قال شريف النسيري عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، إنّ زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى السعودية، كانت ناجحة للغاية، وأسفرت عن توقيع العديد من الاتفاقيات المهمة لحماية وتشجيع الاستثمارات، علاوة على ضخ مليارات الدولارات في الاقتصاد المصري.

ضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

ولفت النسيري في بيان، إلى أنّ إعلان الحكومة السعودية ضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر، قرار يدفع للفخر بالجمهورية الجديدة في مصر ومشاريعها، وظهور كل هذه الأعمال العملاقة للنور وتواجد فرص استثمارية حقيقية.

وأوضح عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أنّ توجيه ولي العهد السعودي، صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى، وتطلعه لعقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بين الجانبين خلال أكتوبر المقبل، نقلة حقيقية للاستثمارات السعودية الضخمة في مصر والعلاقات المتينة بين القاهرة والرياض.

الاستثمار السعودى

وأشاد النسيري، بالجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين السعوديين خلال الفترة الماضية، وأهمية تسوية النزاعات التجارية المتبقية الخاصة بالمستثمرين السعوديين، بما يشجع على ضخ المزيد من الاستثمار السعودى في مصر، مؤكدا أنّ زيارة مدبولي للسعودية ناجحة للغاية وبجميع المقاييس، وتأكيد على المشاريع الناجحة والقوية بين البلدين.

واختتم شريف النسيري، أنّ زيارة مدبولي للسعودية وبتوجيهات الرئيس السيسي، تؤكد الشراكة المتينة بين مصر والسعودية، والتطلع لآفاق أكبر من الاستثمار والمشاريع المشتركة، كما أنّها شهادة على قوة وضخامة الاقتصاد المصري وتنوع الفرص الاستثمارية في الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن مدبولي السعودية الاستثمار السعودى ملیارات دولار فی مصر

إقرأ أيضاً:

قفزة قياسية لسندات مصر السيادية بعد الإعلان عن خطة استثمارية سعودية

أظهرت بيانات "تريدويب" أن سندات مصر السيادية المقومة بالدولار ارتفعت، الخميس، إلى أعلى مستوياتها في عامين، وذلك بعد أن قالت الحكومة إن استثمارات سعودية مزمعة بخمسة مليارات دولار ستكون مستقلة عن ودائع المملكة لدى البنك المركزي.

وكانت السندات المستحقة في 2059 هي أكبر أدوات الدين ارتفاعا، إذ زادت 1.35 سنتا لتسجل 77.60 سنت للدولار بحلول الساعة 1310 بتوقيت غرينتش. 

وكانت سندات مستحقة في آجال أقرب معروضة عند مستويات مرتفعة وصلت إلى 99.52 سنت.

وتشير بيانات البنك المركزي المصري إلى أن السعودية لها ودائع طويلة الأجل لدى البنك بقيمة 5.3 مليار دولار اعتبارا من 31 ديسمبر 2023.

والخميس، قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، إن السعودية ستضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة بخلاف وديعة البنك المركزي للبلاد.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن هناك خططا لربط مصر والسعودية بشبكة كهربائية بحلول صيف 2025 في المرحلة الأولى.

وأعلن مدبولي أنه تم تخصيص 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر لصفقات استثمارية ضخمة بينها رأس بناس، وهي رأس وشبه جزيرة كبيرة تضم محميات طبيعية وميناء ومنطقة سياحية في جنوب محافظة البحر الأحمر.

وقالت الحكومة المصرية في بيان، الاثنين، إن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وجه صندوق الاستثمارات العامة، (صندوق الثروة السيادي للمملكة) بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار "كمرحلة أولى".

وجاء البيان بعد أن التقى مدبولي بولي العهد السعودي في الرياض، حيث ناقشا تعزيز العلاقات الثنائية، وفق ما نقلت "رويترز".

وفي 2022، تأسست الشركة السعودية المصرية للاستثمار كشركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. وتشير بيانات البنك المركزي المصري إلى أن ودائع المملكة طويلة الأجل لدي البنك بلغت 5.3 مليار دولار حتى 31 ديسمبر  2023.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المصري: السعودية ستضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة بخلاف الوديعة
  • قفزة قياسية لسندات مصر السيادية بعد الإعلان عن خطة استثمارية سعودية
  • مصر تعلن عن استثمارات سعودية جديدة.. وتخصيص مناطق بالبحر الأحمر
  • مدبولى: ضخ السعودية 5 مليارات دولار استثمارات جديدة لا علاقة له بالودائع
  • رئيس الوزراء: السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة في مصر
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على الاستثمار في الإنسان
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • الحكومة المصرية: السعودية ستضخ 5 مليارات دولار استثمارات في البلاد
  • ولي العهد السعودي يوجه بضخ استثمارات عاجلة لدولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار