السويداء-سانا

حددت الجمعية التعاونية النوعية لتسويق وتصنيع الخضار والفواكه بالسويداء الأول من الشهر القادم موعداً للبدء باستلام محصول التفاح من المزارعين.

وذكر المدير التنفيذي للجمعية المهندس حسام بلان في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الجمعية التابعة لاتحاد الفلاحين جاهزة لدفع سلفة مالية قدرها مليون ليرة للطن الواحد لمساعدة المزارعين بتكاليف قطف ونقل محصولهم إلى وحدة الخزن والتبريد في الاتحاد.

ولفت بلان إلى أن الجمعية تعد أحد منافذ تسوق التفاح في المحافظة، وتعمل على فرز وتسويق منتجات المزارعين وبيعها لهم بالسوق وتتفاوت الكميات الموردة لها سنوياً، وفق واقع الموسم وكمية الإنتاج.

وكانت مديرية الزراعة بالسويداء قدرت بشكل أولي إجمالي إنتاج المحافظة من محصول التفاح للموسم الحالي بأكثر من 37 ألف طن.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن جولات تفتيشية مكثفة على سوق الخضار واللحوم والأسماك بالمحافظة، وذلك للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة وحماية صحة المستهلكين.
وخلال الحملة، قدم المفتشون نصائح وإرشادات للتجار حول طرق الحفظ الآمنة للمنتجات الغذائية، بما يضمن عدم تعرضها للتلف ويحافظ على جودتها.
أخبار متعلقة عبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزة"الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح على نجران وتبوك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأتي الجولات لضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد مدير مكتب الزراعة والثروة الحيوانية بحفر الباطن، زبن الشمري، أن هذه الجولات تأتي استكمالاً للحملات الرقابية المستمرة التي ينفذها المكتب على أسواق النفع العام المختلفة، بما في ذلك أسواق اللحوم والأسماك والمواشي والخضار، وذلك لضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية.استمرار الجولات التفتيشيةوشدد على أن الجولات التفتيشية ستتواصل بشكل دوري على جميع الأسواق ذات الصلة بالمنتجات الغذائية، مؤكداً حرص الوزارة على سلامة وصحة المستهلكين.
وأكد استمرار الجولات الرقابية بشكل دوري، مشددة على أهمية التعاون بين الأمانة والمواطنين لتحقيق بيئة صحية وآمنة للجميع، وحثت المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية عبر القنوات الرسمية.
ودعا الشمري المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع مكتب الوزارة في حال وجود أي ملاحظات أو استفسارات تتعلق بسلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للقطاع العام والخاص والغير ربحي
  • النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق
  • استجابة لشكاوى المزارعين.. وكيل زراعة البحيرة يترس لجنة لفحص أعمال جمعية عمارة بحوش عيسى
  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • الاتحاد يستعد لمواجهة الهلال بحضور الجماهير .. صور
  • فوائد وأضرار خل التفاح
  • بعد تأخر تسليمه.. الأهلي المصري يعلن موعد استلام درع الدوري وسط تفاعل
  • أفضل نصائح للبحث عن شركة تسويق إلكتروني