أخبارنا:
2024-09-19@20:08:14 GMT

طعن تلميذ ياباني في الصين يزيد من التوتر بين البلدين

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

طعن تلميذ ياباني في الصين يزيد من التوتر بين البلدين

تعرض تلميذ ياباني يبلغ من العمر 10 سنوات للطعن اليوم الأربعاء، أثناء توجهه إلى مدرسته في مدينة شينزين الصينية، مما أضاف إلى سلسلة هجمات بالسكاكين على الأجانب في الصين خلال الأشهر الأخيرة. وأكدت السلطات اليابانية أنه تم نقل التلميذ إلى المستشفى، بينما احتجزت الشرطة المشتبه به، وفقاً لتصريحات نائب كبير أمناء الحكومة اليابانية هيروشي موريا.



أوضحت وزارة الخارجية الصينية أن الحادث وقع بالقرب من المدرسة، دون أن تعلق على دوافع المهاجم، حيث أشار المتحدث باسم الوزارة لين جيان إلى أن التحقيقات ما زالت جارية. يأتي هذا الحادث بعد هجوم مماثل في يونيو (حزيران) الماضي، حيث تعرضت امرأة يابانية وطفلها لهجوم بسكين في مدينة سوجو الصينية.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الحادث في زيادة التوتر بين اليابان والصين، لا سيما مع تزايد المخاوف لدى الجالية اليابانية في البلاد. وفي سياق مشابه، شهدت الصين في يونيو (حزيران) أيضاً حادثة طعن أصابت أربعة من معلمي الجامعات الأمريكيين، إلا أن بكين أكدت حينها أن الحادث فردي ولا يؤثر على العلاقات مع واشنطن.

أثار الهجوم الأخير سلسلة من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، حيث ربط بعض المستخدمين تزايد العنف بالوضع الاقتصادي المتراجع في البلاد.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

قبول 8 آلاف تلميذ من قوائم الانتظار في المعاهد الأزهرية بالقاهرة

أعلن فواز عبادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، انتهاء إجراءات قبول الطلاب المدرجين على قوائم الانتظار بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، مشيرًا إلى أنه جرى إعلان قوائم المقبولين من قوائم الانتظار بجميع الإدارات التعليمية والمعاهد.

استيعاب أكثر من 8 آلاف تلميذ

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية في بيان له، أنه جرى استيعاب أكثر من 8 آلاف تلميذ من المدرجين بقوائم الانتظار، موجها باستقبال أولياء أمور التلاميذ المقبولين لاستكمال الملفات وإنهاء إجراءات القيد.

بناء وتطوير المعاهد الأزهرية

كما أكد أن المنطقة لا تدخر جهدًا في توفير الأماكن لأكبر عدد ممكن من التلاميذ في ظل تزايد الأعداد بشكل غير مسبوق، وتسعى إلى بناء وتطوير المعاهد الأزهرية القائمة لاستيعاب الأعداد المتقدمة كل عام.

ويشار إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية اعتمد في وقت سابق، خطة العام الدراسي الجديد والجداول الاسترشادية للمرحلة الابتدائية بالمعاهد العادية في العام الدراسي 2025/2024، ومن المقرر انطلاق الدراسة للعام الجديد 21 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • وفاة تلميذ إثر صاعقة رعدية في إقليم شفشاون
  • رئيس الوزراء: تفعيل استثمارات كويتية جديدة في مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين قريبا
  • قبول 8 آلاف تلميذ من قوائم الانتظار في المعاهد الأزهرية بالقاهرة
  • بدافع الحب .. القبض على ياباني يتصل بزوجته أكثر من 100 مرة باليوم
  • تفاصيل وحصيلة انفجار مبنى وسط مدينة تعز
  • ألفريد غروس تلميذ أينشتاين الذي اخترع جهاز البيجر
  • تلميذ ياباني يتعرض للطعن في الصين مع تصاعد الهجمات ضد الأجانب
  • محمد بن زايد: المحادثات الإماراتية اليابانية حول الشراكة الاقتصادية ترتقي بعلاقات البلدين
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن