نددت لجنة تابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها إسرائيل لاتفاقية حقوق الطفل، قائلة إن عملياتها العسكرية منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، كان لها تأثيراً كارثياً عليهم.

وقالت اللجنة المكونة من 4 أعضاء في وثيقة: "تندد اللجنة بأشد العبارات بالانتهاكات الجسيمة، للحقوق المنصوص عليها في الاتفاقية، والتي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، من بينها الخسائر الهائلة في الأرواح، بسبب الأعمال العسكرية التي تنفذها إسرائيل".

LIVE: UN committee presents findings on Israel's treatment of children in Gaza war https://t.co/VKqMBYQNEU

— Reuters (@Reuters) September 19, 2024

وقال الوفد الإسرائيلي في سلسلة من جلسات الاستماع في الأمم المتحدة، في وقت سابق من هذا الشهر، إن الاتفاقية لا تنطبق على غزة والضفة الغربية، وأضاف الوفد أن "إسرائيل ملتزمة باحترام القانون الدولي الإنساني". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اللجنة غزة غزة وإسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

ماليزيا تتهم إخوانياً في فضيحة اعتداءات جنسية على أطفال

وجهت محكمة ماليزية، اليوم الأربعاء، اتهاماً لرجل ماليزي بارتكاب التهديد الجنائي، وتقول السلطات إنه على صلة بمجموعة أعمال إسلامية كبيرة متهمة بإدارة دور خيرية، يُقال إن الأطفال يتعرضون فيها لانتهاكات.

وأظهرت لائحة الاتهامات وأكدها محقق من الشرطة، أن محمد رضا مكار، البالغ 39 عاماً، دفع ببراءته، فيما يقال إنه تهديد امرأة كانت تعمل في المجموعة للتنازل عن بلاغ قدمته للشرطة.

وذكرت وكالة "برناما" للأنباء، أن محمد رضا، وهو رجل أعمال ولديه 3 زوجات و10 أطفال، أُفرج عنه بكفالة بلغت 10 آلاف رنجيت (2360 دولاراً). وإذا ثبتت إدانته في تهمة التهديد الجنائي، فقد يواجه عقوبة بالسجن لما يصل إلى عامين، أو دفع غرامة، أو كليهما.

https://t.co/SMmTyixqTx

— BernamaSeithigal (@BNCseithigal) September 18, 2024

ولم يتسن التواصل بعد مع محمد رضا ومحاميه للتعليق بعد الجلسة، ولم يرد ممثل عن مجموعة جلوبال إخوان للخدمات والأعمال على طلب للتعليق.

وأنقذت الشرطة في الأسبوع الماضي أكثر من 400 طفل، خلال مداهمات على 20 داراً خيرية تقول السلطات إنها مملوكة للمجموعة، وقالت الشرطة إن أطفالاً كثيرين ظهرت عليهم علامات على التعرض للاعتداء الجنسي والإهمال.

وتقول المجموعة إنها لا تدير الملاجئ، وتنفي الاتهامات بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق، لكن رئيسها التنفيذي أقر يوم السبت الماضي، بوقوع "حالة أو حالتي" لواط في الدور.

ومحمد رضا هو ثاني شخصية مرتبطة بالتحقيق في قضية "مجموعة جلوبال إخوان" للخدمات والأعمال، يتم توجيه اتهام لها في المحكمة. وذكرت وكالة برناما أن فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً وجهت لها اتهامات الأسبوع الماضي، بإساءة معاملة الأطفال فيما يتعلق بالقضية.

وتم ربط مجموعة جلوبال إخوان للخدمات والأعمال بجماعة الأرقم، وهي طائفة دينية حظرتها الحكومة في عام 1994، واعترفت المجموعة بهذه الصلة.

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تواصل ضم أراضينا المحتلة
  • «الدائمة لحقوق الإنسان» تؤكد تعاونها مع أجهزة الأمم المتحدة
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • إسرائيل تنتهك معاهدة عالمية لحماية الأطفال في غزة
  • لجنة أممية: إسرائيل انتهكت معاهدة عالمية لحماية الأطفال في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تتهم روسيا بانتهاك القانون الإنساني
  • ماليزيا تتهم إخوانياً في فضيحة اعتداءات جنسية على أطفال
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة