افتتح المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، فرع مكتبة مصر العامة بمدينة طيبة الجديدة اليوم الخميس.

بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد حسان مدير مكتبة مصر العامة بالأقصر والمهندس مصطفى السعيد رئيس جهاز مدينة طيبة والدكتورة صابرين عبد الجليل القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر وأعضاء مجلس النواب والتنفيذين والمثقفين.

ومكتبة مصر العامة بمدينة طيبة مساحتها الإجمالية ١٨٨٦ متر والمباني مقامة على متر ومكونة من طابق واحد وتشمل قاعة اطلاع للكبار وقاعة لتدريب الحاسب الآلي وقاعة للندوات والاجتماعات وقاعة العاب للأطفال وقاعة الأنشطة.

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر بالحضور كما أثنى على أهمية الدور الهام لمكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب بما تقدمه من خدمات ثقافية ودورها الثقافي الفعال في غرس قيم الولاء والانتماء، وعلى الخدمات والأنشطة المختلفة التي تقدمها المكتبة لأبناء المحافظة من مكتبات المتنقلة، والبرامج التدريبية والأنشطة التوعوية للمستفيدين من الأطفال والشباب، وكذا تقديم دورات تدريبية للغات المختلفة وبذلك ساهمت استكمال النشاط الثقافي والسياحي للمدينة.

كما اشاد محافظ الأقصر بتنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة، لخدمة الطلبة والأهالي بقرى ونجوع المحافظة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان، من خلال 100 يوم للمبادرة والتي تأتي في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، مؤكدا على العمل افتتاح فرع جديد لمكتبات مصر العامة بمدينة إسنا لتكون منارة للعلم والتحديث في جنوب المحافظة ومن بعدها مكتبة اخرى بمركز ارمنت.

ومن جانبه قدم مدير صندوق مكتبات مصر العامة، الشكر والتقدير لمحافظ الأقصر، ونقل تحيات عبد الرؤوف الريدى رئيس مجلس إدارة صندوق مكتبات مصر للمحافظة، مؤكدا على أهمية الدور الهام الذي تقوم به مكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب، لافتا أن الصندوق يهدف إلى دعم مكتبات مصر العامة في كافة المحافظات لنشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع، من خلال المساهمة في تجهيز المكتبات و تطوير أدائها، مع توفير مستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة وبناء وتنمية الكوادر البشرية والمقتنيات، وتزويد المكتبات بالأجهزة التكنولوجية الحديثة، ودعم الأنشطة الثقافية والمجتمعية التي تقوم بها المكتبة لخدمة جمهور المجتمع المحلي.

وقال ان فرع مكتبة مصر بمدينة طيبة هو الفرع رقم ٢٩ في قائمة المكتبات في ١٨ محافظة، وأنه تم تزويد الفرع بنحو ١٠ آلاف كتاب و١٢ جهاز حاسب آلي بنادي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمكتبة.

وفى ختام الافتتاح تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية.

حضر الافتتاح الدكتور أحمد أمان منسق عام مكتبات مصر العامة، ورانيا شرعان مديرة مكتبة مصر العامة الرئيسية، وإيمان حلمي شنودة مديرة المكتب الفني لصندوق مكتبات مصر العامة، محمد محمود المدير المالي لصندوق مكتبات مصر العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر مكتبة مصر العامة مکتبات مصر العامة مکتبة مصر العامة محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: بداية جديدة لبناء الإنسان المصري نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن

أشاد اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية بإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" والتي شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إطلاقها خلال احتفالية في العاصمة الإدارية الجديدة مشيرا إلى أنها تجسد رؤية الجمهورية الجديدة في بناء الإنسان المصري، التي وضع أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون ركيزة رئيسية في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، ورفعة شأن الوطن والمواطن وتؤكد أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة تقوم على الاستثمار في رأس المال البشري، الذي يمثل ركيزة أساسية لبناء المستقبل.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن بناء الإنسان المصري ليس مجرد هدف تنموي، بل هو عماد أساسي في استراتيجية الدولة لتحقيق الرخاء والازدهار كما أنه بمثابة الثروة الحقيقية التي تعتمد عليها الجمهورية الجديدة في مسيرتها نحو التقدم حيث تسعي الدولة المصرية من خلال هذه المبادرة الطموحة، إلى تطوير كافة جوانب الحياة للمواطن، بدءا من تحسين جودة التعليم، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة، وصولا إلى بناء مجتمع واع ومثقف قادر على مواجهة تحديات العصر الحديث.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" تستهدف تعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية الأصيلة، وإعادة إحياء روح الانتماء لدى المواطن المصري ونحن ندعم هذه المبادرة بكل قوة، ونسعى إلى التعاون مع كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق أهدافها الطموحة كما نعمل جاهدين على المساهمة في تنفيذ مشروعات وبرامج تهدف إلى تنمية الكفاءات البشرية، وإعداد جيل قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية والصناعية في العالم.

وأكد الدكتور رضا فرحات أن المبادرة تمثل نقلة نوعية في مجال التنمية البشرية في مصر، مشددا على أهمية دعم كافة فئات المجتمع لتطبيقها بشكل فعال وتعزيز دور الشباب والمرأة في التنمية يمثل أحد الركائز الأساسية التي ترتكز عليها المبادرة، قائلا: إن مشاركة الشباب والمرأة في صناعة المستقبل المصري هو استثمار حقيقي في مستقبل الوطن".

وتابع أستاذ العلوم السياسية: انطلاقة هذه المبادرة التاريخية من العاصمة الإدارية الجديدة، تأكيد أن الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمضي قدما نحو تحقيق نهضة شاملة في كافة المجالات، بدءا من بناء الإنسان، إلى تطوير البنية التحتية، وتحقيق العدالة الاجتماعية مؤكدا أن بناء الإنسان هو مفتاح التنمية، وهو الركيزة الأساسية التي ستقود مصر نحو مستقبل مشرق وزاهر.

مقالات مشابهة

  • “كولندي مايند”  نقلة نوعية في القطاع المالي باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • محافظ شبوة يدشن التوسعة الجديدة في شارع قطن ويشدد على تفعيل لجنة الخدمات
  • محافظ الأقصر يفتتح مكتبة مصر العامة بمدينة طيبة الجديدة (صور)
  • افتتاح الفرع الجديد لمكتبة مصر العامة بمدينة طيبة شمال الأقصر.. صور
  • رئيس «صحة الشيوخ»: إنشاء عاصمة طبية نقلة نوعية في مجال الرعاية المتكاملة
  • "رحلة دراسية سعيدة" ندوة في مكتبة مصر الجديدة للطفل.. غدًا
  • أستاذ علوم سياسية: «بداية جديدة» نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: بداية جديدة لبناء الإنسان المصري نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • الزيودي: استراتيجية توسيع الشركاء التجاريين للإمارات تحقق نقلة نوعية