شهدت محافظة البصرة العراقية حادثة مروعة بعد أن أقدم صبي يبلغ من العمر 13 عاماً على قتل أفراد عائلته الأربعة بإطلاق النار عليهم بسلاح ناري. وفقاً لوسائل إعلام عراقية، وقعت الحادثة في حي القبلة بالبصرة، حيث كان الفتى يلهو بسلاح ناري قبل أن يفتح النار على والديه وشقيقه الرضيع وشقيقته.

لقى الأب والرضيع مصرعهما في الحال، بينما توفيت الأم صباح اليوم متأثرة بجراحها، في حين ما تزال شقيقة الصبي في حالة حرجة نتيجة إصابتها بجروح خطيرة.



في البداية، أعلنت شرطة البصرة أن الحادثة وقعت عن طريق الخطأ، لكن تحقيقات لاحقة أظهرت اعتراف الفتى بارتكاب الجريمة مع سبق الإصرار والترصد. وأشارت التقارير إلى أن الدافع وراء الجريمة كان انتقام الصبي من والده نتيجة تعرضه للضرب والتعنيف المستمر.

ضبطت القوات الأمنية السلاح المستخدم في الجريمة، وهو من نوع "كلاشينكوف" يعود لوالده، كما تم العثور على قنبلتين يدويتين في مكان الحادث. ووفقًا للتقارير، سيتم إجراء فحوصات طبية على المتهم للتأكد مما إذا كان قد تعاطى مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية قبل ارتكاب الجريمة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مجزرة مروعة وجديدة وسط غزة .. إسرائيل تقتل وتصيب عشرات وتمنع الإسعاف

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة: “إن عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين في قصف طائرات حربية إسرائيلية استهدف عدة منازل لعائلات الترتوري وأبو شوقة والبطران شرق مخيم البريج”.

وأضاف الدفاع المدني في بيان: “تقديرات بوجود أكثر من 50 شخصًا في المنازل التي استهدفها الجيش الإسرائيلي”.

وأشار إلى انتشال 4 شهداء بينهم طفلة حتى الساعة 7:40 (ت.غ) فيما لا يزال عشرات من الشهداء والجرحى عالقين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وطالب البيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التنسيق الفوري لدخول طواقم الدفاع المدني للمنطقة وإنقاذ المصابين قبل فوات الأوان.

وأفاد مسعفون فلسطينيون، أن “طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع كواد كابتر وآليات عسكرية شرق البريج تطلق نيران أسلحتها باتجاه طواقم الإسعاف والدفاع المدني التي تقترب من المكان لإجلاء الضحايا”.

وذكر شهود عيان، أن “المشهد كارثي في المنطقة التي قصفها الجيش الإسرائيلي وهناك عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض”.

وأضاف الشهود أن “مقاتلات إسرائيلية دمرت 3 مبان سكنية مرتكبة مجزرة كبيرة، والجيش يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف ويطلق النار والقنابل الدخانية في المنطقة المحيطة”.

وفي السياق؛ استشهد 9 فلسطينيين وأصيب آخرون، في غارات إسرائيلية استهدفت عدة منازل ودراجة هوائية في أنحاء مختلفة من القطاع، بينما تستمر عمليات نسف المباني والمربعات السكنية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقال مصدر طبي في مستشفى “شهداء الأقصى”: “إنّ فلسطينيين اثنين قتلا وأصيب عدد بجراح جراء استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية خيمة تأوي نازحين في المخيم السويسري بمنطقة البركة جنوب مدينة دير البلح (وسط)”.

واستشهد 5 فلسطينيين جراء استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية تجمع للمواطنين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون، وفق مصدر محلي. وأفاد جهاز الدفاع المدني بأن فلسطينيًا استشهد وأصيب آخرون (لم يحدد عددهم) نتيجة قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلاً يعود لعائلة “الشوبكي” في شارع الصحابة وسط غزة.

وفي مدينة غزة، نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات نسفٍ للمباني والمربعات السكنية في حي الزيتون، بحسب مصادر محلية.

وأطلقت الآليات الإسرائيلية قذائف مدفعية والنار بشكل مكثف في المناطق الشمالية الغربية لبلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في حي الشجاعية / شاهد
  • صادم.. طفل يقتل جميع أفراد عائلته!
  • مجزرة تهز البصرة.. صبي يقتل عائلته رمياً بالرصاص
  • المتهم بالشروع فى قتل مالك محل أدوات صحية بالهرم يكشف تفاصيل الجريمة
  • مجزرة مروعة وجديدة وسط غزة .. إسرائيل تقتل وتصيب عشرات وتمنع الإسعاف
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بدير البلح وينسف منازل في حي الزيتون
  • فتى المجزرة في البصرة .. اعتراف بارتكاب جريمة القتل العمد بحق أفراد أسرته
  • بـ”الخطأ” .. فتى يرتكب مجزرة بحق أُسرته أقصى جنوبي العراق
  • بـالخطأ .. فتى يرتكب مجزرة بحق أُسرته أقصى جنوبي العراق