تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة الملتقى الكشفي لفرق الجوالة 2024 بمركز شباب رشيد، وذلك ضمن إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام.

وذلك بحضور المهندس حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اللواء حسن موافى، السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس، السكرتير المساعد والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري ود رشا فوزي مساعد محافظ البحيرة والدكتور ابراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضه وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية ومواطني رشيد.

وتفقدت محافظ البحيرة الفرق المشاركة في إقامة الخيام وأماكن الإقامة للفرق وكل ما يلزم المعسكر من تجهيزات وأعمال فنية تم تدريب الشباب عليها ضمن أنشطة الجوالة التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بمراكز الشباب.

ويتضمن الملتقى ورش عمل، أنشطة عملية، وعروض مميزة من الفرق المشاركة باعتبارها فرصه مناسبة لتعزيز  وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين.

معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر تدريب عملي لكيفية التدخل السريع في حالة التعرض لاي طوارئ، وتفقدت عرض لفرقة الجوالة، بالاضافة الى تفقد وحدة التدريب المتنقل التابعة لمبادرة حياة كريمة لتعليم السيدات الحياكة وكذلك معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد حيث يضم مصنوعات يدوية وخزفية.

وأكدت محافظ البحيرة أن الملتقى يساهم في مشاركة طلاب المدارس وغير الكشفيين في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي، وتحقيق أهداف الحركة الكشفية في قانونها، وأسسها، وطريقتها، كما يعد فرصة لترسيخ أواصر الصداقة، وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية مما يكون له أثرًا إيجابيًا في إثراء المعارف والمهارات.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر العرض الحركي بمشاركة الاطفال من سن 6 سنوات ضمن المشروع القومى للموهبة الحركية كأحد الآليات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم لتحقيق التفوق الرياضي، كما شهدت عرض مسرحي لفريق ابناء مركز رشيد.

وتأتي هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وفي إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز مفهوم جديد للرياضة يركز على صحة الشباب والاستمرار فى دعمهم لاستغلال كافة الطاقات والعمل على تنمية مهاراتهم وفقا لسوق العمل من خلال العديد من البرامج المتعددة التى اعتمدت عليها الوزارة خلال السنوات الماضية وخاصة أن الشباب هو مستقبل مصر بحاضرها المزدهر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة التدخل السريع الحركة الكشفية الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة تدريب الشباب تدريب عملي حياة كريمة جاكلين عازر محافظة البحيرة محافظ البحيرة مبادرة حياة كريمة نائب محافظ البحيرة محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

الدكتورة جاكلين عازر تهنئ شعب البحيرة بالعيد القومي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بخالص التهنئة إلى جميع مواطني المحافظة بمناسبة العيد القومي الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام.

وأكدت محافظ البحيرة، أن احتفالات هذا العام ستشهد افتتاح العديد من المشروعات الخدمية والتنموية التي تلبي احتياجات المواطنين، وتسهم في تعزيز البنية التحتية وتطوير الخدمات العامة بالمحافظة.

وأضافت المحافظ، أن هذه الإنجازات تعكس الجهود المتواصلة للدولة لتحقيق التنمية الشاملة في كافة القطاعات، بما يحقق حياة كريمة وآمنة لأبناء البحيرة، ويعزز مسيرة التقدم والازدهار في كافة المراكز والقرى، وكل عام وأبناء محافظة البحيرة في تقدم وازدهار، ونعاهدكم على مواصلة العمل بكل جد وإخلاص لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تليق بأحلام وتطلعات أهلنا الكرام لنعمل معًا ونبني مستقبلًا أفضل لأجيالنا القادمة، ونعزز مكانة البحيرة كصرح حضاري وتنموي رائد.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق التصفيات النهائية في تنس الطاولة بمركز قفط
  • ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات
  • محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد حفل تكريم أوائل طلاب الشهادات الدراسية بمركز شباب منقباد  
  • معرض منتجات يدوية وملتقى كشفي لفرق الجوالة ضمن احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي (فيديو وصور)
  • محافظ البحيرة تشهد الملتقى الكشفي لفرق الجوالة برشيد
  • محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد| صور
  • الدكتورة جاكلين عازر تهنئ شعب البحيرة بالعيد القومي
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل