تنطلق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح المواجهة والتجوال، التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناءالإنسان في محافظة قنا غدا.

وأكد المخرج محمد الشرقاوي، المشرف على مسرح «المواجهة والتجوال»، في بيان، أن المرحلة الجديدة تستهدف 18 محافظة من خلال تقديم 8 عروض مسرحية تهدف إلى تحقيق 200 ليلة عرض تشمل عروضا من فرق مسرح الطليعة، المسرح الكوميدي، مسرح القاهرة للعرائس، مركز الهناجر للفنون، المسرح القومي للطفل، بالإضافة إلى فرقة المواجهة والتجوال.

عروض المواجهة والتجوال

وتعرض فرقة المواجهة والتجوال مسرحية «توتة توتة» في محافظات قنا، الأقصر، أسوان، بني سويف، المنيا، الوادي الجديد، فضلا عن مسرحية «السمسمية» في الفيوم، أسيوط، المنيا، سوهاج، حلايب وشلاتين.

وفي سياق متصل، تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض «أكتوبر الذهبي» في العريش، دمياط، بينما تُعرض مسرحية «نجوم من خشب» في البحيرة، الشرقية، أما فرقة المسرح الكوميدي، تقدم مسرحية «يوم عاصم جدا» في الغربية والبحيرة.

كما يشارك مركز الهناجر للفنون بعرض المونودراما «ودارت الأيام» في بورسعيد، الدقهلية، البحيرة الغربية، بينما يقدم المسرح القومي للأطفال العرض المسرحي «الحلم حلاوة» في المنوفية والشرقية، وأخيرًا تعرض فرقة مسرح الطليعة «أوبرا العتبة» في: أسيوط قنا.

ويهدف مشروع مسرح المواجهة والتجوال إلى نشر الفن المسرحي في أقصى ربوع الوطن، وخاصة القرى الأكثر احتياجا، وذلك من خلال تقديم عروض متنوعة تتناول قضايا المجتمع، وتساهم في بناء الوعي الثقافي والفني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة الثقافة وزارة الثقافة المواجهة والتجوال المواجهة والتجوال

إقرأ أيضاً:

"ناصف" يشهد أوبريت "بداية جديدة" على مسرح روض الفرج

شهد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأربعاء، ثاني ليالي أوبريت "بداية جديدة"، على مسرح قصر ثقافة روض الفرج، ضمن البرنامج الذي تقدمه الهيئة في إطار مشاركة وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك بحضور سمر الوزير مدير عام المسرح، د. ابتهال العسلي مدير عام ثقافة القاهرة.

الأوبريت فكرة وألحان محمد مصطفى، إخراج محمد الطايع، استعراضات محمد ميزو، مادة فيلمية محمد المأموني، غناء الصوليست هبة إسماعيل.

أداء تمثيلي أبطال فرقة أوبرا عربي: الفنان محمد فؤاد، الفنان ممدوح حنفي، رنا بركات، أحمد خالد، وأحمد بكري، وبمشاركة فرقة أطفال أوبرا عربي: لولوا دبور، ليال دبور، وريّان محيي الدين.

الأوبريت يعرض قصة رب أسرة يدعى "مصري" تحاول زوجته "محروسة" إقناعه بخوض تجربة زيارة أحد المصانع المتطورة المعنية ببناء الإنسان، وبعد عدة محاولات يوافق الزوج على زيارة المصنع وهناك يلتقي ببعض الشخصيات التي تحاول إعادة تأهيله من جديد صحيا، اجتماعيا، ثقافيا، رياضيا، وتعليميا، للتأكيد على فكرة أن التغيير الإيجابي يحتاج دائما إلى التكاتف والعمل الجماعي، وهو ما ترتكز عليه المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي، وترسيخ الهوية المصرية.

"بداية جديدة" إنتاج الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، وقدم على مسرح القصر بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة، ومن المقرر أن يطوف العرض عدة محافظات أخرى خلال الفترة المقبلة ومنها مطروح، الغربية، والشرقية وغيرها، وتقدم بالمجان للجمهور.

مقالات مشابهة

  • مسرح المواجهة يقدم 200 ليلة عرض في 18 محافظة
  • انطلاق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح "المواجهة والتجوال"
  • "ناصف" يشهد أوبريت "بداية جديدة" على مسرح روض الفرج
  • رئيس أكاديمية الفنون تتابع استعدادات تنظيم الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • أشهر المؤلفات العالمية فى افتتاح موسم أوركسترا اوبرا القاهرة
  • لوحة مسرحية