قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بجولة مفاجئة لمدرسة الشهيد أحمد سمير رمضان بكفر الجزار بمدينة بنها للوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات.

يأتي هذا في إطار المتابعة المستمرة لاستعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، الاطلاع على سير العمل والإجراءات المتخذة لضمان بيئة تعليمية آمنة ومحفزة.

خلال الجولة، تفقد المحافظ الفصول الدراسية والمعامل والمرافق الصحية بالمدرسة، وتأكد من توافر كافة المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية وخلال تفقده تلاحظ لسيادته عدم الاهتمام بالنظافة وعلي الفور وجه المحافظ باقاله مدير المدرسة نظرا لعدم جاهزية المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد

وأوضح المحافظ أن هناك توجيهات مشددة بضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي، وتوفير كافة الإمكانيات التي تساعد الطلاب والمعلمين على أداء دورهم على أكمل وجه.

وشدد المحافظ على أهمية توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب، مع التركيز على الصيانة الدورية للمباني والمرافق، وتوفير الأثاث المدرسي المناسب، وتوفير المياه النظيفة والكهرباء، والاهتمام بالنظافة العامة للمدرسة.

وأكد المهندس أيمن عطية أن التعليم هو الأساس لبناء مجتمع متقدم، وأن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار حرص المحافظة على متابعة سير العمل بالمدارس والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

وجاءت الجولة بحضور سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها.

 محافظ القليوبية يكرم 15 من الايتام بدار البنين والبنات ببنها لتفوقهم العلمي والدراسي تحفيزا لهم

فى اطار مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان كرم اليوم المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبيه 15 من الأبناء الايتام بدار البنين والبنات بمدينة بنها على تفوقهم العلمي والدراسي.

جاء هذا التكريم تقديراً لجهود هؤلاء الأيتام المتفوقين وإنجازاتهم المميزة، وحافزاً لهم لمواصلة التفوق والتميز في مسيرتهم التعليمية. وقد عبر المحافظ عن فخره واعتزازه بهؤلاء الأبناء، مؤكداً أنهم مثال يحتذى به للشباب المصري.

وأكد "عطية" في كلمته خلال الحفل على أهمية التعليم ودوره في بناء المجتمع، مشيراً إلى أن دعم ورعاية الطلاب المتفوقين، وخاصة الأيتام، هو واجب وطني، كما وجه الشكر لدار البنين على جهودها في رعاية الأيتام وتوفير بيئة تعليمية محفزة لهم.

من جانبه، أعرب الأيتام المكرمون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمحافظ القليوبية على هذا التكريم، مؤكدين أن هذا التقدير سيزيدهم عزيمة وإصراراً على تحقيق المزيد من النجاحات.

جاء هذا التكريم بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ وأميمه رفعت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية العام الدراسي الجديد الطلاب التعليم بنها بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025م والإطمئنان على إنهاء أعمال الصيانة للمدارس وتوفير بيئة تعليمية أمام الطلاب بمراحل التعليم المختلفة، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز، نائبي المحافظ واللواء عبد الغفار الديب، سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمة كُجَك، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

بدأ المحافظ الاجتماع بالتأكيد على ضرورة التطبيق الحاسم للائحة الإنضباط المدرسي طبقًا لقرار وزير التربية والتعليم والفني في هذا الشأن وإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انضباط وإنتظام العملية التعليمية وكذا تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لمتابعة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية ومدى إنتظام العملية التعليمية.

أوضح محافظ الشرقية أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بالإهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس وغلق الكافتريات والمقاهي حرصًا على مصلحة وسلامة الطلاب.

وخلال الاجتماع استعرض المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم استعدادات المديرية بإداراتها التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025م والتي شملت إنهاء أعمال الصيانة بالمدارس وسد العجز بأعضاء هيئة التدريس وتطبيق النسبة المقررة للكثافة الطلابية بالفصول، وكذا تنظيم عملية استقبال الطلاب الجدد بقاعات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وتوفير الإضاءة والتهوية الجيدة بالفصول للحد من الأمراض المعدية مع نشر الإجراءات الوقائية في لوحة الإعلانات المدرسية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب.  

وشدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة التربية والتعليم بعدم السماح لأولياء أمور التلاميذ بالصفوف الأعلى من الصف الثاني الابتدائي بالدخول للمدرسة مع بدء العام الدراسي مع مراعاة الطول والنظر خلال تسكين التلاميذ بالفصول المدرسية، مؤكدًا على ضرورة التعامل مع أولياء أمور الطلاب بأسلوب تربوي ومتحضر قائلًا، إننا نعمل جميعًا للصالح العام وهدفنا الحفاظ على انضباط اليوم الدراسي بالمدارس لتخريج أجيال قادرة على بناء وتنمية المجتمع.

وفي نهاية التجتماع أكد المحافظ على ضرورة تفعيل دور الإخصائي الاجتماعي والنفسي بكل مدرسة للقضاء نهائيًا على مشكلة الغياب والتسرب من التعليم وضمان انتظام التلاميذ بالحضور إلى المدارس والتستفادة من الحصص الدراسية المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة بالغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد فى 2731 مدرسة
  • محافظ الدقهلية: طرح 37 مدرسة جديدة بـ1.2 مليار جنيه لتطوير العملية التعليمية
  • لعدم الجاهزية.. محافظ القليوبية يصدر قرارًا بإقالة مدير مدرسة
  • في إطار مبادرة بداية.. محافظ القليوبية يكرم 15 من الأيتام بدار البنين والبنات ببنها
  • محافظ القليوبية يُقيل مدير مدرسة ببنها بسبب الإهمال في عمله
  • محافظ القليوبية يقيل مدير مدرسة الشهيد أحمد سمير ببنها
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسوان: تحقيق الجاهزية الكاملة بـ1519 مدرسة لتهيئة الأجواء أمام الطلاب
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد