قال يوسف أبو كويك مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة، موضحا أنّ غارات الاحتلال استهدفت منزلا في منطقة جباليا شمال القطاع، وأسفر عن 7 شهداء وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة وجرى نقلهم إلى مستشفيات غزة، كما أنّ الشهداء منهم أحد كوادر طواقم الدفاع المدني وزوجته الحامل في شهرها السابع.

طواقم الدفاع تنتشل جثامين الشهداء

وأضاف خلال مداخلة أنّ طواقم الدفاع المدني في مخيم البريج بالمحافظة الوسطى تواصل محاولاتها في انتشال جثامين الشهداء من تحت منزلي الترتوري وأبو شوقة الذي جرى استهدافهما من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ يومين، مشيرا إلى أنّ طواقم الدفاع نجحت في انتشال جثمان 23 شهيدا.

إطلاق قنبلة عبر طائرة مسيرة

وواصل أنّ الاحتلال أطلق قنبلة عبر طائرة مسيرة تجاه مجموعة من المواطنين بالمخيم الجديد في النصيرات بالمحافظة الوسطى، وأسفر عن إصابة 5 معظمهم من الأطفال في المنطقة الغربية من المخيم، لافتا إلى أنّ هناك قصف مدفعي طال أقصى المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الضفة الغربية طواقم الدفاع

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع

قال رمضان المطعني مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» بالقاهرة، إن تصريحات الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش المؤتمر الصحفي بينهم، تؤكد أن الدور المصري لا يُمكن الاستغناء عنه خاصة في الوقت الحالي لحل الأزمات الإقليمية في المنطقة وعلى رأسها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

الطرفين أجمعوا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الطرفين أجمعا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، والوصول إلى اتفاق لتبادل الأسرى بين الطرفين، وإدخال مزيد من المساعدات إلى القطاع، وعدم استغلال جيش الاحتلال الإسرائيلي سلاح التجويع تجاه الشعب الفلسطيني.

مصر ترفض الممارسات الإسرائيلية باستخدام الملف الإنسان

وأوضح بأن مصر ترفض كل الممارسات الإسرائيلية الخاصة باستخدام الملف الإنساني في هذه الحرب، وأن موقف مصر ثابت لا يتزعزع جراء محور فيلادلفيا بل رفضت بشكل قاطع وجود أي قوات من جيش الاحتلال على الجانب الآخر من هذا الخط وعلى معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع أعداد المصابين في الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي شرق حي التفاح في مدينة غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف من انتشال جثث الشهداء بمخيم البريج في غزة