تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، منذ قليل وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه، في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، والتي تعمل بقوة 23 سريرا و مكونه من جناحين بكل جناح 11 سريرا وسرير عزل، والوحدة مجهزة بأحدث الأجهزة منها جهاز أشعة متنقل وجهاز أشعة موجات صوتية متنقل وصيدلية بالعناية.

محافظ البحيرة تتفقد مستشفي رشيد

وتفقدت محافظ البحيرة، مستشفي رشيد المركزي للاطمئنان على مدى جودة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى وتقديم كافة سبل الدعم لهم والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث تفقدت المعمل الخاص بالمستشفى  وعددا من الأقسام والعيادات الخارجية وتابعت انتظام العمل وصحة المرضى.

وأشادت محافظ البحيرة بمستوى النظافة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكذا انتظام العمل داخل كافة أقسام المستشفى، ووجهت العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى وضرورة تواجد الأطقم الطبية على مدار اليوم.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر على ضرورة العمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالتنسيق بين كافة الهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني.

كما أشادت محافظ البحيرة بدور المبادرات والمشاركات المجتمعية التي تعمل جنبًا إلى جنب مع أجهزة المحافظة التنفيذية في دعم الجهود التنموية التي تتم في شتى القطاعات والمجالات وتقديم كافة الخدمات للمواطنين والتي يأتي على رأسها القطاع الصحي.

رافق محافظ البحيرة خلال الجولة والافتتاح الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير المساعد والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، والدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة والدكتور عبد الوهاب على منسى، مدير المستشفى وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية.

كما شهدت محافظ البحيرة الملتقى الكشفي لفرق الجوالة 2024 بمركز شباب رشيد، وذلك ضمن احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام.

وتفقدت محافظ البحيرة الفرق المشاركة في إقامة الخيام وأماكن الإقامة للفرق وكل ما يلزم المعسكر من تجهيزات وأعمال فنية تم تدريب الشباب عليها ضمن أنشطة الجوالة التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بمراكز الشباب.

ويتضمن الملتقى ورش عمل، أنشطة عملية، وعروض مميزة من الفرق المشاركة باعتبارها فرصه مناسبة لتعزيز وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين.

معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر تدريب عملي لكيفية التدخل السريع في حالة التعرض لأي طوارئ، وتفقدت عرض لفرقة الجوالة، بالإضافة إلى تفقد وحدة التدريب المتنقل التابعة لمبادرة حياة كريمة لتعليم السيدات الحياكة وكذلك معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد حيث يضم مصنوعات يدوية وخزفية.

وأكدت محافظ البحيرة أن الملتقى يساهم في مشاركة طلاب المدارس وغير الكشفيين في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي، وتحقيق أهداف الحركة الكشفية في قانونها، وأسسها، وطريقتها، كما يعد فرصة لترسيخ أواصر الصداقة، وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية مما يكون له أثرًا إيجابيًا في إثراء المعارف والمهارات.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر العرض الحركي بمشاركة الأطفال من سن 6 سنوات ضمن المشروع القومي للموهبة الحركية كأحد الآليات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم لتحقيق التفوق الرياضي، كما شهدت عرض مسرحي لفريق أبناء مركز رشيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة العناية المركزة جاكلين عازر محافظ البحيرة مستشفي رشيد منظمات المجتمع المدنى نائب محافظ البحيرة وحدة العناية المركزة الدکتورة جاکلین عازر محافظ البحیرة کما شهدت

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، انتظام تقديم الخدمات الصحية وموقف توافر السلع الإستراتيجية والمواد التموينية والتزام التجار بالأسعار المٌقررة للسلع، ومدى رضاء المواطنين عن أداء المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، في ثاني أيام جولاته بمركز الواحات البحرية.

وتابع محافظ الجيزة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى الواحات البحرية؛ للاطمئنان على مستوى الرعاية التي يتلقاها مواطني الواحات البحرية.

المرور على أقسام الطوارئ

شمل تفقد المحافظ المرور على أقسام الطوارئ، والاستقبال وإدارة الأغذية والعناية المركزة والغسيل الكلوي.

كما افتتح المهندس عادل النجار، وحدة الأشعة المقطعية المنضمة حديثا للخدمات المقدمة للمرضى من المترددين على مستشفى الواحات البحرية، التي تعد أحد المطالب الملحة لأهالي المركز.

ووجه المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة ببحث عددا من المقترحات التي ناقشها المحافظ خلال لقاءه مع عمد ومشايخ القرى لتوفير الأعداد الكافية من الأطباء بمختلف أقسام المستشفى؛ لتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

محافظ الجيزة يكرم 100 من حفظة القرآن الكريم من أطفال

وخلال فعاليات زيارته كرم المحافظ 100 طفل من حفظة القرآن الكريم من أبناء الواحات البحرية، خلال تفقده مسجد الأنصاري بعد انتهاء أعمال التجديد والصيانة به.

واطمئن على توافر مختلف السلع الإستراتيجية والمواد التموينية خلال مروره على أحد المنافذ التجارية، بالإضافة لتوافر الكميات الكافية من الدواجن واللحوم والأسماك لسد احتياجات المواطنين، مؤكداً أن هناك تنسيق مشترك مع وزارة التموين لتشجيع الموردين للسلع التموينية المدعمة لمركز الواحات نظراً لبٌعد المسافة التي تزيد عن 400 كم من مدينة الجيزة.

النجار يكلف بسرعة فحص عينات مياه محطة الدائري بالواحات لتشغيلها قريباً

وشدد النجار على ضرورة التحسين الدائم لبيئة العمل بأقسام وإدارات مجلس مدينة الواحات البحرية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين؛ لضمان جودة الخدمات المقدمة بهما، مؤكدا حرص الدولة على تيسير إجراءات التصالح والتقنين خلال حديثه مع عدد من المواطنين من المترددين على المركز.

كما تفقد محافظ الجيزة محطة مياه الدائري الجاري إنشاؤها لتحسين ضغوطات المياه وإيصالها بصورة جيدة للمواطنين، حيث كلف المحافظ مديرية الشؤون الصحية بسرعه اتخاذ الإجراءات اللازمة لفحص عينات المياه المٌعالجة بالمحطة لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام
  • ضمن احتفالات العيد القومي بالبحيرة.. افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد (صور)
  • إفتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 مليون جنيه
  • بالصور.. محافظ البحيرة تشهد الملتقى الكشفي لفرق الجوالة بمركز شباب رشيد
  • إيقاد شعلة النصر إيذانًا ببدء احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي (فيديو وصور)
  • محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد| صور
  • الدكتورة جاكلين عازر تهنئ شعب البحيرة بالعيد القومي
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس