بغداد اليوم - بغداد

اكد الخبير في مجال تكنلوجيا المعلومات راضي عبد، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، قدرة جهات على شن هجمات سيبرانية على تل ابيب.

وقال عبد في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن " كل المواقع الالكترونية مدفوعة الثمن يمكن التلاعب بها واختراقها بل والتحكم بها واغلبها يجري تصميمها من قبل شركات ومؤسسات غربية اوربية او أمريكية"، مبينا أنه "على سبيل المثال عندما ينزل تحديث لأجهزة الاندرويد او الآيفون او باقي البرامج الأخرى هذا يدلل على كشفها ثغرات وتحاول من خلال التحديث اغلاقها وهذا هو جوهر التحديث في الأساس".

وأضاف أن "هناك خبراء يرصدون هذه الثغرات ومن خلالها يجري مهاجمة مواقع لأهداف سياسية او أخرى تتعلق بمناهضة أفكار او قرارات معينة والبعض بهدف الاضرار"، مؤكدا أنه "في العراق هناك طاقات شبابية في ملف الامن السيبراني تضاهي ما ما موجود في أوروبا رغم قلة الإمكانيات".

وأشار الى أن "شن فصائل عراقية او اي جهات مناهضة لما يحدث في غزة او لبنان هجمات ضد اهداف في تل ابيب ليس صعبا في ظل وجود قدرات لا يمكن الاستهانة بها"، لافتا الى أن "هذه القدرات يمكن استثمارها من قبل الدولة في بناء أسس الامن السيبراني في العراق الذي لايزال ضعيف جدا".

وتابع: " العالم متجه الى الفضاء الرقمي الذي  سيحدد مصير كل شي وعلى العراق التسابق مع الزمن من اجل بناء امن سيبراني قادر على حماية المواقع الحكومية والشخصية وتأمين المعلومات العامة"، مستدركا بالقول ان "الهجمات السيبرانية يمكن ان تحدث فوضى خاصة مع ضعف قدرات الحماية".

ولفت عبد الى ان " الهجمات الأخيرة والتي يقال انها من العراق ضد اهداف في تل ابيب هي إشارة على وجود قدرات وكفاءات"، مؤكدا "أهمية ان تعي مراكز القرار في البلاد بان الامن السيبراني مهم جدا ويجب توفير مناخ لبناء قاعدة علمية متمكنة".

وأعلنت منصات مقربة من الفصائل العراقية، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، إن مجموعة "هاكرز عراقية" شنّت هجمات سيبرانية على مواقع إسرائيلية حيث هاجمت الموقع الرسمي لبلدية طبريا وبلدية رحوفوت، فضلا عن موقع بلدية تسور هداسا، وبورصة تل أبيب، وموقع سلاح الجو الإسرائيلي وغيرها".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: تل ابیب

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: العدوان الإسرائيلي على لبنان اختراق استخباراتي وليس هجمة سيبرانية

قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إنّه لا يجب التهويل من إمكانيات الاحتلال الإسرائيلي، حيث ترغب إسرائيل في بث الرعب في نفوس كل الشعوب وليس اللبناني فقط، مشيرا إلى أنّ هجمته الأخيرة على لبنان لم تكن هجمة سيبرانية بل اختراق أمني واستخباراتي كبير نفذه الاحتلال بالتعاون مع بعض الشركات لزراعة المتفجرات في أجهزة «البيجر» التي دخلت لبنان.

إسرائيل تخطط للهجوم على لبنان منذ فترة زمنية طويلة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ إسرائيل تخطط لتلك الهجمة منذ فترة زمنية طويلة لاستهداف عناصر حزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت، ما يدل على أنّ الاحتلال الإسرائيلي يسعى لشن حرب شاملة لا تقتصر على المقومات العسكرية فقط بل يستخدم فيها كل المقومات المتاحة من إمكانيات عسكرية واستخباراتية واقتصادية وغيرها.

اعتداءات إسرائيل تشير إلى إمكانية سقوط الكثير من الضحايا مستقبلا

وأشار إلى أنّ الاحتلال نجح في إيصال رسالة مهمة لحزب الله وهي أنّه يجب عليه أن يعيد وضع سياساته ويُعد جيدا لتحركات أعضائه في الفترة المقبلة، إذ إنّ اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي تشير إلى إمكانية سقوط الكثير من الضحايا من الشعب اللبناني في المستقبل والذي لا يرغب بالدخول في حرب مفتوحة مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • عناصر الانتقالي تداهم منزل تاجر في عدن وتقتاده إلى جهة غير معلومة
  • المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني.. أكتوبر المقبل
  • المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • العراق يدخل بمواجهات حرب الفضاء.. هجمات سيبرانية تداهم تل ابيب وانباء تشير الى أنها عراقية - عاجل
  • خبير سياسي: العدوان الإسرائيلي على لبنان اختراق استخباراتي وليس هجمة سيبرانية
  • ثمانية مدربين أجانب سيقودون اندية عراقية في دوري نجوم العراق
  • إجراءات عراقية لتعزيز التدقيق الأمني على الحدود بعد تفجيرات لبنان
  • فقدان الوزن المفاجئ: علامات قد تشير إلى أمراض خطيرة
  • مصر والسعودية تشهدان اليوم ظاهرة خسوف القمر 2024 يمكن مشاهدته بالعين المجردة