مصراوي:
2024-09-19@20:16:29 GMT

اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة

كتب-عمرو صالح:

اختتمت الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولى للزراعة بمركز مصر الدولي للمعارض، بعد ثلاثة أيام من عرض أحدث الابتكارات الزراعية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 250 شركة من دول متعددة، وجذب أكثر من 18,000 زائر، تحت رعاية مجلس الوزراء المصري ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وافتتح الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المعرض رسميًا في أولى أيامه، حيث أكد أهمية معرض صحاري في تعزيز وتحويل القطاع الزراعي.

ومن جانبه قال هاني خفاجي، المدير العام لشركة إنفورما ماركتس مصر، المنظمة للمعرض: "لقد كانت نسخة هذا العام استثنائية حقا، حيث أتيحت للعارضين والزوار فرصة استكشاف أحدث التطورات في إدارة المحاصيل وأنظمة الري والزراعة الدقيقة".

وأضاف: "وجد العارضون في معرض صحاري 2024 منصة مثالية لعرض منتجاتهم وخدماتهم لجمهور متنوع، بما في ذلك المشترين المستضافين، وخبراء المجال، والممثلين الحكوميين، كما أكدوا أن المعرض قد سمح لهم بالتواصل الفعال مع جميع المشاركين، والحصول على رؤى قيمة، وتشكيل شراكات تجارية جديدة، مما يعزز سمعته كحدث لا بد من وجوده باستمرار في تقويم المجال الزراعي".

وساهم المعرض في إتمام الكثير من صفقة تجارية واتفاقية استراتيجية، مما يبرز دوره كعامل محفز للنمو الاقتصادي وتطوير مجال الزراعة.

برز من بين العارضين شركات مثل كفر الزيات للمبيدات والكيماويات، مجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، تكنو سيدز لتقنيات البذور والتطوير الزراعي، وغيرها من الشركات البارزة الذين استفادوا من بيئة المعرض الديناميكية. وقد أشادوا بدور المعرض في تسهيل التفاعل المباشر مع العملاء والشركاء المحتملين من جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

ووفرت مجموعة البرامج المتنوعة للمعرض فرصا للعارضين ورواد الأعمال الشباب والزوار لاستكشاف الاتجاهات الناشئة وتبادل المعرفة ومناقشة الحلول لأهم التحديات التي تواجه الصناعة، بما في ذلك برنامج توفيق الأعمال وبعثة المشترين، والبرامج التعليمية التي تشمل مؤتمر صحارى، والاستشارات الزراعية، وسيمينار الأمن الغذائي، وملتقيات لتواصل شباب رواد الأعمال وملتقى النساء في مجال الزراعة. تتماشى هذه المبادرات مع جهود الحكومة في تنفيذ رؤية مصر 2030، التي تؤكد على دور القطاع الزراعي في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن الغذائي، ودفع النمو الاقتصادي

اقرأ أيضا:

طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

بعد الموافقة على الإجراءات الجنائية.. تشريعية النواب: لن نسمح بالتلاعب بحرية الرأي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي معرض صحاری

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال بمشاركة 15 متدربًا ومتدربة

 

اختتم الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال التي نظمها بالتعاون مع معهد إعداد القادة في مدينة الرياض، واستمرت 5 أيام.
وشارك في الدورة، 15 متدربًا من مختلف مناطق المملكة، حيث حَاضَرَ فيها مدرب المنتخب السعودي لرفع الاثقال البارالمبي الدكتور ماهر عزت، فيما أشرف عليها من اتحاد اللعبة مهند حكمي.
واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية في أساليب ومنهجية رياضة رفع الأثقال والأخطاء الشائعة وطرق علاجها، وتناولت أهمية المدرب الكشاف ودوره في الاستقطاب والتطوير الرياضي ونشر الثقافة الصحيحة لرياضة رفع الأثقال، وشهدت في نهايتها مناقشة آليات وسبل تطوير الخطط الفنية للعبة، واستعراض إستراتيجية الاتحاد السعودي للّعبة في نشر هذه الرياضة والحفاظ على الرياضيين من الإصابات

مقالات مشابهة

  • حضور قوي للمغرب في معرض باريس الدولي للسياحة وغياب الجزائر
  • شاهد.. انطلاق المعرض الدولي EGYPHILA لهواة طوابع البريد
  • «الرياض الدولي للكتاب 2024».. ينطلق 26 سبتمبر
  • اختتام الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال بمشاركة 15 متدربًا ومتدربة
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية بـ معرض صحاري 2024
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • وكيل أفريقية النواب: معرض صحاري أكد القوة الواعدة للقطاع الزراعي المصري