وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-09-19@20:20:46 GMT

الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع الدولار، الخميس، في أعقاب خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ومراجعة توقعاته للسياسة النقدية.

وكانت التوقعات تشير إلى ميل البنك المركزي الأميركي نحو التيسير النقدي إذ توقعت أسواق المال فرصة نسبتها 65 بالمئة لخفض الفائدة الأميركية 50 نقطة أساس أمس الأربعاء.

وكان خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا خفضا 25 نقطة أساس.

وتشير أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي إلى أن أسواق المال تتوقع خفض أسعار الفائدة 70 نقطة أساس إضافية في 2024 و191 نقطة أساس بحلول سبتمبر 2025.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.30 بالمئة إلى 100.57. وانزلق إلى أدنى مستوى له في أكثر من عام عند 100.21 في الجلسة السابقة.

وتوقع صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء خفض سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام، ونقطة مئوية كاملة العام المقبل ونصف نقطة مئوية في 2026، لكنهم قالوا إن التوقعات بشأن ذلك المستقبل البعيد غير مؤكدة بالضرورة.

وتلقى الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي دعما من بيانات محلية مشجعة.

وارتفع الدولار الأسترالي 1.05 بالمئة ​​إلى 0.6834 دولار.

وفي الوقت نفسه، صعد الدولار النيوزيلندي 0.89 بالمئة إلى 0.6263 دولار بعد أن أظهرت بيانات انكماش اقتصاد نيوزيلندا 0.2 بالمئة في الربع الثاني، وهي نسبة أفضل من التوقعات التي رجحت أن الانكماش سيكون 0.4 بالمئة.

وصعد الدولار 0.54 بالمئة أمام الين إلى 143.07.

وزاد اليورو 0.46 بالمئة إلى 1.1169 دولار، لكنه ظل دون أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة.

وارتفعت الكرونة النرويجية في تعاملات لندن وزادت قليلا بعد أن أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير لكنه قال إنه يخطط لخفضها في 2025. وصعدت الكرونة في أحدث تعاملات 0.64 بالمئة عند 10.4550 مقابل الدولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الدولار يتأرجح قبل قرار «الفائدة الأميركية»

سنغافورة (رويترز) 
تأرجح الدولار اليوم الأربعاء، بينما عوّض الين بعض خسائره مع تعديل المستثمرين لمراكزهم في الساعات الأخيرة، قبل ختام اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي من المتوقع أن يطلق دورة التيسير النقدي.ومن المتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، وترجح الأسواق خفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس.
ويتراجع الدولار وعوائد السندات الأميركية منذ يوليو. 
وسجل الدولار 1.1119 لليورو، إذ بقي بالقرب من أدنى مستوى هذا العام عند 1.1201 لليورو مع ترقب التيسير النقدي في الولايات المتحدة وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة، بما يزيد على 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام.وصعد الين بأكثر من 12 بالمئة منذ يوليو تموز، ويواصل الصعود وسط اتجاه بنك اليابان إلى التشديد النقدي على عكس القرار المتوقع للمركزي الأميركي. ويتخذ بنك اليابان قراره بشأن السياسة النقدية يوم الجمعة.
وارتفع الين 0.7 بالمئة إلى 141.41 للدولار اليوم الأربعاء، معوضاً بعض الخسائر التي سجلها الليلة الماضية. كما ارتفعت العملة اليابانية أمام اليورو 0.6 بالمئة إلى 157.24 ين.
ولامس الدولار الأسترالي لفترة وجيزة أعلى مستوى في أسبوعين عند 0.6773 دولار أميركي.
واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.3158 دولار، بعد أن ارتفع مدعوماً بدلالات على متانة الاقتصاد وثبات التضخم. 
ومن المقرر صدور بيانات التضخم البريطانية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، بينما من المتوقع أن يبقي بنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير عند خمسة بالمئة غداً الخميس، مع توقعات بنسبة 35 بالمئة فقط بخفضها.

أخبار ذات صلة تباطؤ حاد في صادرات اليابان في أغسطس شركات أميركية تطلق مبادرة بقيمة 100 مليار دولار للاستثمار في مراكز البيانات

مقالات مشابهة

  • الإسترليني يسجل أعلى مستوى له في أكثر من عامين
  • الذهب يتراجع بعد قفزة تاريخية: تأثير خفض الفائدة على السوق
  • المركزي السعودي خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.. على غرار الفيدرالي الأمريكي
  • البنوك المركزية الخليجية تعلن تخفيض أسعار الفائدة اتساقا مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
  • بنوك الخليج المركزية تحرك أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي
  • المركزي الأميركي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس
  • المركزي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس
  • الدولار يتأرجح قبل قرار «الفائدة الأميركية»
  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية