ليبيا – التقت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري،الأربعاء في العاصمة الإيطالية روما،مع باسكوالي فيرارا المدير العام للشؤون السياسية والأمنية في وزارة الخارجية الإيطالية.

خوري وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”إكس”، قالت:” إن الاجتماع ناقش التطورات المتلاحقة في ليبيا، ولا سيما أزمة مصرف ليبيا المركزي المستمرة وإغلاق حقول النفط”.

بدورها،أشارت خوري إلى أنها تناولت مع المسؤول الإيطالي مختلف جوانب العملية السياسية،مضيفة أنهما شددا على الحاجة إلى أن تكون مؤسسات الدولة موحدة وأن تحظى بالشرعية وعلى الحوار كسبيل وحيد لتحقيق حلول مستدامة للتحديات العديدة التي تواجه ليبيا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية

ناقش الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، مع نظيره المجري بيتر سيارتو، الأزمات والأحداث التي تشهدها المنطقة والتي قد تؤثر على مصر، من بينها الأزمة الليبية التي تقع على الجهة الغربية لمصر، وضرورة التوصل إلى اتفاق يقضي إلى سرعة إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بما يحفظ لليبيا وحدتها، وأن يكون هناك ملكية ليبية للتسوية بعيدا عن التداخلات الخارجية.

وأضاف الوزير في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري، عبر فضائية القاهرة الإخبارية: «تحدثنا عن الأزمة المتفجرة في السودان، والأعباء الهائلة التي تتحملها مصر في استيعاب ملايين من أشقائنا سواء بالسودان أو سوريا أو ليبيا أو اليمن أو فلسطين وغيرهم»، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان للحفاظ على الأرواح والدم السوداني.

وتابع: «تحدثنا حول أهمية نفاذ المساعدات إلى داخل السودان، والوقف الفوري لتدفق أي أسلحة إلى داخل السودان»، مشيرا إلى أنه تم تناول الوضع في منطقة القرن الأفريقي، مشددا على أهمية وحدة الآراضي الصومالية والرفض الكامل لأي سياسات أحادية تنال من وحدة الصومال.

مقالات مشابهة

  • «خوري» تُؤكد أهمية تطبيق فرض حظر الأسلحة على ليبيا
  • ستيفاني خوري: بحثت في روما أهمية حظر الأسلحة من أجل استقرار ليبيا
  • «خوري» تُناقش في روما تطورات الأوضاع في ليبيا
  • المهداوي: خوري عاجزة تماماً عن خلق حالة من الانفراج في العقدة الليبية
  • الرايس: خوري ليست المحرك الرئيس للعملية السياسية في ليبيا وتسير على خطى وليامز
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • مصر تؤكد على ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الليبية
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حسابًا على الإنترنت لتسهيل الهجرة من ليبيا لبلادنا