وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، واجب التعازي إلى أسر ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق، مشيرا إلى أن السوشيال ميديا شككت في المشروعات التي نفذتها الدولة في هذا القطاع عقب الحادث.

خبير: التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها عاجل| حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلى عناصره من تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية لـ 25

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن هذا المرففق كان قد وصل لحالة من التدهور صعبة جدا، حيث على مدار عقود من الزمن لم تصل له الموارد المالية التي تكفي حتى للصيانة.

وأوضح أن هذا المرفق ينقل ملايين من المصريين يوميا، وعملوا في البداية على تقليل العنصر البشري، وتطوير شامل للسكك الحديدية، منوها بأنهم أجروا تطويرا شاملا للسكك الحديدية، معلقا: "من الوارد أن تحدث هذه الحوادث أثناء عملية التطوير ونحن نسرع في التطوير لتجنب مثل هذه الحوادث". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث تصادم قطاري الزقازيق تصادم قطاري الزقازيق قطاري الزقازيق رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى

إقرأ أيضاً:

مشاهير السوشيال ميديا في الهند يروجون للمعالم السياحية المصرية

استضافت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عدد من مدوني السفر والمؤثرين من دولة الهند، الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لزيارة المقصد السياحي المصري والترويج لوجهاته السياحية المختلفة وما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متنوعة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار بتعظيم الاستفادة من التسويق الإلكتروني للترويج للمقاصد السياحية المصرية عالميًا وإلقاء الضوء على مقوماتها السياحية المتنوعة ولا سيما وأنه أصبح أحد الأدوات الترويجية الفعالة في صناعة السياحة.  

وتضمن البرنامج السياحي للمدونين والمؤثرين زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينتي القاهرة والجيزة منها المتحف المصري الكبير، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومصر القديمة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، وخان الخليلي، كما استمتعوا بجولة على كورنيش النيل وركوب الفلوكة.

كما زاروا عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينة الإسكندرية منها مقابر الكتاكومب وقلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، والقيام بجولة بكورنيش الإسكندرية ومشاهدة غروب الشمس. فضلًا عن التوجه لمدينة العلمين الجديدة والاستمتاع بالشواطئ الخلابة بها.

وأكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة على إدراك الهيئة بأهمية وقوة التسويق المؤثر من خلال المدونين والمؤثرين في العصر الرقمي الذي يعيش فيه العالم في الوقت الحالي من خلال التعاون مع هؤلاء الموهوبين وأصحاب القاعدة العريضة من المتابعين، حيث يمكن الوصول إلى شرائح كبيرة وجديدة من السائحين وتقديم واستعراض التجارب الأصيلة والمباشرة التي يقدمها المقصد السياحي المصري والتي تلقي الضوء على حضارة مصر الغنية والتنوع الثقافي والحضاري والمناظر الطبيعية الخلابة والثقافة النابضة بالحياة.

وأشارت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا مع المؤثرين والمدونين المشهورين لاستكشاف مناطق مختلفة من مصر، بما في ذلك المدن الشهيرة مثل القاهرة والإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة، حيث سيسلط محتواهم الجذاب الضوء على مناطق الجذب الفريدة في البلاد، مثل أهرامات الجيزة والمعابد الفرعونية والشواطئ الخلابة والأسواق النابضة بالحياة.

وتأتي الاستعانة بالمدونين والمؤثرين من الأسواق السياحية المستهدفة والواعدة للترويج للمقصد السياحي المصري في إطار العمل على تنفيذ استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى إبراز التنوع السياحي الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بجانب التركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة، كما تعد هذه الوسيلة الترويجية جزءًا من جهد أوسع لزيادة حصة مصر من حركة السياحة العالمية لا سيما الأسواق الواعدة ومنها السوق الهندي، من خلال الاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي وتوصيات المؤثرين، حيث تهدف الوزارة من خلالهم إلى وضع مصر كوجهة رائدة للمسافرين الباحثين عن تجارب لا تُنسى.

97698a8a-24bc-482c-88b1-e460b02ba007 3dd60649-b3ea-4ba9-be3a-8e1d3b464662 8bda3279-0cd7-4444-97cb-eb6a908f0c19 67dd848f-7898-4331-9071-fc59b999ce73 5846d185-7476-4bee-95a9-e2ef444c8665

مقالات مشابهة

  • رسالة عاجلة من رئيس الوزراء لأسر ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • برج تحت التطوير.. أول تعليق من رئيس الوزراء على حادث قطار الزقازيق
  • مدبولي يعزي أسر ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • لـ 25 سبتمبر.. تأجيل جلسة المتهمين المتسببين في حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • مشاهير السوشيال ميديا في الهند يروجون للمعالم السياحية المصرية
  • إخلاء سبيل سائقي قطاري حادث تصادم بالزقازيق
  • انتصار السيسي تجري اتصالا بـعزة التي فقدت ابنتيها في حادث قطار الزقازيق
  • انتصار السيسي تجري اتصالًا هاتفيًا مع أم اليتامى بعد فقدانها ابنتيها وحفيدتها بحادث قطاري الزقازيق
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق