تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، منذ قليل، مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد، والذي يُعد أحد أبرز المشروعات الخدمية الهامة التي تم افتتاحها اليوم لخدمة مواطني المحافظة، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والتي انطلقت صباح اليوم بمدينة رشيد، وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية  "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وحضر الافتتاح الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ، واللواء مهندس إيهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي،

ويهدف المشروع إلى تحسين خدمات الصرف الصحي بقرية الجدية، بطاقة استيعابية تصل إلى 3.5 ألف متر مكعب يوميًا، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 70 مليون جنيه.

وأطلقت محافظ البحيرة، شارة البدء وتشغيل محطة الجدية، وأجرت جولة تفقدية بالمشروع شملت محطة الرفع، وخط الطرد بطول 6 كيلومترات، وشبكة الانحدار بطول 9 كيلومترات، حيث تم تسليم جزء من الشبكة بطول 4 كيلومترات، وجارٍ استكمال باقي الأعمال لتغطية احتياجات القرية بالكامل، حيث يستفيد من المشروع حوالي 21,000 نسمة.

محافظ البحيرة: تحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات من أولويات الدولة المصرية

وأكدت الدكتورة جاكلين، في تصريحات صحفية، أن تحسين البنية التحتية وتوفير خدمات أساسية عالية الجودة يمثلان أولويات للدولة المصرية، مشيرةً إلى أن هذه المشروعات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز جودة الحياة لسكان المحافظة.

من جانبها، أشار اللواء إيهاب خضر، إلى أنه سيتم الانتهاء من كافة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب الجاري تنفيذها في البحيرة وفق الخطط الموضوعة، مؤكدًا على التزام الدولة بمبادرة "حياة كريمة" وتنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالمبادرة.

حضر الافتتاح اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير المساعد، والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري، والدكتورة رشا فوزي مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات والمهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة واللواء ياسر الدوميني، رئيس مركز ومدينة رشيد وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية.

يذكر أن محافظة البحيرة شهدت الانتهاء من 90 مشروعًا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليارات جنيه، من بينها 27 مشروعًا لمياه الشرب و63 مشروعًا للصرف الصحي، فيما يجري تنفيذ 42 مشروعًا آخر بتكلفة 3.244 مليار جنيه.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة البنية التحتية الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الدولة المصرية الصرف الصحى المبادرة الرئاسية بداية المبادرة الرئاسية بداية جديدة تحسين البنية التحتية رشيد محافظ البحيرة مشروع الصرف الصحي مدينة رشيد احتفالات العيد القومي محافظة البحيرة محافظ البحیرة الصرف الصحی مشروع ا

إقرأ أيضاً:

"مياه الفيوم" تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب

قامت إدارة التوعية فى شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني بتنفيذ ندوة لتعريف  بمبادرة بداية وأثرها على الإنسان المصرى بجانب تنفيذ ورشة عمل لتعليم السيدات مبادئ أعمال السباكه وذلك داخل مقر جمعية تنمية المجتمع بقرية العزب مركز الفيوم.

 وذلك  تزامناً مع إعطاء إشارة البدء بانطلاق المبادرة الرئاسية والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بداية للتنمية البشرية والتى تهدف لبناء الإنسان المصرى وبناء على توجيهات وتعليمات المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

تكاتف الجهود ..

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالجليل رئيس الشركة أن إنطلاق مثل هذه المبادرات الرئاسية وتنفيذها تترك أثرا طيبا وعملا واقعيا على الأرض وتلقى دعما وقبولا ويستفيد منها جموع المواطنين فى كل مكان وذلك فى ظل تكاتف كافة الجهود  التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والعمل الأهلى هدفها تقديم خدمه تليق بالمواطن وتعبر عن طموحاته ورغباته وتلبى احتياجاته لأنها تهتم ببناء الإنسان وتنميته فكريا وثقافيا واجتماعيا ومهنيا. 

 

وأضاف أن الشركة لها دور بارز ومهم فى تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تهتم ببناء الإنسان وتوعيته وزيادة معرفته عن كافة أنواع مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحى وحجم الاستثمارات الضخمه التى توجها الدولة في توفير حياة كريمه وبيئة صحية أمنه وطرق الحفاظ عليها ويتم .

 

ذلك من خلال تنفيذ مجموعه من الأنشطة التوعوية وورش تعليم السباكه التى تستهدف فئات المجتمع بالتعاون مع كافة الجهات داخل المحافظة كالمجلس القومى للمرأة وقصر الثقافة ومنظمات المجتمع المدني ومديرية الصحة والتربية والتعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة وهيئة محو الأمية.

4 5 22 66

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو
  • إفتتاح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة 600 مليون جنيه
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد
  • محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • "مياه الفيوم" تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه