعم حامد، عضو المنظمة، الأستاذ بقسم الحديث جامعة الأزهر: إن المنهاج النبوي في تصحيح الأخطاء هو الطريق الواضح السهل الذي سلكه النبي صلى الله عليه وسلم.

اسباب الإلحاد وعلامات الملحدين في ملتقى خريجي الأزهر بالمحلة مستشارة شيخ الأزهر تشهد حفل تكريم خريجي «جامعة السلطان شريف علي الإسلامية»

جاء ذلك خلال درسه الذي ألقاه بالمسجد الكبير بأسمنت، بالوادي الجديد، موضحًا أن النبي قد استعمل الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين، ومنها أسلوب الإشفاق على المخطئ، وعدم تعنيفه، حيث كان صلوات الله وسلامه عليه يقدر ظروف الناس ويراعي أحوالهم، ويعذرهم بجهلهم، ويتلطف في تصحيح أخطائهم، ويترفَّق في تعليمهم الصواب، ولا شك أن ذلك يملأ قلب المنصوح حباً للرسالة وصاحبها صلى الله عليه وسلم.

وأضاف: إن الإقناع هو منهجه صلى الله عليه وسلم مع المخطئين، فكان ينتهج معهم أسلوباً رفيعاً في تقويم أخطائهم، ومن ذلك إقناعه صلى الله عليه وسلم لذلك الشاب من قريش حين جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا رسول الله، ائذن لي في الزنا! فأقبل عليه القوم فزجروه، فقال صلى الله عليه وسلم: ادن، فدنا منه قريباً، قال: فجلس. فقال: أتحبه لأمك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداءك. قال: ولا الناس يحبونه لأمهاتهم. قال: أفتحبه لابنتك؟ قال: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك. قال: ولا الناس يحبونه لبناتهم. وما زال النبي يسأل والشاب يجيب: لا والله جعلني الله فداءك، فوضع يده عليه وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصّن فرجه، فلم يكن الفتى بعد ذلك يلتفت إلى شيء من هذا.

محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال

وعلى صعيد اخر؛ التقى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالسيدة خُفِيفَة إندار باراوانسا؛ محافظ جاوا الشرقية؛ لمناقشة دور خريجي الأزهر الشريف في نشر سماحة الإسلام ومكافحة التطرف ضمن وفد رفيع من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وأشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالتزام الطلاب الإندونيسيين، وحرصهم على الدِّراسة في الأزهر الشريف؛ مثمنًا دور فرع المنظمة بإندونيسيا في مد أواصر الصلة بين الأزهر الشريف وخريجيه.

وأكد  رئيس جامعة الأزهر على عناية ورعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم عامة وطلاب إندونيسيا خاصة؛ كونهم سفراء للوسطية والاعتدال في بلادهم.
 

مقالات مشابهة

  • التعليم المدني ينظم دورة للنشء ضمن مبادرة بداية بمركز شباب سمهود
  • مقاومة الفاشر: باقون ونقاوم ولا نستسلم حتى ننتهي ونمسح من السجل المدني بالكامل
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"
  • صور| دعم التأمين الصحي بالوادي الجديد بأجهزة طبية حديثة
  • بنك CIB يعلن توقف خدمات بطاقات الائتمان الجمعة 20 سبتمبر
  • إصابة 4 بينهم سيدة في حادث مروري بالوادي الجديد
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة