هذه الحرب جائت لحكمة علمها من علمها، وجهلها من جهلها، وجائت لاكمال واجبات وفروض لن تكتمل إلا في الحرب ذاتها، ولذلك لن تنقشع الحرب إلا بأداء ما يجب أداؤه فيها.

حذاري بالتفكير والتخطيط وطول الأمل لما تسمونه مرحلة بعد الحرب وكأنكم تفرضون على الله أن يخرجكم منها بعجركم وبجركم لتكونوا من بعدها قوما صالحين .

. كما قال إخوة يوسف .. لن يحدث .. قسما بالله مغلظا لن يحدث وطالما رأيتم تأجيل التوبة لما بعد النصر حتى لا يظهر ضعفكم أمام ربكم .. سيؤجل الله لكم النصر ويزيدكم ضعفا على ضعفكم.

وطالما رأيتم أن التوبة والإصلاح اثناء البلاء انكسار ولا تريدون الانكسار للخالق أمام خلقه فانتظروا من الخالق جزاؤه على هذا.

مكي المغربي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

البانيز: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية

القدس المحتلة -سانا

أكدت فرانشيسكا البانيز المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة أن “إسرائيل” تسعى للقضاء على الفلسطينيين، وما يحدث في فلسطين لا يمكن وصفه، وهو أكثر من الإبادة الجماعية.

ونقلت وكالة وفا عن البانيز في تصريح لها قولها “إنه يجب على الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة تحمل مسؤولياتها تجاه الفلسطينيين، ووقف الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقهم”، محذرة من خطورة تفاقم الأوضاع في حال عدم تحمل كافة الأطراف مسؤوليتها تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية”.

وأكدت أهمية إجبار الدول على احترام القانون الدولي وتطبيق قراراته، ووقف الإبادة الجماعية بحق أي شعب في العالم، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي فشل في تطبيق ذلك، كما أن الدول الغربية تغض النظر عن الجرائم التي ترتكبها “إسرائيل” ضد الفلسطينيين.

ولفتت إلى أن القضية الفلسطينية عادت لتصبح في صدارة المشهد الدولي، كما إننا نشهد ازدياداً واضحاً في الأصوات الداعمة للحقوق الفلسطينية، مشيرة إلى خسارة الكثير من الأحزاب الأوروبية في الانتخابات، نتيجة عدم دعمها لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أشارت البانيز إلى أن الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية يتعرضون لانتهاكات ممنهجة وظروف صعبة لا يمكن وصفها، ما يستدعي وقفة جادة من قبل المجتمع الدولي الذي يؤكد دائما على الحقوق الإنسانية، وعدم انتهاك حقوق الانسان.

وشددت البانيز على أهمية توفير الحماية للشعب الفلسطيني واستمرار نضاله في الداخل والخارج في وجه نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، حتى نيل الحرية والاستقلال وحق تقرير المصير، والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ودعت إلى ضرورة وقف الازدواجية في تطبيق القانون الدولي، واتخاذ مواقف جماعية لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة عبر القضاء على نظام الفصل العنصري وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.

وحذرت من خطورة الأوضاع في مدينة القدس، عبر انتهاك حكومة الاحتلال الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق الكامل في ممارسة شعائره الدينية دون قيود، ومحاربة وجوده.

وتطرقت إلى محاولات دخولها فلسطين عدة مرات خلال عملها، إلا أن الأمر لم يكن سهلاً، مؤكدة أنه ليس من حق “إسرائيل” منعها من دخول الأراضي الفلسطينية، وعليها أن تتوقف عن ذلك كون هذه الإجراءات مخالفة للقانون الدولي، مؤكدة استمرارها في محاولة الدخول إلى فلسطين في سياق دعم ومساندة شعبها الصامد في وجه الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • البانيز: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية
  • ماذا يحدث عندما تتلف الألواح الشمسية؟
  • هل يحدث صدام قريب بين محمد رمضان وكولر؟
  • مسرحية عن بعد.. وسؤال التجريب في المسرح المغربي
  • تلقب بـ«كولينا».. من هي شاهندة المغربي حكم مباراة الأهلي والزمالك غدًا؟
  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب
  • الجيش الملكي يتجرع أول هزيمة في الدوري المغربي