تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس محمد عزام، خبير أمن معلومات، إن التطور التكنولوجي هو أساس التقدم في أي مجتمع وأي اقتصاد، وبالتالي فإن التركيز على التعليم المتخصص في مجالات التكنولوجيا هو ما ينتج عنه كوادر قادرة على المنافسة في هذا المجال، مشددًا على أنّ تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارق ويواكب العصر.

وأضاف خلال حواره على قناة «إكسترا نيوز»، أن التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها، لذا قامت الدولة بالتخطيط لرؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن التكنولوجيا والابتكار كانت لها تواجد في جميع مجالات ومحاور رؤية مصر 2030.

وأوضح أنه لا يمكن إحداث طفرات إلا بالتركيز على التكنولوجيا والقدرة على الابتكار، ذاكرا أنه كل دول العالم تمتلك العديد من التحديات مما يخلق فرص جيدة للابتكار القائم على التكنولوجيا في جميع المجالات.

وأشار إلى أن القطاعات الاقتصادية والاجتماعية شهدت نوع من المرونة وبالأخص بعد جائحة كورونا وما شهده العالم بعدها من أزمات، ذاكرا أن تحقيق هذا النوع من المرونة لا يتحقق إلا عن طريق توطين التكنولوجيا المكثفة في كل ما يتعلق بالقطاع الاقتصادي والاجتماعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجالات التكنولوجيا التطور التكنولوجي

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030

قررت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، والجمعيتين الإسبانية والبرتغالية للصحافة الرياضية، بعد عديد محطات التشاور، آخرها بمدينة سانتا سوزانا، التي استضافت المؤتمر 86 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إحداث منصة لتعاون مشترك بينها، إيمانا منها، بأن الإعلام هو من أهم رافعات نجاح الأحداث الرياضية الكبرى، ووعيا منها بالدور الذي سيضطلع به الإعلام الرياضي على الوجه القبلي، لإضفاء طابع المثالية على تنظيم المغرب، إسبانيا والبرتغال لنهائيات كأس العالم 2030، كحدث إستثنائي وغير مسبوق في تاريخ هذا الحدث الرياضي الكوني.

ومن شأن هذا التعاون أن يستثمر في الإرث الكروي والحضاري والإنساني المشترك، ويوحد الجهود المهنية من أجل مواكبة المبادرات الكبرى التي يؤسس لها التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، إلى جانب مد الجسور بين الإعلاميين الرياضيين في الدول الثلاث لتقاسم التجارب المهنية واستدامة الإرث الكبير الذي سيخلفه هذا التنظيم المشترك للمونديال.

وسيشرف رؤساء الجمعيات الثلاث على التوقيع على بروتوكول التعاون، يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على الساعة السابعة مساء، ببيت الصحافة بمدينة طنجة، لإعطاء الانطلاقة الفعلية للعمل المشترك.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » قد أعلن إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة. وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات وست دول

كلمات دلالية إعلام المغرب حمعيات رياضة

مقالات مشابهة

  • معهد الابتكار التكنولوجي يُطور منصة «كيبو»
  • خبير: التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها
  • خبير: تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارقًا
  • رئيس جامعة برج العرب: التعليم التكنولوجي في مصر يشهد ثورة حقيقية
  • بالفيديو.. عالم جزائري يقود التكنولوجيا الحيوية السويسرية إلى شراكة بقيمة مليار دولار
  • خبير أمن معلومات: لا يمكن إحداث طفرات إلا بالتركيز على التكنولوجيا والابتكار
  • خبير عن تفجير أجهزة "البيجر": حالة متقدمة من تحويل التكنولوجيا إلى سلاح
  • خبير مصرفي: تخفيض الفيدرالي الأمريكي الفائدة يحدث حركة إيجابية عالميا
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030