شهدت أسعار الذهب عالميا ارتفاعات خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك بعد أن سجل سعر الذهب عالميا أعلى مستوى تاريخي له في جلسة الأمس، بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي الأخير بخفض أسعار الفائدة، حتى يبدأ دورة خفض في الفائدة، مع تخفيف السياسات النقدية.

سجلت اسعار الذهب عالميا زيادة بنسبة 0.9%

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال جلسة اليوم بنسبة 0.

9% حيث سجل أعلى مستوى عند 2585 دولارًا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2559 دولارًا للأونصة، وبات يتداول حالياً عند المستوى 2582 دولار للأونصة، وفقا للتحليل الفني لجولد بيليون.

وبالأمس، شهد الذهب تذبذبات كبيرة بسبب تقلبات الأسواق عقب قرار البنك الفيدرالي، ليرتفع في البداية، مسجلا أعلى مستوى تاريخي له جديد عند 2600 دولار للأونصة، قبيل أن يعود للهبوط مسجلا أدنى مستوى له في أسبوع عند 2546 دولارا للأونصة، ويغلق جلسة الأمس عند المستوى 2559 دولار للأونصة.

الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس

وبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض الفائدة بخفض أكبر من المعتاد بمقدار 50 نقطة أساس، لتصل أسعار الفائدة لـ5.00%، فيما قال رئيسه جيروم باول إنه يهدف من هذا الخفض الكبير إلى إظهار التزام البنك بالحفاظ على معدل بطالة منخفض الآن بعد أن تراجع التضخم.

وحددت الأسواق إجمالي تخفيضات أسعار الفائدة بمقدار 125 نقطة أساس بحلول نهاية العام، بينما أظهر المخطط النقطي لتوقعات أعضاء البنك الفيدرالي خفض الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس حتى نهاية هذا العام.

وقال باول أيضًا إن البنك الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه نية للعودة إلى بيئة أسعار منخفضة للغاية كما رأينا خلال جائحة كورونا، وقال إن سعر الفائدة المحايد للبنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أعلى بكثير مما كان عليه سابقًا.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

وعاد سعر الذهب العالمي للارتفاع خلال تداولات اليوم، مقتربا من اعلى مستوى تاريخي سجله بالأمس، بعد أن أغلق جلسة الأمس على انخفاض في ظل التذبذب وعدم الاستقرار في أسعار الذهب، والذي يشهده منذ اجتماع البنك الفيدرالي يوم أمس، فيما أغلقت بورصة الذهب عند سعر أونصة الذهب العالمي بتداولات تحت المستوى 2570 دولارا للأونصة، ولكن السعر فشل في كسر المستوى 2550 دولار للأونصة ليرتد لأعلى خلال جلسة اليوم ويقترب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس عند 2600 دولار للأونصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر الذهب المشغولات الذهبية الأسواق الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة البنک الفیدرالی الذهب عالمیا مستوى تاریخی أسعار الذهب أعلى مستوى بعد أن

إقرأ أيضاً:

عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى

بغداد اليوم -  متابعة

تحركت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض كبير لأسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0654 بتوقيت بغداد، حيث سجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين، كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.79 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 986.90 دولار، فيما وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1087.09 دولار بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 11 نيسان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب يعود للصعود ليسجل أعلى مستوى عند 2585 دولار للأونصة
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل قفزة هائلة
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • سعر الذهب يتراجع ببداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى