كتب- نشأت علي:

قال النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، إن ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز جعل العديد من المواطنين يتحدثون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن العودة لاستخدام الحطب ونشارة الخشب والكانون بدلًا من البوتاجاز في طهي الطعام.

وتقدم النائب محمود قاسم، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن أسباب اتخاذ الحكومة مثل هذه القرارات فجأة وبدون سابق إنذار.

وسأل النائب: ماذا ستفعل الحكومة عندما ترتفع غالبية أسعار السلع بعد هذا الارتفاع في أنابيب البوتاجاز؟، وما هي الأسباب الحقيقية التي لتأخر توصيل الغاز الطبيعي للمنازل؟.

وأضاف "قاسم": بعد هذا الارتفاع في أسعار أنابيب البوتاجاز، أبسط ما يُتوقع حدوثه وجود ارتفاع كبير في أسعار ساندوتشات الفول والطعمية والبطاطس وهي من أهم الأكلات الشعبية لدى الغالبية من المواطنين.

كما تساءل النائب محمود قاسم، قائلًا: إذا كانت أسعار أنابيب البوتاجاز داخل المستودع وصلت لـ 150 جنيهًا، بكم ستصل إلى المواطن؟، وهل الحكومة لديها القدرة للسيطرة وإحكام الرقابة على الأسواق والأسعار بعد ارتفاع الأسعار؟، مؤكدًا أن الحكومة الحالية تسير على نهج الحكومة السابقة في ملف ارتفاع الأسعار.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 300 لسنة 2024، بشأن زيادة أسعار الغاز السائل وأنابيب البوتاجاز، وجاءت الأسعار كالتالي:

- 150 جنيهًا لأسطوانة سعة 12.5 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

- 200 جنيه لأسطوانة سعة 25 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

- 12000 جنيه لطن الغاز الصب غير شامل نولون النقل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي أسطوانة البوتاجاز أسعار البوتاجاز ارتفاع أسعار البوتاجاز

إقرأ أيضاً:

برلماني: إجراءات الحكومة جادة لزيادة الاستثمارات

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن الدولة اتخذت حزمة من الإجراءات التي تستهدف من خلالها مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، وهناك العديد من الصفقات التي تمت وفى المقدمة صفقة رأس الحكومة التي كان لها دور كبير فى تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وعودة الأمور لنصابها الطبيعي، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي يشهدها العالم أجمع.

إجراءات الحكومة جادة لزيادة الاستثمارات

وأوضح النائب عمرو هندي، الحكومة حريصة على تذليل أي عقبات أمام المستثمرين، وهناك حزمة من الإجراءات التي تستهدف من خلال دعم الاستثمار المحلى والأجنبي، والمباشر وغير المباشر، حيث تعمل الحكومة على الالتزام التام باستكمال كل مراحل البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، إضافة لاستكمال منظومة خفض تكلفة مُمارسة الأعمال، ومتابعة تطوير مركز مصر التنافسي الدولي.

وتابع «هندي»: الحكومة تعمل على تحقيق سياسة التوازن المالي واستقرار السياسات الضريبية وأسعار الصرف، توكيدا لتوفير بيئة مواتية للاستثمار الخاص، وتفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة، وإعداد خرائط استثمارية تُوضّح الفُرص الواعدة في كل القطاعات الاقتصادية ومُختلف مناطق الجمهورية، مع تكثيف الترويج لإنشاء مشروعات مشتركة، إضافة للترويج الفاعل لفرص الاستثمار الأجنبي في مصر.

وأشار عضو النواب، إلى أن التسويق الجيد كان غائبا خلال العصور السابقة، لكن الآن أصبحت هناك رؤية وخطة للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة، وبخاصة في المحافل الدولية، مع الاستعانة بشركات ترويج وتسويق عالمية متخصصة، والسعي لاجتذاب الشركات دولية النشاط للتوطن في مصر، وتشجيع طرح الشركات لأسهمها في سوق الأوراق المالية، وتحقيق الشفافية في المعاملات، وأخيرا تفعيل برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة، ولهذا من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة طفرة غير مسبوقة فى الصفقات الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • برلمانى فى سؤال للحكومة: المواطنون سيلجأون للحطب والنشارة بعد ارتفاع اسعار البوتاجاز
  • برلماني: إجراءات الحكومة جادة لزيادة الاستثمارات
  • برلماني منتقدا ارتفاع أسعار أنابيب البوتاجاز: الحكومة الحالية تسير على نهج السابقة
  • ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد قرار مجلس الوزراء الأخير
  • ارتفاع أسعار الشنط 25% بالفجالة.. سبلايز التلميذ يصل لـ 3000 جنيه
  • ننشر قرار الحكومة بشأن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز
  • ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز.. ومواطنون: "الحل في الحطب ونشارة الخشب"
  • ارتفاع لافت في أسعار الذهب بمصر: عيار 21 يسجل 3455 جنيهًا
  • ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة والطماطم تسجل 40 جنيهًا بأسواق الغربية