إفتتحت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، حدة العناية المركزة بمستشفى رشيد، والتي تعمل بقوة 23 سرير و مكونه من جناحين بكل جناح 11 سرير وسرير عزل، والوحدة مجهزة بأحدث الأجهزة، منها جهاز أشعة متنقل وجهاز اشعه موجات صوتية متنقل وصيدلية بالعناية، وذلك في إطار الإحتفالات بالعيد القومي لمحافظة البحيرة .

وتفقدت محافظ البحيرة أقسام المستشفي، للاطمئنان على مدى جودة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى وتقديم كافة سبل الدعم لهم والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وأشادت محافظ البحيرة بمستوى النظافة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكذلك انتظام العمل داخل كافة أقسام المستشفى، ووجهت العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى وضرورة تواجد الأطقم الطبية على مدار اليوم. 

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر ،على ضرورة العمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالتنسيق بين كافة الهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني

كما أشادت محافظ البحيرة بدور المبادرات والمشاركات المجتمعية التي تعمل جنبا الى جنب مع اجهزة المحافظة التنفيذية في دعم الجهود التنموية التي تتم في شتى القطاعات والمجالات وتقديم كافة الخدمات للمواطنين والتي يأتي على رأسها القطاع الصحي.

رافق محافظ البحيرة ،خلال الجولة والإفتتاح الدكتور حازم الديب  - نائب محافظ البحيرة، اللواء حسن موافى - السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس - السكرتير المساعد،، والدكتورة رشا فوزي -  مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، والدكتورالسيد عبد الجواد - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، والدكتور عبد الوهاب على منسى - مدير المستشفى وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إفتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفي رشيد بتكلفة محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إنه تم تسليم 37 مدرسة شملت إنشاءات جديدة وتوسعات وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة، بإجمالي 538 فصلًا دراسيًا، بقيمة استثمارية بلغت 233 مليونًا و123 ألف جنيه، كما تم تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة بإجمالي 564 فصلًا دراسيًا، باستثمارات تقدر بنحو 87 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للأبنية التعليمية لعام 2023/2024.

أهمية تطوير قطاع التعليم 

وأكد المحافظ أهمية تطوير قطاع التعليم في ظل اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة التعليمية، واتباع الأساليب الحديثة التي تسهم في الإبداع والابتكار، كون التعليم من الركائز الأساسية للتنمية. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن الاستعدادات لانطلاق عام دراسي جديد متميز، مع تأكيده على تميز «المنوفية» بين محافظات الجمهورية بحصولها على أعلى نسبة تعليم.

جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب 

من جانبه، أوضح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن المديرية استكملت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية 2688 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية. كما تم تفعيل القرار الوزاري لسد العجز بالمدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج وفقًا للخريطة الزمنية المحددة.

تكثيف حملات النظافة 

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف حملات النظافة حول المدارس، وإزالة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس، مؤكدًا أنه سيتابع شخصيًا سير العملية التعليمية من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتأكد من الانضباط وحل أي معوقات فورًا.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام
  • إفتتاح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة 600 مليون جنيه
  • ضمن احتفالات العيد القومي بالبحيرة.. افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد (صور)
  • محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • محافظ المنيا: 14 مدرسة جديدة ستدخل في الخدمة بتكلفة 151 مليون جنيه
  • محافظ المنيا: 14 مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام بتكلفة تتجاوز 151 مليون جنيه
  • افتتاح مركز صحة الأسرة في قرية هربيط بالشرقية عقب تطويره بتكلفة 2 مليون جنيه
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه