قال المهندس محمد عزام، خبير أمن معلومات، إن التطور التكنولوجي هو أساس التقدم في أي مجتمع وأي اقتصاد، وبالتالي فإن التركيز على التعليم المتخصص في مجالات التكنولوجيا هو ما ينتج عنه كوادر قادرة على المنافسة في هذا المجال، مشددًا، على أنّ تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارق ويواكب العصر.

وأضاف خلال حواره على قناة "إكسترا نيوز"، أن التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها، لذا قامت الدولة بالتخطيط لرؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن التكنولوجيا والابتكار كانت لها تواجد في جميع مجالات ومحاور رؤية مصر 2030.

عاجل| حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلى عناصره من تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية لـ 25 باحث: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية

وأوضح أنه لا يمكن إحداث طفرات إلا بالتركيز على التكنولوجيا والقدرة على الابتكار، ذاكرا أنه كل دول العالم تمتلك العديد من التحديات مما يخلق فرص جيدة للابتكار القائم على التكنولوجيا في جميع المجالات.

وأشار إلى أن القطاعات الاقتصادية والاجتماعية شهدت نوع من المرونة وبالأخص بعد جائحة كورونا وما شهده العالم بعدها من أزمات، ذاكرا أن تحقيق هذا النوع من المرونة لا يتحقق إلا عن طريق توطين التكنولوجيا المكثفة في كل ما يتعلق بالقطاع الاقتصادي والاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التكنولوجيا مجالات التكنولوجيا خبير أمن معلومات التعليم التكنولوجي قناة إكسترا نيوز فی جمیع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة برج العرب: التعليم التكنولوجي في مصر يشهد ثورة حقيقية

قال الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، إن التعليم التكنولوجي بمصر يشهد ثورة حقيقية ودعم كبير من القيادة السياسية.

وأضاف «الجوهري» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجامعات التكنولوجية الحكومية بمصر وصلت إلى 10 جامعات موزعة على جميع أنحاء الجمهورية.

جامعة تكنولوجية في كل محافظة

وأوضح أنه ستكون هناك جامعة تكنولوجية في كل محافظة، فضلا عن إنشاء الجامعات وسط المجمعات الصناعية الموجودة بالمحافظات، متابعًا: «جامعة برج العرب التكنولوجية تتواجد في مدينة برج العرب الجديدة داخل المجمع الصناعي في الإسكندرية سواء شركات الأدوية أو الشركات زراعية».

منافسة الشركات العالمية والدولية

ولفت إلى أن التكنولوجيا أصبحت ضمن خطوط الإنتاج، وقسم الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في جامعة برج العرب يشارك كل عام في مسابقات؛ إذ أن الطلاب يتعلمون أشياء كثيرة ينافسون بها شركات عالمية ودولية.

وأشار إلى أن الجامعات التكنولوجية بها 60% دراسة عملية، و40% نظري، إلى جانب تعليم المهارات اللازمة في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • خبير: معدل النمو في الدول النامية أعلى بكثر من المتقدمة لهذا السبب
  • خبير: تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارقًا
  • بالفيديو.. خبير: تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارقا
  • رئيس جامعة برج العرب: التعليم التكنولوجي في مصر يشهد ثورة حقيقية
  • خبير أمن معلومات: لا يمكن إحداث طفرات إلا بالتركيز على التكنولوجيا والابتكار
  • خبير عن تفجير أجهزة "البيجر": حالة متقدمة من تحويل التكنولوجيا إلى سلاح
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%
  • وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. ويقرر إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع